×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

حدث في الكويت اليوم| حجر فندقي مضاعف لوافدي الدول المحظورة وشروط جديدة لدخول الكويت.. الحكومة تحسم أمر الحظر وتوجه نداء للمواطنين والوافدين.. تعجيل تطعيم الوافدين بالكويت لهذا السبب

حدث في الكويت اليوم| حجر فندقي مضاعف لوافدي الدول المحظورة وشروط جديدة لدخول الكويت.. الحكومة تحسم أمر الحظر وتوجه نداء للمواطنين والوافدين..  تعجيل تطعيم الوافدين بالكويت لهذا السبب

صورة موضوعية

+    -
18/02/2021 07:26 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الحكومة تحسم أمر الحظر وتوجه نداء للمواطنين والوافدين

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، اليوم الخميس، إنه «لم يصدر أي قرار بشأن الحظر، سواء الجزئي أو الشامل».

وتابع: «جميع الخيارات مطروحة أمام السلطات الصحية، لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا».

ودعا الجميع من مواطنين وموقيمين إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية للمحافظة على سلامة المجتمع والمنظومة الصحية، كما دعا لعدم الالتفات للشائعات والحصول على المعلومات من مصادرها

حجر فندقي مضاعف لوافدي الدول المحظورة وشروط جديدة لدخول الكويت

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت إلزام جميع الركاب القادمين من الدول المحظورة والطيران القادم منها بالحجر المؤسسي الالزامي في أحد الفنادق المحلية لمدة (14) يوما على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة " كويت مسافر " او منصة " بالسلامة " وذلك اعتبارا من الأحد المقبل 21 الجاري.

كما تم إلزام جميع الركاب القادمين من الدول غير المحظور الطيران القادم منها بالحجر المؤسسي الالزامي اعتبارا من التاريخ ذاته في أحد الفنادق المحلية لمدة (7) أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة " كويت مسافر " على أن يستكمل مدة الحجر (7) أيام أخرى في الحجر المنزلي.

شروط أخرى لدخول الكويت

وأكدت الإدارة عدم قبول أي راكب على الرحلات القادمة الى دولة الكويت إلا من خلال التسجيل بمنصة " كويت مسافر " ⁦‪kuwaitmosafer.gov.kw

‏هذا ويتحمل الركاب القادمون تكلفة إجراء عدد (2) فحص PCR على أن يتم تحصيل التكلفة من خلال منصة " كويت مسافر " او شركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية.

وتضمن التعميم الاستمرار في قبول دخول العمالة المنزلية إلى دولة الكويت من خلال منصة بالسلامة.

اتحاد مكاتب السياحة والسفر للحكومة: «تبون تغلقون المطار... عوضونا

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد مكاتب السفر والسياحة، رئيس اللجنة الاعلامية في الاتحاد، حسين السليطين، أن مطار الكويت مؤمن بالكامل، وفق إجراءات صحية احترازية مشددة.

وقال السليطين «رغم ذلك فإن الحكومة تتخذ إجراءات تصل إلى مستوى التعسف في اصدار القرار وصولا إلى الاغلاق وشل حركة الطيران، وما يتبعه من تداعيات على 450 شركة كويتية هي عصب القطاع».

وختم قائلا "تبون تغلقون المطار، فهذا قراركم، لكن يجب تعويضنا فوريا بقيمة المصروفات التشغيلية من ايجارات ورواتب".

3 اجتماعات نيابية لبحث آلية التعامل مع المرحلة المقبلة

عقد نواب الكتلة الوطنية التي يترأسها النائب الدكتور حسن جوهر، اجتماعا في مكتب النائب مهند الساير. وعقد النواب الـ 11 اجتماعا متزامنا مع الكتلة الوطنية وذلك لبحث الوضع وما آلت إليه الأمور بعد تفعيل المادة 106».

ومن المرجح أن تعقد كتلة الـ 16 اجتماعا بعد انتهاء اجتماع الكتلة الوطنية خاصة وأن نواب الكتلة أعضاء في كتلة الـ16، ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على آلية التعامل مع المشهد السياسي من خلال إصدار بيان يعبر عن وجهة نظر النواب المجتمعين.

مشروبات مسكرة تُدخل فتاتين العناية المركزة

نقلت فتاتان إلى العناية المركزة في حالة صحية حرجة عقب تناولهما مشروبات مسكرة محلية الصنع.

التفاصيل، ورد بلاغ لمحافظة مبارك الكبير من أحد المستشفيات الخاصة بوصول فتاتين (مواطنتين) في حالة حرجة عقب تناولهما مشروبات مسكرة بكمية كبيرة، وأن حالتهما لا تسمح للعلاج بالمستشفى وتم طلب الاسعاف وإحالة الفتاتين الى مستشفى العدان وإدخالهما العناية المركزة، كما تم انعاش إحداهما بعد توقف قلبها.

تقليص حصص المواد العملية في الفصل الدراسي الثاني

في إطار استعداداتها للفصل الدراسي الثاني وبعد اعتمادها استمرار العمل بنظام التعلم عن بُعد، تواصل وزارة التربية جهودها لتنفيذ خطتها التعليمية وإيصالها بشكل متكامل للطلبة.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ »، انه تم تقليص عدد حصص المواد العملية التي ستقدم في الفصل الدراسي الثاني وتجزئتها وتوزيعها على المواد العلمية، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو التركيز على المواد الأساسية التي تأتي في مصلحة الطالب.و أوضحت المصادر أنه سيتم تقليص عدد حصص مواد التربية البدنية والموسيقية والفنية، لافتة الى ان تحديد موعد تقديمها للطلبة سيكون من اختصاص الإدارة المدرسية التي ترى ذلك حسب الجدول الزمني الذي تضعه لتقديم الدروس.

تعجيل تطعيم الوافدين بالكويت لهذا السبب

فتح تعذر ذهاب بعض المواطنين لتلقي جرعة التطعيم ضد «كورونا» في الموعد المحدد لهم، وفق الحجز المسبق، الباب لتطعيم شريحة المقيمين في البلاد من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وقال مسؤولون صحيون أن مراكز التطعيم ضد «كورونا» تواصل عملها بلا عوائق، وسط ارتفاع نسبة المطعمين، مشددين على استهداف شرائح محددة في الفترة الحالية، ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين في الصفوف الأولى وذوي الاحتياجات الخاصة.

ضريبة التحويلات.. على الوافدين فقط

أعادت اللجنة التشريعية البرلمانية، قضية فرض الضريبة على التحويلات المالية الخارجية إلى المربع الأول مجددا، بمطالبتها باقتصار الإجراء على تحويلات الوافدين فقط، واستثناء التحويلات التي يكون طرفها مواطنين،وهو الاقتراح الذي قوبل برفض حكومي مشدد في المجلس السابق.

ورحبت اللجنة التشريعية ف§ي تقريرها، ال §ذي أحالته إل§ى مجلس الأمة بفرض رس§وم على التحويلات الخارجية تحت مسمى ضريبة، لكنها رأت «ألا تكون نسبة الرسوم على جميع التحويلات واحدة، مع استبعاد المواطنين عن فرض الرسوم وإعفاء تحويلات الطلبة، والتحويلات الصغيرة التي ترسلها العمالة المنزلية ». وكانت الحكومة قد أسست موقفها لرافض لفرض رسوم التحويلات على الوافدين.

المطيري : أغلب الإصابات في مستشفى الجهراء بسبب الأعراس والمناسبات

أكد مدير مستشفى الجهراء د ..علي المطيري، أن نسبة الإشغال في العناية المركزة في المستشفى بلغت 30%، وهي نسبة معقولة حتى الآن، إلا أن هناك تزايد ملحوظ في عدد الإصابات بـ«كوفيد ـ 19» في محافظة الجهراء نظرا لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وبين د.المطيري، أن أغلب حالات الإصابات التي نراها في مستشفى الجهراء جاء بسبب الأعراس والمناسبات التي تحدث في محافظة الجهراء، فضلا عن عدم التقيد بالإجراءات الوقائية، مطالبا بوقف جميع هذه المناسبات والالتزام بالتباعد الاجتماعي لحماية المجتمع من انتقال العدوى وسلامته.

الكويت استوردت «بنزين» بمليار دولار

لجأت مؤسسة البترول الكويتية إلى شراء البنزين من السوق الفوري بقيمة 135 مليون دينار (نحو 450 مليون دولار) خلال السنة المالية الماضية 2019/2020، وذلك بالتزامن مع زيادة الاستهلاك المحلي للبنزين وتأخر تنفيذ بعض المشاريع الرأسمالية التي تشمل إنشاء وحدات إنتاج البنزين في المصافي النفطية.

ووفقا لمصادر نفطية مسؤولة فإن شركة البترول الوطنية الكويتية تحملت تكلفة استيراد منتج البنزين بقيمة مليار دولار نتيجة تأخر مشروع الوقود البيئي للفترة من أبريل 2018 حتى تاريخ 31 مارس 2020 (أي فترة عامين)، وتطمح الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلي الحالية بعد تشغيل وحدات إنتاج البنزين ضمن مشروع الوقود البيئي في مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله قريبا.

مستشفى الصباح يدشّن خدمة التشخيص السريع عن بُعد لـ"العينات النسيجية" خلال 15 دقيقة

علنت رئيسة وحدة الأنسجة بمستشفى الصباح د.مريم المرشد، عن تدشين خدمة التشخيص السريع عن بُعد للعينات النسيجية من قبل مختبر الأنسجة لمستشفى الصباح لخدمة مرضى الجراحات التخصصية في منطقة الصباح الطبية خلال 15 دقيقة، مشيرة الى أن هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في الكويت.

وبينت بأن الخدمة تعتمد على التبليغ المسبق من قبل الجراحين لطبيب الانسجة بموعد العملية و حالة المريض و بياناته، و على ذلك يستعد فريق وحدة الانسجة لمستشفى الصباح يومها بارسال الفني المتخصص بالانسجه (مع طبيب انسجة اذا استلزم الامر) الى معمل التشخيص السريع الواقع في جناح عمليات مستشفى الصدري قبل الوقت المحدد بنصف ساعه تقريبا، حيث يقوم فريق المختبر باستقبال العينة من الجراح و فحصها و تقطيعها و صبغها و مسحها الكترونيا خلال ١٥ دقيقة.

ضبط 3 وافدين يسرقون الكابلات

تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الادارة العامة للمباحث الجنائية امس، من اغلاق 7 قضايا تتعلق بسرقة كيبلات من طرقات ومحولات.

وقال مصدر امني لـ«الأنباء»: انه في اطار جهود قطاع الأمن الجنائي بتتبع قضايا سرقة كيبلات الكهرباء والتي تعتبر من أملاك الدولة، خلصت الجهود والتحريات الى أن وراء السرقات 3 وافدين من الجنسية البنغالية، وعليه قام فريق وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية بضبط الوافدين، ومن ثم جرت مواجهتهم بالتحريات وكذلك بالمضبوطات التي رصدت في مقار سكنهم، ليعترفوا بأنهم قاموا بارتكاب الجريمة

تعليق مجلس الأمة شهراً

أصدر سمو أمير البلاد مرسوماً بتأجيل انعقاد اجتماعات مجلس الأمة لمدة شهر، اعتباراً من (الخميس) استناداً إلى المادة 106 من الدستور.

وأكد الخبير الدستوري د.محمد الفيلي أنه يحق لحكومة تصريف العاجل الموافقة على مشروع المرسوم المشار له في المادة 106 من الدستور إذا قررت أنه أمر عاجل.

«الداخلية» تشدد على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء

كد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد توحيد الكندري، أنه سيتم تطبيق القانون رقم 8 لسنة 1969 بكل حزم على من يخالف قرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد بإغلاق كافة الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 5 فجراً، ومنع كافة التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأضاف الكندري في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الفرق الأمنية ستقوم بمساندة الجهات المعنية ذات الصلة في ضبط الباعة المتجولين والتعامل مع كل من يقوم ببيع الألعاب النارية، حيث أنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون رقم 6 لسنة 2015 إما بالحبس أو الغرامة المالية أو العقوبتين معاً.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حجر فندقي  الدول المحظورة  شروط جديدة  دخول الكويت  نداء للمواطنين  الوافدين  تطعيم الوافدين  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع