×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي يتحدث عن شخصية مصرية يفتخر بها العالم العربي ::: هل توجد دول تمول سد النهضة؟ وزير الخارجية المصري يجيب ::: وزير خارجية تركيا: وفد تركي سيتوجه إلى مصر مطلع مايو ولقاء مع وزير الخارجية المصري ::: وزير الخارجية: التعنت الإثيوبى يعرقل مسيرة مفاوضات سد النهضة ::: الأرصاد تعلن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة ::: شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا ::: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021 ::: نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها ::: نصائح تساعدك على الصيام وتقلل شعورك بالعطش ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إسبانيا تستقبل قرابة مليون مهاجر مغربي ::: قبول 25 ألف تظلم وإدراجهم على السيستم فى الإعلان الـ14 بالإسكان الاجتماعى ::: الكويت.. القبض على لص المركبات والدراجات «السمين» في العارضية ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

حدث في الكويت اليوم.. شرط لعودة الوافدين والكويت تدخل مرحلة الأمان من كورونا خلال شهرين.. انتشار أمني واسع وغرامة 5 آلاف دينار لتجمعات الأعياد الوطنية.. ضرب طبيب وكسر يده والصحة تتوعد

حدث في الكويت اليوم.. شرط لعودة الوافدين والكويت تدخل مرحلة الأمان من كورونا خلال شهرين.. انتشار أمني واسع  وغرامة 5 آلاف دينار  لتجمعات الأعياد الوطنية..  ضرب طبيب  وكسر يده والصحة تتوعد

صورة موضوعية

+    -
25/02/2021 06:56 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت تحتفل اليوم بعيدها الوطني الـ 60

تحتفل الكويت الخميس بالذكرى الستين للعيد الوطني الذي يجسد أعظم معاني وقيم الانتماء للوطن وقيادته التي حرصت طوال العقود الماضية على تعزيز مكانته والمحافظة على أمنه واستقراره ودفع عملية التنمية فيه بشتى المجالات.

وتحيي البلاد هذه الأيام احتفالاتها بأعيادها الوطنية في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والتفاف أبناء الشعب حول قيادتهما الحكيمة لتمضي بسفينة هذا البلد نحو شاطئ الأمان والاستقرار والازدهار

كاتبة كويتية: نزوج الوافدين سيؤثر سلبا على جميع القطاعات الاقتصادية

قالت الكاتبة الكويتية د. موضي عبدالعزيز الحمود: " لا أحد ينكر دور العمالة الوافدة ومساهمتها في سوق العمل الكويتي، ولا يمكن أن نقلل من أثر نزوح هذه العمالة الذي سجلته أرقام الجهات المختصة بما يقارب ٨٤ ألفاً خلال ثلاثة أشهر فقط.. وبما سيلقيه هذا النزوح من آثار سلبية على القطاعات الاقتصادية كافةً.. وربما قد يشكل تهديداً لاستمرار بعض الأعمال التي تحتاج لهذه المهارات.. ولكنه واقع يجب التكيف معه، وربما هو فرصة إذا نظرنا إلى الأمر من زاوية أخرى لإعمال بعض السياسات الحكومية لتعديل التركيبة السكانية، التي ظلت سراباً حتى هذه اللحظة.

انتشار أمني واسع في البلاد

تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء بمنع الاحتفالات الوطنية ضمن الاجراءآت الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا... اتخذت وزارة الداخلية اجراءات أمنية مشددة على شارع الخليج العربي ومناطق أخرى كانت تشهد تجمعات واحتفالات بالأعياد الوطنية خلال الأعوام السابقة.

شرط لفتح الأجواء لعودة المقيمين

نفى المصدر ارتباط عودة تشغيل المطار على مدار الساعة، بعودة المقيمين عبر الرحلات الجوية التجارية مع الدول عالية الخطورة، مؤكدا ان قرار فتح الاجواء لعودة المقيمين يتطلب موافقات رسمية من مجلس الوزراء.

إصابات كورونا تتعدى 1000 حالة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة أمس شفاء 960 حالة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد الى 175048 فيما تم تسجيل 1001 اصابة و5 حالات وفاة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د ..عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحافي الدوري الـ 112، إن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات بلغت 93.6%.

الكويت تدخل مرحلة الأمان خلال شهرين

بات أمام الكويت شهران حاسمان لتطرق بعدهما أبواب الأمان في محاصرة وباء كورونا، خاصة مع تسلمها الأحد المقبل دفعة سادسة من لقاح فايزر، وتوقعات وصول 800 ألف جرعة من لقاح «أكسفورد» على دفعات اعتبارا من بداية مارس المقبل

وقالت مصادر صحية أن وصول كميات كبيرة من لقاحي «فايزر» و«أكسفورد» سيساهم في تطعيم نحو 600 ألف شخص، بعد التوصيات الطبية بأخذ الجرعة الثانية من «أكسفورد» بعد فترات تتراوح بين 8 إلى 12 أسبوعا، وهي فترة كافية لوصول كميات أخرى من اللقاحات مستقبلاً. ووصفوا أشهر مارس وأبريل ومايو بأنها حاسمة من عُمر أزمة كورونا في البلاد،

الاعتداء على طبيب بمستشفى الرازي

قام احد الاشخاص بالاعتداء على طبيب بمستشفى الرازي بعد عدم السماح له بزيارة قريبته المريضة بكورونا في العناية المركزة في برج الرازي، منعاً لانتشار العدوى.

وقام الجاني بضرب الطبيب "طراق" وكسر يده اليمنى وتم تسجيل قضية بمخفر الشيوخ

"الجمعية الطبية": إجراءات قانونية ضد المعتدي على طبيب "الرازي"

قالت الجمعية الطبية الكويتية انها تواصلت مع الطبيب المعتدى عليه جسديا في مستشفى الرازي حيث بينت الإصابات المثبتة التي تعرض لها وهو بوضع مستقر.

‏وذكرت في بيان صحافي، أنه تم التنسيق مع المكتب القانوني للجمعية الطبية لمتابعة الإجراءات القانونية وحفظ حق الطبيب، وردع مثل هذه الإعتداءات، لافته إلى انه حسب قانون 70 /2020 لمزاولة مهنة الطب تعتبر جريمة يعاقب عليها.

عقوبات التجمعات تصل للحبس وغرامة 5 الاف دينار

حذر وكيل الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، من مخالفة قرارات مجلس الوزراء بشأن التجمعات، لافتا الى أن العقوبات المترتبة على ذلك تعني الإحالة إلى القضاء واحتمال استحقاق عقوبات تصل إلى الحبس 3 أشهر أو غرامة بـ5٠00 دينار. وشدد اللواء الزعبي، على أنه لا تهاون مع من يحاول كسر الاشتراطات الصحية.

الأمير يشكر قادة الدول المشاركة في تحرير البلاد

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برسائل شكر إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة الدول العربية والدول الصديقة المشاركة في التحالف الدولي لتحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الغاشم عبر فيها سموه عن بالغ الشكر والتقدير للمواقف المشرفة لدولهم بالوقوف بكل صرامة وحزم إلى جانب الحق الكويتي والذي تجسد جليا في حث وتحفيز المجتمع الدولي لإدانة ذلك العدوان ولدورهم البارز في التصدي له في مجلس الأمن والمحافل الدولية وإسهاماتهم في تشكيل والمشاركة في التحالف الدولي عبر تسخير الإمكانيات العسكرية لدعم الشرعية الدولية لتحرير دولة الكويت والذي أثمر عن تحقيق النصر التاريخي وإنهاء ذلك الاحتلال الآثم ودحره.

اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على أحد أهم شوارع دبي

أطلق نائب رئيس الإمارات وحاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد، اسم صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، على شارع "المنخول" أحد أهم الشوارع الحيوية في دبي، تخليداً لذكرى الأمير الراحل، وتقديراً لدوره الإنساني الكبير والجهود المشهودة التي بذلها في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك ومساندة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وذلك تزامناً مع احتفال الكويت بالعيد الوطني الستين.

وقال المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات الإماراتي، مطر الطاير: "يعكس أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق اسم أمير الكويت الراحل، تغمّده الله بواسع رحمته،

رسالة خطية من أمير الكويت لأمير قطر

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رسالة خطية إلى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وقام بتسليمها وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، خلال لقائه بسموه، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

منحى جديد لتبرعات رمضان

كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون لـ «الأنباء»، أن الوزارة ـ ممثلة بإدارة الجمعيات والمبرات الخيرية ـ تعمل على إعداد المشروع الخيري الخاص بشهر رمضان المقبل، موضحا أنه سيكون هناك منحى واضح يتناسب مع الظروف الاستثنائية التي نمر بها بسبب جائحة «كورونا»،

و سيتم التركيز على توطين العمل الخيري، ليكون الحيز الأكبر هو دعم الأسر المتعففة داخل الكويت، بالإضافة إلى مساعدة الأكثر احتياجا من الفئات المتعثرة ماليا والطلبة المعوزين إلى جانب المساهمة ضمن الشراكة المجتمعية في دعم مؤسسات الرعاية المحلية

1.5 مليون رخص القيادة السارية لجميع المواطنين والمقيمين

كشف الوكيل لقطاع المرور اللواء جمال الصايغ أن إجمالي رخص القيادة السارية لجميع المواطنين والمقيمين بلغ مليوناً و529 ألفاً و389، وأن إجمالي عدد المركبات في البلاد يصل إلى مليونين و286 ألفاً و759.

وأشار الصايغ إلى أن الإدارة العامة للمرور استقبلت 324 مراجعاً خلال الفترة المسائية من كل ثلاثاء، منذ 4 أسابيع، تطبيقاً لتعليمات وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، حيث بلغ عدد المعاملات المنجزة 120، وعدد المعاملات غير المستوفية الشروط 154، وعدد المعاملات قيد الدراسة 57، فيما هناك أشخاص لديهم أكثر من معاملة ستتم دراستها بكل دقة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت  عودة الوافدين  الأعياد الوطنية  هلا فبراير  نزوح الوافدين  الأقتصاد الكويتي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع