×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت :::

حدث في الكويت اليوم| حقيقة الموافقة على رحلات إضافية للسفر للكويت والرحلات الشارتر .. حجر صحي في فنادق لكل القادمين للبلاد و وتعليمان بشأن الأسعار.. انتحار وافد مصري

حدث في الكويت اليوم| حقيقة الموافقة على رحلات إضافية للسفر للكويت والرحلات الشارتر .. حجر صحي في فنادق لكل القادمين للبلاد و وتعليمان بشأن الأسعار.. انتحار وافد مصري

صورة موضوعية

+    -
05/02/2021 08:22 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. الخصم من رواتب غير الملتزمين بالاشتراطات الصحية

أصدر ديوان الخدمة المدنية بالكويت تعميما بشأن توقيع عقوبات تأديبية على الموظفين المخالفين للاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-9).

وأوضح الديوان في بيان صحافي أن التعميم يأتي بناء على قرار مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد الأربعاء بتكليف ديوان الخدمة المدنية وضع قائمة عقوبات على مخالفي الاشتراطات الصحية من الموظفين لدى الجهات الحكومية.

الكويت.. أصحاب الصالونات يهددون بالأعتصام أمام مجلس الأمة رفضًا لقرار الغلق

أكد أصحاب الصالونات في الكويت، أن الإغلاق يزيد العبء عليهم ويراكم الديون ، مشيرين إلى أنهم لم يتعافوا من الكارثة المالية الأولى، وأن خسائرهم في المنشأة الواحدة خلال الإغلاق الأول من مارس حتى سبتمبر 2020 كانت 75 ألف دينار، رواتب عمالة وإيجارات ومواد تعرضت للتلف.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الصالونات سليمان الخشتي إن الاتحاد المكون من ألف عضو تقريبا سيتوجه للاعتصام، غدا (السبت)، أمام مجلس الأمة، رفضاً لقرار إغلاق النشاط بشكل كامل بلا داعٍ لذلك

الكويت.. لا صحة لدخول مستشارين بشهادات «PCR » مزورة

نفت وزارة العدل بالكويت ما يتداول عن وجود شهادات PCR سلبية غير حقيقية منسوبة لبعض المستشارين.

وأكدت العدل، في بيان لها أن كل ما يروج لا يمت للواقع بصلة، موضحة ان جميع الفحوصات تمت وفقا لمتطلبات وزارة الصحة مع التأكيد على الحرص على الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية.

الكويت.. لا رحلات مباشرة مع أكثر من 30 جهة

قالت وزارة الصحة إن هناك أكثر من 30 جهة تزداد فيها الإصابات من بينها دول عربية لا توجد رحلات مباشرة بينها وبين الكويت.

جاء ذلك في بيان صحافي للوزارة أمس ردّا على مخاوف حول عدم صحة بعض شهادات PCR للقادمين من خارج الكويت وآلية التعامل مع هذا الأمر وما الاحتياطات الوقائية التي فرضت حيال ذلك.

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم

كشفت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، تفاصيل طقس اليوم الجمعة، مؤكدة انه دافئ وتتحسن الرؤية الأفقية تدريجياً، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 40 كم/ساعة مثيرة للغبار.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة، وغائم جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 45 كم/ساعة، مع فرصة للغبار المحمول على المناطق المكشوفة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً.

الأمل ضعيف في العودة.. التربية الكويتية: سلالات كورونا قد تعيدنا إلى المربع الأول في الدراسة

قالت مصادر تربوية، أن سلالات فيروس كورونا الجديدة عمّقت جراح وآلام وزارة التربية التي تتطلع إلى عودة الطلبة الى كراسي الدراسة وتعمل جاهدة إلى إيجاد خطط بديلة من حيث العودة التدريجية، مشيرة الى ان قرارات مجلس الوزراء الأخيرة والمتعلقة بمواجهة الفيروس «لخبطت» حسابات التربية والجهود التي تبذلها مع وزارة الصحة للوصول الى حل للعودة الى التعليم التقليدي.

واكدت المصادر ان الأمل لدى الوزارة أصبح ضعيفا جدا في العودة للمدارس في ظل هذه الظروف الصعبة، مشيرة إلى ان ذلك سيعيدنا الى المربع الأول الخاص بالاختبارات، لاسيما بعد ترحيل 60% من درجات الفصل الأول الى الفصل الثاني والتي سعت الوزارة من خلاله إلى كسب مزيد من الوقت عل وعسى ان تتحسن الأوضاع الصحية وإزالة الوباء.

حجر القادمين إلى الكويت في فنادق 3 و4 و5 نجوم

كشفت مصادر معنية في الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت أن هناك نقاشات فتحت بين الإدارة واتحاد الفنادق، في شأن الاستعدادات الخاصة لبدء الحجر المؤسسي فندقياً، لكل القادمين إلى الكويت، لمدة 7 أيام تبدأ في تاريخ 21 فبراير الجاري، ما لم تطرأ أي مستجدات في القرارات من قِبل السلطات الصحية.

و وجه الطيران المدني الاتحاد إلى ضرورة أن تكون الأسعار المحددة للحجر الفندقي خلال تلك المدة، تنافسية وغير مبالغ فيها، خصوصاً أن المعطيات المبدئية تشير إلى أن الحجر سيكون فقط في الفنادق من مستوى 3 و4 و5 نجوم، وأن الحجر لن يكون متاحاً في الشقق الفندقية.

النائب يوسف الفضالة: يهاجم الجالية المصرية ووزيرة الهجرة "تستمرئ عليكم وانتم ساكتين"

طالب النائب يوسف الفضالةلاق المطار أمام الجالية المصرية ، وشن هجوما على السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، من خلال فيديو تم عرضه على موقع "مصريون في الكويت"

بالفيديو| عائشة الرشيد ترد على النائب يوسف الفضالة الذي طالب بإغلاق المطار أمام الجالية المصرية

ردت الإعلامية عائشة الرشيد على النائب يوسف الفضالة الذي طالب بإغلاق المطار أمام الجالية المصرية ، وشن هجوما على السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، من خلال فيديو تم عرضه على موقع "مصريون في الكويت"

وفاة وافد واصابة 4 آخرين في انقلاب باص بالكويت

توفي وافد، وأُصيب أربعة آخرون، أثر حادث جراء انقلاب باص صغير على طريق الدائري السادس في الكويت.

وتحرّك رجال الأمن والمسعفون للتعامل مع الحادث، ولدى وصولهم تبيّن أن شخص قد توفى وإصيب أربعة آخرين، وبالاستعلام عنهم وجد أنهم من جنسية آسيوية.

«هيئة الغذاء» تضبط 700 كيلو لحوم منتهية الصلاحية في «مبارك الكبير»

شنت إدارة تفتيش محافظة مبارك الكبير بالهيئة العامة للغذاء والتغذية جولة دورية لأخذ عينات عشوائية في منطقة صبحان الصناعية من عدة منشآت غذائية، وأسفرت الجولة عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات القياسية تقدر بزنة 700 كيلوغرام.

كما جرى تحرير عدد من التعهدات والمحاضر لمخالفة الاشتراطات الصحية، وتحضير مواد غذائية بطريقة غير صحيحة، وعدم الالتزام بالنظافة العامة، وسوء تخزين مواد غذائية، الى جانب عدم توافر الاشتراطات الصحية والفنية في بعض هذه المنشآت وعدم الالتزام بغلق فتحات الصرف الصحي.

«الكويتية» تصدر توضيحا حول إجراءات نقل الركاب من الخارج

اصدرت الخطوط الجوية الكويتية توضيحا في شأن ما تم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، حول اجراءات نقل الركاب من الخارج.

وقالت إن «ما يتم حالياً من اجراءات يأتي تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء الموقر والسلطات الصحية والادارة العامة للطيران المدني خصوصاً ما يتعلق بعدد الركاب المسموح بحملهم على متن الطائرات».

وأضافت «كما أن الخطوط الجوية الكويتية ملتزمة باللوائح والقرارات المنظمة لعقد التذاكر مع العملاء ومنها تأمين سفرهم وعدم إلغائه في حالة الحجز المؤكد، مؤكدين جاهزية الخطوط الجوية الكويتية لتنفيذ أي تعليمات ترد من السلطات الحكومية بهذا الخصوص وخاصة فيما يتعلق بزيادة عدد الركاب المسموح لهم في ركوب الطائرة».

مستقبل جاذبية الكويت للوافدين... بات غامضاً

يبدو الحديث عن مستقبل جاذبية الكويت لاستقطاب الوافدين يكتنفه الكثير من حالة عدم اليقين، خصوصاً مع عدم وضوح رؤية البلاد في هذا الجانب، فتارة تعلن الحكومة عزمها تخفيض أعدادهم بواقع 30 في المئة، مع تسريح العديد من الموظفين في كثير من الجهات الحكومية، وتارة تطالعنا التقارير الإخبارية عن مساعي لاستقطاب عمالة جديدة، كما ذكرت بعض الصحف الباكستانية أخيراً.

مع ذلك، تشير التوجهات الأخيرة للبلاد، إلى أن مستقبل الكويت كوجهة للوافدين، لن يكون على الأقل جاذباً للعمالة ذوي المهارات المنخفضة، بخلاف ذوي الياقات البيضاء من الأطباء وأصحاب الشهادات العليا والفنيين، إلى جانب أصحاب الخبرات النوعية الذين يقدمون إضافة إلى سوق العمل.

حجز مواطن قفز من على جسر جابر محاولا الانتحار

ألقى مواطن (مواليد 1983) نفسه من أعلى جسر جابر محاولا بعد أن أوقف سيارته وتركها مفتوحة.

أحد الشهود ابلغ على الفور عمليات وزارة الداخلية وتم انقاذه من قبل خفر السواحل وإحالته للمستشفى لتلقي العلاج ثم الى المخفر.

لا زيادة على الطائرات القادمة.. ولا رحلات «شارتر»

أوضحت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة ان جداول الرحلات التجارية من العواصم الخليجية والعربية والعالمية التي ستصل الكويت أيام الخميس والجمعة والسبت مجدولة مسبقا.

وقالت المصادر إن الموافقات على الرحلات التجارية تصدر بنظام ومعايير معينة لكل شركات الطيران الى جانب وجود معايير أيضا لشركات الطيران الوطنيةـ،وردا على سؤال حول مدى إمكانية اصدار موافقات على رحلات إضافية خلال الأيام الـ 3 المذكورة، أجابت المصادر: لا نعتقد ان الوقت كاف لإصدار مثل هذه الموافقات التي تحتاج الى معايير وضوابط معينة.

وبشأن صدور موافقات على رحلات شارتر من دبي وتركيا على سبيل المثال، أجابت المصادر: لم نصدر أي موافقات لرحلات شارتر لنقل ركاب غير كويتيين خلال الأيام الـ 3 المذكورة.

واختتمت المصادر قائلة: ان الحجر المؤسسي في الفنادق لراحة القادمين بدلا من الحجر في المحاجر الذي يحتاج لفرق عمل وتكلفة لتوفير الوجبات الغذائية والنظافة وغيرها.

استنفار أمني للبحث عن متسللين جدد في «النويصيب»

قال مصدر امني ان حالة من الاستنفار الامني في منطقة النويصيب قد رفعت اعتبارا من ظهر اليوم للبحث عن ايرانيين يرجح تسللهم عبر البحر، وقال المصدر ان بلاغا ورد الى عمليات الوزارة يفيد بالعثور على طراد على مقربة من مخفر النويصيب بـ300 متر على الشاطئ، وحسب افادة المبلغ فقد شاهد الطراد بعد صلاة الظهر وبانتقال الاجهزة المختصة تبين ان هناك طرادا بماكينة واحدة مغلفة بالبلاستيك ويوجد بداخلها ( 3 ) عوامات وعدد ( 4) خزانات وقود بلاستيكية، كما تبين لجهات التحقيق انه تم استخدام عدد ( 2) منها، ووجود مواد غذائية وعلب مياه تحتوي على كتابات فارسية. وتأتي واقعة تسلل اليوم بعد اسابيع من واقعة مشابهة اسفرت عن ضبط عدد من المتسللين الايرانيين

انتحار شاب مصري شنقاً في مركز الصباحية للشباب

أقدم شاب مصري، 26 عاماً، صباح اليوم على شنق نفسه في مركز شباب الصباحية، بجوار مستوصف الصباحية، وتم فتح تحقيق في الواقعة وإحالة الجثة للطب الشرعي.

نفاد جميع الرحلات القادمة للكويت من دبي وتركيا

بالتزامن مع القرار الصادر أمس من قبل مجلس الوزراء بحظر دخول غير الكويتيين إلى مطار الكويت الدولي لمدة أسبوعين، والذي سيبدأ تنفيذه يوم الأحد المقبل، كشفت مصادر في مكاتب السياحة والسفر، عن نفاد جميع التذاكر والرحلات القادمة إلى الكويت من الجهات المتاح الطيران معها إلى الكويت، وفي مقدمتها دبي وتركيا، وذلك حتى يوم 19 فبراير الجاري، موضحة أن أسعار التذاكر مشتعلة بسبب انخفاض أعداد المقاعد المتاحة تنفيذا لقرار الطيران المدني بتقليص أعداد القادمين إلى مطار الكويت بـ 1000 راكب يوميا.

بالفيديو.. الأمن العام يمنع تجمعات المقاهي للحد من انتشار فيروس كورونا

قال مصدر امني ان مديرية امن الفروانية وحولي نفذت مساء امس الخميس حملة على عدد من المقاهي التي شهدت تجمعات مخالفة بالتزامن مع مباراة لكرة القدم ، وتم فض التجمعات الكثيفة بداخلها للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع تفاقم الوضع الوبائي.

3 آلاف مصري عالقون في دبي ويطالبون حكومتهم بإعادتهم إلى بلدهم

وجد نحو 3 آلاف مصري أنفسهم عالقين في دبي، وتجمع عدد منهم أمام أحد الفنادق مطالبين الحكومة المصرية بنجدتهم، بعد أن فشلوا في العودة إلى الكويت وباتوا عالقين بعد قضائهم نحو شهر هناك إثر قراري تقليص الركاب وغلق المطار بسبب الوضع الوبائي.

ويعاني العالقون، وفق عدد منهم «وضعاً حرجاً للغاية، حيث لم يعد بإمكانهم دخول الكويت، ولا العودة إلى مصر»، مشيرين إلى أن أموالهم «نفدت جراء إقامتهم لنحو شهر، تكبدوا خلاله مبالغ كبيرة بسبب الأسعار السياحية، ومصروفات الإقامة في الفنادق وإجراء المسحة اللازمة لدخول الكويت أكثر من مرة».

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  رحلات إضافية  حجر صحي للقادمين  الوافدين  تعليمات بشأن الأسعار  انتحار وافد مصري  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع