×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. 500 دينار مكافأة لمن يعثر على «دحدوح» ::: شاهد.. تشغيل ماكينة الأحوال المدنية بمطار القاهرة لاستخراج شهادات الميلاد الفورية ::: فيديو.. المقاول الهارب محمد علي يغلق صفحته ويعتزل السياسة ويعود للبيزنس والتمثيل ::: الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين ::: الزمالك: شيكابالا أخطأ وسيعاقب ::: موقف الأهلي من الصعود إلى دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا بعد فوز الهلال ::: إنقاذ 78 مهاجرا من الموت غرقا قبالة سواحل ليبيا ::: وفاة أول طبيب بفيروس كورونا أثناء علاجه المرضى ::: 1495 قتيل وجريح في زلزال تركيا ::: فريد الديب يكشف كواليس لقائه مبارك وتفاصيل حالته الصحية ::: "رسالة ميت".. طالب جامعي ينتحر من الطابق الـ 14 بالإسكندرية ::: خنقتها فوق السطح وألقتها في شوال.. حبس العجوز قاتلة طفلة بني سويف ::: "كان بيحضر عفاريت".. سر انتحار إريتري شنقًا في "شقة الهرم" ::: بالفيديو | اعرف إزاى تحمى نفسك من فيروس كورونا × 7 خطوات ::: احذر .. لو عندك الأعراض دي تبقى مصاب بـ كورونا :::

حدث في الكويت اليوم.. سر تأخر إصدار البطاقة المدنية.. حيلة مبتكرة لخطف وافدة .. منتخب مصري في الكويت و تحذير من طقس المساء

حدث في الكويت اليوم.. سر تأخر إصدار البطاقة المدنية.. حيلة مبتكرة لخطف وافدة .. منتخب مصري في الكويت و تحذير من طقس المساء

حدث في الكويت اليوم

+    -
11/12/2019 06:25 م
كتب : مصطفى محمود
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على منح الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
 
وشهد اليوم الأربعاء 11-12-2019 العديد من الأحداث منذ الصباح نقدم عرضا لأبرزها في هذا الملخص الشامل:-
 
30 سيارة كهربائية في الكويت العام المقبل
من المتوقع أن تبدأ الكويت استيراد السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية بدءا من أول العام المقبل بعد الانتهاء من اللوائح والضوابط التي تعدها اللجنة المعنية والتي تضم معهد الكويت للأبحاث العلمية ووزارتي الكهرباء والماء والداخلية، والهيئة العامة للصناعة والجمارك وغيرها من الجهات المعنية.
وقالت الباحثة المشاركة في برنامج الطاقة المتجددة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية د.هداب الحموي في تصريح، إنه من المتوقع أن تقوم شركات السيارات باستيراد 30 سيارة كهربائية العام المقبل، مشيرة إلى أن المعهد بالتعاون مع هيئة الصناعة ووزارة الكهرباء والجمارك يقوم بوضع لوائح وضوابط تحكم استيراد هذه السيارات.
 
 
الكويت | سبب تأخر اصدار البطاقه المدنيه
لم تكد تتنفس هيئة المعلومات المدنية من «خنقة» تعديل البطاقات المدنية للمقيمين في الفترة الماضية، حتى دخلت في دوامة تأخير إصدار البطاقات، بسبب نقص المخزون المتوافر من البطاقات الخام من قبل الشركة الموردة.
وقالت صحيفة القبس ان المواطنون والمقيمون الراغبون في تجديد بطاقاتهم المدنية دخلو في دور انتظار التسلّم، الذي يصل إلى 7 ايام، بعد ان كان 48 ساعة فقط، حيث تعود اسباب النقص إلى تخبط الجهات الحكومية، حيث فرضت وزارة الداخلية في وقت سابق على المقيمين اعتماد البطاقات المدنية كإقامة بدلا من ملصق الجواز، الامر الذي دعا المقيمين الى تغيير بطاقاتهم، ومن ثم استنزاف المخزون، ووصل عدد إصدار البطاقات في احد الاشهر إلى 200 ألف، بعد ان كان 88 ألفاً فقط في الشهر.
 
 
شبهة جنائية وراء وفاة شخص
تحوم شبهة جنائية حول وفاة مواطن فارق الحياة في منزله، ووجدت على جسده آثار اعتداء بالضرب.
وبحسب مصدر أمني، فإن سائقاً أبلغ عمليات وزارة الداخلية عن عثوره على مواطن جثة في منزله، فانتقل إلى المكان رجال الأمن والمباحث والمسعفون الطبيون، وبمعاينة الجثة وجدوا فيها آثار اعتداء بالضرب، وتحديداً في العينين، وتم الاتصال على وكيلة النائب العام،
 
 
منتخب مصر يخوض بطولة العالم لكرة الماء للناشئين الرجال بالكويت
دعت السفاره المصرية بالكويت أبناء الجاليه المحترمين لحضور فاعليات بطولة العالم لكرة الماء للناشئين الرجال، وتشجيع المنتخب المصري المشارك بها.
وتبدأ البطولة يوم 12 ديسبمر الجاري في مركز الشيج ناصر المحمد للرياضة المائية ، على الطريق الدائري السادس
 
 
حادث عرضي أنقذ وافدة من ذئب بشري في السالمية
شرع رجال إدارة بحث وتحري محافظة حولي في البحث عن شخص مجهول حاول خطف وافدة آسيوية خلال وجودها في احد شوارع السالمية.
هذا، ولعبت المصادفة بوقوع حادث عرضي دورا كبيرا في نجاة الوافدة من الذئب البشري وهروبها منه. وبحسب مصدر امني فإن وافدة آسيوية تقدمت الى مخفر شرطة السالمية، مشيرة الى انها وفيما تسير على الأقدام اقتربت منها مركبة فارهة بداخلها شخص يرتدي الزي الوطني.
 
 
«الأرصاد»: طقس غائم جزئيا نهارا وبارد ليلا
أفادت إدارة الأرصاد الجوية إن الطقس نهار اليوم غائم جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كيلومترا في الساعة.
أما ليلا، فيكون الطقس مائلا للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 28 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق وتظهر بعض السحب المتفرقة.
 
 
سفارة مصر بالكويت تكرم المستشار العمالي أحمد يوسف
بمناسبة انتهاء فترة عمله.. سفارة مصر بالكويت تكرم المستشار العمالي أحمد يوسف سفير مصر لدى الكويت طارق القونى
كرم السفير طارق القوني سفير مصر بدولة الكويت، وأعضاء البعثة الدبلوماسية، والقنصلية على رأسهم السفير هشام عسران القنصل العام، المستشار العمالي أحمد يوسف، بمناسبة انتهاء فترة انتدابه من وزارة القوى العاملة رئيسا لمكتب التمثيل العمالي.
 
 
وزيرة الشؤون الاقتصادية: ضرورة تضافر الجهود لتحقيق
اكدت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة المالية الكويتية بالانابة مريم العقيل اليوم الاربعاء ضرورة التعاون وتضافر الجهود للحفاظ على مقدرات البلاد وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).
جاء ذلك في تصريح ادلت به العقيل للصحفيين عقب ختام فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر (حملة كويت جديدة 2035) التي انطلقت يوم امس الثلاثاء برعاية سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
 
 
باب النهام مفتوح لاستقبال المواطنين كل أحد واثنين
في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق سياسة الباب المفتوح من قبل المسؤولين، واستقبال طلبات واقتراحات المواطنين والتفاعل معها والعمل على حلها، أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، سيستقبل المواطنين يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع.
 
 
العقيل: ضرورة تضافر الجهود لتحقيق «كويت جديدة 2035»
اكدت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة المالية بالانابة مريم العقيل اليوم الاربعاء ضرورة التعاون وتضافر الجهود للحفاظ على مقدرات البلاد وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).
جاء ذلك في تصريح ادلت به العقيل للصحفيين عقب ختام فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر (حملة كويت جديدة 2035) التي انطلقت يوم امس الثلاثاء برعاية سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
 
 
فريق «المعالم التراثية» اعتمد المخطط الأساسي لمدينة الكويت
كشف رئيس لجنة العاصمة في المجلس البلدي حسن كمال، عن اتفاق فريق العمل الخاص بتحديد المعالم التراثية في منطقة العاصمة على تحديد مخطط أساسي لمدينة الكويت تشمل السور الأول والثاني، امتداداً للسور الثالث، بهدف تحديد المعالم الموجودة، والمحددة مسبقاً مع المجلس الوطني للثقافة والآداب، بالإضافة لتحديد مواقع الفرجان، والبرايح، وأسماء الشوارع، وكافة المواقع الواقعة ضمن تلك البقعة وكذلك منطقة المباركية.
المصدر: خاص بموقع مصريون فى الكويت

حدث في الكويت اليوم  مصريون فى الكويت  أخبار الكويت  مصري  وافدون  حوادث الكويت  أخبار مصر  القنصلية المصرية بالكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع