×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«الحجر المنزلي» يهبط بأسعار السفر لمصر 75 في المئة ::: بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج :::

حدث في الكويت اليوم | توقعات بترحيل مئات الوافدين.. القبس: كورونا الكويت في منعطف خطر... انفراجة بعد شهرين بشأن كورونا

حدث في الكويت اليوم | توقعات بترحيل مئات الوافدين.. القبس: كورونا الكويت في منعطف خطر... انفراجة بعد شهرين بشأن كورونا

حدث في الكويت

+    -
31/03/2020 05:21 م
كتب : مصريون في الكويت
الكويت تعلن عن ارتفاع جديد في مصابي فيروس كورونا بالبلاد
الكويت تعلن عن ارتفاع جديد في مصابي فيروس كورونا بالبلاد بعدد 23 حالة ليصل الإجمالي إلى 289 مصابا بالفيروس
نقلًا عن القبس.. كورونا الكويت.. في منعطف خطر جديد!
دخلت الكويت أمس منحنى جديدا مع فيروس كورونا تمثل في 5 مؤشرات هي:
زيادة المصابين بالمخالطة، وارتفاع عدد الحالات التي هي قيد التقصي الوبائي، واكتشاف إصابات في تجمعات عمالية، وإصابات عديدة بين العائدين من الخارج، وظهور بوادر نقص في سلع معينة.
وفي التفاصيل سجلت البلاد خلال 72 ساعة فقط إصابة 23 مخالطا، ليرتفع بذلك عدد من أصيبوا بالمخالطة إلى 68 مريضا يشكلون %26.6 من إجمالي عدد المصابين المسجل في الكويت وهو 255 إصابة.
ودق اكتشاف إصابة 12 حالة لمقيمين التقطوا العدوى من مصابين لم يعرف بعد مصدر إصابتهم، وما زالوا قيد «التقصي الوبائي» ناقوس الخطر، ازاء الدخول في مرحلة أخطر من تفشي الفيروس.
الداخليه تعلن عدد مخالفي حظر التجول امس وجنسياتهم
أعلنت وزارة الداخلية ان 14 شخص خالفوا قرار حظر التجول يوم أمس الاثنين،مشيرة الى ان المخالفين هم 12 مواطن واثنين من الوافدين.
واشارت الى ان المخالفات كانت 4 منها في محافظة العاصمة و4 مخالفات في محافظة الاحمدي و3 مخالفات في محافظة مبارك الكبير ومخالفتين في محافظة الجهراء ومخالفة في محافظة حولي، فيما لم تسجل محافظة الفروانية اي مخالفة.
وزير الصحة الكويتي: نتوقع انفراجة بعد شهرين
بكلمات واثقة وبمنطق العارف بتفاصيل الأمور ومآلاتها، شخّص وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح مفاصل الألم في أزمة «كورونا» وسبل العلاج وطرق محاصرة الفيروس، وصولاً إلى انفراجة توقعها «بعد شهرين»، في حال التزم الجميع من مواطنين ومقيمين بالإرشادات الصحية والاجراءات الاحترازية.
وشدد الوزير الصباح، على أن عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي تدريجياً لن تتحقق إلا بتكاتف الجميع ومساعدة الحكومة في بلوغ الهدف المنشود، مطمئناً بأن «الوضع الصحي العام في البلاد أفضل بكثير من غيرنا».
وإذ أكد «ضرورة الالتزام بالإجراءات الحكومية الحالية، على الرغم من قسوتها، لأنها للصالح العام،
القوى العاملة بالكويت ترد على الفيديو المنتشر لعدد من العمالة المصرية
أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة حرصها على حماية حقوق العمالة الوافدة، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحمايتهم وتوفير الحياة الكريمة، من خلال السبل القانونية والإجراءات المحددة في نطاق صلاحياتها.
وأوضح مصدر في الهيئة، رداً على مقطع فيديو متداول لعمالة مطعم من الجنسية المصرية، تشكو صاحب العمل لجلبهم إلى البلاد من دون تشغيلهم، أن «الهيئة قامت بإجراءاتها القانونية وأحالت الموضوع إلى وزارة الداخلية في شهر ديسمبر الماضي لاستكمال الإجراءات». وقال إن «هذه العمالة مقيدة على شركة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مسبقاً ضد صاحب العمل برمز 71، وإحالتها إلى إدارة الأدلة الجنائية
الصالح يفكك «القنبلة».. والترحيل بمئات الآلاف!
أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، قراراً يقضي بالسماح لمخالفي قانون الاقامة بمغادرة البلاد، من دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم، وكذلك من دون تحمل تكاليف السفر وتذاكر الطيران، مع امكانية عودتهم للبلاد مرة اخرى.
وأكدت مصادر متابعة أن القرار يشمل اكثر من 100 الف مخالف، مشيرة الى ان هذا الرقم سيتضاعف اعتباراً من نهاية ابريل مع توقع تفنيشات بمئات الآلاف، ما يعني ان الترحيل متوقع بكثافة على مدى الاشهر الطويلة المقبلة.
وقالت المصادر: استبق الوزير الصالح الاحداث، وهو العارف بما سيحصل.
إلغاء رحلة الإجلاء السادسة للجالية المصرية
اكدت مصادر في الادارة العامة للطيران المدني، اليوم الثلاثاء، أنه تم الغاء رحلة الإجلاء السادسة الاستثنائية لشركة مصر للطيران، والتي كان من المقرر ان تقلع من الكويت إلى القاهرة اليوم بـ 353 مقيما من الذين دخلوا البلاد بكروت زيارة والحالات الإنسانية و8 مبعدين.
الأسعار المصطنعة تغلق 10 محلات في حولي والسالمية
أغلقت وزارة التجارة والصناعة، ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، اليوم 10 محلات تجارية في حولي والسالمية.
وكشف رئيس مفتشي مركز طوارئ الصديق، خالد البدري، أن إغلاق المحلات المذكورة، جاء بعد رصد مفتشي الرقابة التجارية وحماية المستهلك، مخالفة تلك المحلات للقانون والقرارات الوزارية، الصادرة في شأن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، إذ تعمدوا رفع الأسعار بالمخالفة للقانون.
وأشار البدري في تصريح إلى أن فريق الطوارئ داهم تلك المحلات وأثبت المخالفات، وسجل قضايا رفع سعر مصطنع بحقه أصحابها، مع اتخاذ قرار بالإغلاق الإداري وإحالتهم إلى النيابة التجاري
وزير التربية: التعليم «اونلاين».. اختياريا
قال وزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي في مؤتمر صحافي اليوم: اتفقنا مع اللجنة التعليمية بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على أن يكون التعليم اونلاين اختياريا، وسنقدم للجنة خطة شاملة خلال 10 أيام.
وأكد الحربي عقب حضوره اجتماع اللجنة إن التعليم لن يتوقف ولن نرتكب هذه الخطيئة بحق أبنائنا وبناتنا سواء الدارسين في الخارج أو الداخل.
وأضاف: تم الاتفاق مع اللجنة التعليمية على اقتراح رئيس اللجنة النائب عودة الرويعي بتشكيل فريق مصغر من جميع قطاعات التربية والتعليم العالي يكون على تواصل مستمر مع اللجنة التعليمية ويكون أشبه بحلقة وصل لتبادل الآراء وعقد الاجتماعات الموسعة ان استدعت الحاجة.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث في الكويت  مصر  الكويت  كورونا   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع