×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بنك الكويت الوطني يمنح عملائه فرصة الدخول في سحب على بطاقة هدايا "الشايع" بقيمة 600 دينار ::: الكويت | إطلاق نار ودهس في مشاجرة بين 3 أشخاص بالأحمدي ::: أنا بكرة رايحة اجدد الجواز ::: حدث في الكويت اليوم.. تعهدات كفيل العامل المصري المتوفى هربا من الاعتقال.. بشرى بشأن الطقس.. منع الشيشة بالمقاهي ..تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 9 ديسمبر ::: بطاقات الرقم القومي الواردة للقنصلية المصرية في الكويت ::: المحظوظة.. سيدة تعثر على بطاقة رقم قومي لشبيهة لها.. وتسحب مليون جنيه من حسابها البنكي ::: الكويت | بالصور| القنصلية المصرية تستدعي كفيل العامل المتوفي هربا من الاعتقال ::: الكويت | تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: عاجل ..سقوط لعبه ملاهي في المنصوره بها تلاميذ ووقوع اصابات في حالة خطره ::: شركة Unimoni في الكويت تطلق خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت ::: بالصور | ضرب وخنق بالطرحة.. تفاصيل الاعتداء على طالبة في أتوبيس بسبب حجابها ::: الكويت | «الأرصاد»: طقس مشمس نهاراً.. بارد ليلاً ::: مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية.. ما وظيفة الدور الثاني ؟ ::: الكويت | تفاصيل قطع شرايين مصري في السالمية :::

حدث في الكويت اليوم.. تحذير من طقس المساء ..أزمة جديدة لعزاب خيطان.. الكويت تهاجم إسرائيل وتشيد بمصر

حدث في الكويت اليوم.. تحذير من طقس المساء ..أزمة جديدة لعزاب خيطان.. الكويت تهاجم إسرائيل وتشيد بمصر

حدث في الكويت اليوم.. تحذير من طقس المساء ..أزمة جديدة لعزاب خيطان.. الكويت تهاجم إسرائيل وتشيد بمصر

+    -
21/11/2019 05:02 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يقدم موقع «مصريون في الكويت» ملخصا لأهم الأحداث التي جرت خلال اليوم في الكويت، حرصا من الموقع على منح الفرصة لقرائة للاطلاع على كل المستجدات، ومتابعة كل ما فاتهم على مدار اليوم من أخبار، ليكون أعضائنا على علم بكل جديد أولا بأول.
وشهد اليوم الخميس 21-11-2019 العديد من الأحداث منذ الصباح نقدم عرضا لأبرزها في هذا الملخص الشامل:
الكويت تهاجم إسرائيل وتشكر مصر
جددت الكويت اليوم الاربعاء رفضها لأي مساع تهدف الى شرعنة سياسة الاستيطان الاسرائيلية التوسعية غير القانونية بمختلف مظاهرها على كامل أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية.
جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي القاها المندوب الدائم السفير منصور العتيبي في جلسة مجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية.
وأدان العتيبي بأشد العبارات الاعتداءات على غزة والتي نجم عنها عشرات الضحايا الأبرياء بين قتيل وجريح من الشعب الفلسطيني الأعزل ومنهم ثمانية من عائلة واحدة.
واثنى على الجهود التي تبذلها مصر في المساعدة على التوصل الى وقف لاطلاق النار ووقف الاعتداءات الاسرائيلية على المدنيين والمناطق السكنية والبنية التحتية.
 
عين صندوق مصر السيادي على الكويت والسعودية بعد الإمارات
أكد صندوق الثروة السيادية في مصر، أنه يتطلع إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات من قبل دول الخليج، في الوقت الذي تواصل فيه أكبر دول العالم العربي، من حيث عدد السكان، الجهود للمرحلة المقبلة من الإصلاح الاقتصادي المخطط لها.
وبحسب وكالة «بلومبرغ»، أوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أنه بعد إطلاق منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار بالاشتراك مع الإمارات، يضع الصندوق اهتمامه الآن على السعودية والكويت وعمان كشركاء، مبيناً أن الشراكات قد تتخذ عدة أشكال، بما في ذلك إنشاء منصات أو صناديق استثمارية.
ولفت إلى أن المحادثات مع عُمان تمضي في مرحلة أكثر تقدماً، ويمكن أن تكتمل بحلول نهاية عام 2019، مبيناً أن لدى السعودية والكويت شهية للاستثمار في مصر.
وقال سليمان «نريد تكرار هذا النوع من الشراكة مع عُمان والسعودية والكويت»، لافتاً إلى أن المحادثات الآن تركز على كيفية التعاون في تأسيس مثل هذه المنصات.
من جانب آخر، أوضح سليمان أن صندوق الثروة السيادية المصري، حظي باهتمام المستثمرين من الغرب وآسيا ومصر، ويخطط لحملة ترويج آسيوية.
 
بدء مشاورات تشكيل الحكومة
قالت مصادر إن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بدأت على قدم وساق بهدف سرعة الإعلان. وكشفت المصادر عن أن الحكومة الجديدة ستضم 5 وزراء جدد على الأقل منهم 3 شيوخ لوزارات الدفاع والداخلية والخارجية.
وعن الاسم المرشح لوزارة الدفاع، أجابت المصادر: حتى الآن المناقشات مستمرة حول بعض الأسماء والأقرب لها هو الشيخ عبدالله نواف الأحمد الذي إذا تم التوافق حوله فسيكون النائب الأول لرئيس الوزراء والذي عادة ما يكون من نصيب الأكبر سنا، ولذا فالباب يظل مفتوحا حتى إنجاز التشكيل.
أزمة جديدة لعزاب خيطان
نفذت الفرق المعنية في بلدية محافظة الفروانية، حملة على سكن العزاب، بمناطق خيطان، أسفرت عن قطع التيار الكهربائي عن 10 منازل.
في هذا السياق، قال رئيس قسم متابعة المخالفات الهندسية، وليد الدغر، إنه تم وضع خطة عمل متكاملة لرصد أكبر عدد من سكن العزاب واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وفق القانون 125 لسنة 1992. وأوضح أنه تم قطع التيار الكهربائي عن 10 منازل بمنطقة خيطان، بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماءبمساندة أمنية.
تحذير من طقس المساء
أكد خبراء الطقس، أن طقس اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر 2019 م، 24 ربيع الأول 1441 هـ، مشمس والأجواء شديدة البرودة فجرا وفترات الليل وباردة وسط النهار، وتكون الأجواء شديدة البرودة فجرا وأول الصباح وفترات الليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها من 9 إلى 23 كيلومترا في الساعة.
وتكون درجة الحرارة، العظمى 20 ظهراً والصغرى 7 فجراً، والرطوبة خفيفة إلى متوسطة 5% إلى %30، ومعتدل إلى عالي الموج المد والجزر السواحل السكنية؟
فتح باب التطوع بالجيش الكويتي
أعلنت وزارة الدفاع ممثلة برئاسة الأركان العامة للجيش (هيئة الإدارة والقوة البشرية) عن فتح باب التطوع للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية بالجيش الكويتي (القوة الجوية) للعمل على طائرات القوة الجوية (فنيين).
وقف 3 إطفائيين عن العمل بسبب شجار
أوقف المدير العام للإدارة العامة للإطفاء، الفريق خالد المكراد، اليوم، ثلاثة إطفائيين عن العمل، وذلك على خلفية مشاجرة وقعت أمس الأربعاء، في أحد مراكز الإطفاء وأحالهم على التحقيق.
وفقاً للحساب الرسمي للإدارة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وشهد مركز إطفاء السالمية مساء الأربعاء شجاراً بين إطفائيين في المركز على خلفية خلافات سابق.
«المواصلات» تستعد للتحول الإلكتروني مطلع 2020
كشفت مديرة إدارة المكتب الفني لوكيل وزارة المواصلات عبير الشريدة، ان وفدا من الوزارة اجتمع مع غرفة تجارة وصناعة الكويت، بتوجيهات من وكيلة الوزارة م. خلود الشهاب وبالتنسيق مع المدير العام رباح الرباح، للوقوف على تجربة نظام E-Search المتطور لدى الغرفة للاستفادة منه، ونقل التجربة الى نظام الوزارة،
بالامكان بدء تطبيق هذا النظام على بعض الادارات، وبعد نجاح التجربة سيطبق على قطاع كامل، ثم على جميع قطاعات الوزارة، لافتة الى انه سيوفر خدمات عديدة أبرزها حصول الموظفين على شهادة الراتب والاجازة المرضية والاجازة العرضية ورصيد الاجازات المتوفر وغيرها من الخدمات الأخرى وهو ما سيطبق في وزرات أخرى.
«القوى العاملة»: إثبات العودة من الإجازة عبر «البصمة»
حددت الهيئة العامة للقوى العاملة أجهزة البصمة كوسيلة لإثبات عودة الموظف من الإجازات الممنوحة له، دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات أخرى أو تحرير مكاتبات.
وأصدر مدير الهيئة أحمد الموسى، تعميما إداريا رقم 25 لسنة 2019، في هذا الصدد ، وجاء فيه انه انطلاقاً من حرص الهيئة على تطوير منظومة العملب وتسريع وتيرة انجاز معاملات الشؤون الوظيفية، سيتم الاعتداد في إثبات عودة الموظف من الإجازات الممنوحة له من خلال أجهزة البصمة الخاصة بالحضور والانصراف دون الحاجة إلى اتخاذ أي اجراءات أخرى.
فتح باب التطوع بالجيش الكويتي
أعلنت وزارة الدفاع ممثلة برئاسة الأركان العامة للجيش (هيئة الإدارة والقوة البشرية) عن فتح باب التطوع للاتحاق بشرف الخدمة العسكرية بالجيش الكويتي (القوة الجوية) للعمل على طائرات القوة الجوية (فنيين).
ارتفاع الصادرات الكويتية غير النفطية 11%
ذكرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الخميس، ان قيمة شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية ارتفعت بنسبة 11 في المئة خلال شهر أكتوبر الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.
وأوضحت «التجارة» في بيان صحفي أن عدد شهادات المنشأ للصادرات إلى الدول العربية والأجنبية بلغت 1901 شهادة بقيمة 9ر16 مليون دينار كويتي «نحو 55 مليون دولار امريكي» في أكتوبر الماضي مقابل 1503 شهادات بقيمة 2ر15 مليون دينار «نحو 50 مليون دولار» في نفس الشهر من العام الماضي.
الكويت تستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الأجنبية
استعرض مسؤولون كويتيون الفرص الاستثمارية الواسعة المحتملة للشركات البلجيكية في الكويت وذلك عن طريق ملتقى اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين التي تعقد حاليا في العاصمة بروكسل.
وقالت مساعدة وزير الخارجية الكويتي للشؤون الاقتصادية امل الحمد التي ترأست الوفد الكويتي الزائر امس الاربعاء في كلمتها الافتتاحية بالملتقى "انني ادعو شركاءنا والقطاع الخاص في بلجيكا الى الاستثمار بالكويت التي تحظى ببيئة عمل جيدة وفرص استثمارية واسعة".
وأعربت عن الامل في نجاح اللجنة بتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين الكويت وبلجيكا بما يخدم المصالح المشتركة.
المصدر: مصريون فى الكويت

حدث في الكويت اليوم  تحذير من طقس المساء  أزمة جديدة لعزاب خيطان  الكويت تهاجم إسرائيل وتشيد بمصر  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع