×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الوباء ينحسر قبل وصول اللقاح ::: الأرصاد: الأمطار تستمر حتى.. الأحد ::: «خطة العمالة» تمهد لعودة الوافدين ::: السعودية ومصر تؤكدان أهمية ضمان حرية الملاحة في الخليج ::: كأس مصر| شيكابالا يعيد للزمالك اتزانه أمام الطلائع بـ هدف عالمي ::: قرار عاجل من الرئيس الفرنسي بتطعيم الشعب بالكامل للوقاية من كورونا ::: تدهور الأوضاع الإنسانية في إثيوبيا.. والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب ::: مصير الأهلي .. موقف الكاف من نقل مباراة السوبر الإفريقي خارج مصر ::: الكويت| انقلاب سيارة تحمل مصريين على الدائري الرابع .. والمسعفون والإطفاء يتوجهون للمكان ::: الكويت| مجلس الوزراء: عودة تدريجية للمدارس.. وشرط للانتقال للمرحلة الخامسة ::: خبر سار لآلاف الوافدين الذين انتهت إقامتهم في الكويت ::: ننشر بيان وزارة الصحة الكويتية بشأن اصابات فيروس كورونا الجديدة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تستعد لحدث أسطوري والعالم يترقب ::: الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا" ::: يملكها شباب في سن الـ 23.. شركة مصرية تفوز بمسابقة تصميم "زي" بعثة الأوليمبياد لدورة طوكيو :::

حدث في الكويت اليوم | الصحة ترفض التفرقة بين المواطنين والوافدين.. القبض على داهسة الوافد المصري.. موعد عطلة المولد النبوي بالكويت

حدث في الكويت اليوم | الصحة ترفض التفرقة بين المواطنين والوافدين.. القبض على داهسة الوافد المصري.. موعد عطلة المولد النبوي بالكويت

حدث في الكويت

+    -
19/10/2020 08:01 م
كتب : Egyptians in Kuwait

تفاصيل ترحيل مذيعة لبنانية من الكويت

صدرت وزارة الداخلية الكويتية، قرارا بترحيل المذيعة اللبنانية سازديل، بسبب "مخالفتها للآداب العامة".

وقالت مصادر أمنية، إن قرار إبعاد سازديل جاء "لحماية المصلحة العامة بعد أن دأبت على نشر صور يصفها كثيرون بالمتبذلة".

وأحالت مباحث الآداب المذيعة إلى إدارة الإبعاد، التي حجزت لها تذكرة تمهيدا لترحيلها لبلدها.

لا غرامات على مخالفي كورونا

أكدت مصادر إن فرض تطبيق غرامات مالية فورية على مخالفي الاشتراطات الصحية المعممة من وزارة الصحة من الأفراد والمنشآت والمجمعات والأجهزة الحكومية مشروط بموافقة مجلس الأمة على تعديل القانون في إحدى جلسات دور الانعقاد التكميلي الخامس الذي يستأنف أعماله بجلسة عادية غدا.

وقالت المصادر أن الإجراءات القانونية المطلوبة من قبل الحكومة قبل البدء بفرض الغرامات تتضمن إحالة التعديل على قانون الأمراض السارية رقم 8 لسنة 1969 إلى مجلس الأمة والذي ينص على اضافة مادة تجيز توقيع الغرامات الفورية، ونشر المادة المعدلة في الجريدة الرسمية في حالة موافقة المجلس.

هل يعيد اختبار فيروس كورونا السريع رحلات الطيران؟

شهد الإعلان عن اختبار فيروس كورونا السريع قبل الرحلات، الشهر الماضي، احتفاء وترحيباً كبيراً من جانب الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، وهو الاتحاد التجاري الذي يمثل أكثر من 260 شركة طيران في العالم، الذي اعتبره خلاصاً اقتصادياً.

ونقلت مجلة «فوربس» الأميركية، عن ألكسندر دي جونياك، الرئيس التنفيذي لـ«IATA» قوله إن مفتاح استعادة حرية التنقل عبر الحدود، هو اختبار كورونا المنهجي لجميع المسافرين قبل المغادرة، الذي سيمنح الحكومات الثقة لفتح حدودها دون مخاطر معقدة وتغييرات مستمرة في القواعد المفروضة على السفر، حيث سيعيد للناس حرية السفر.

الكويت.. تطعيمات الشتاء للمواطنين فقط

اعلنت وزارة الصحة الكويتية أنه في ظل الظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فإن حملة تطعيمات الشتاء لموسم 2020-2021 ستقتصر على المواطنين في الفترة الحالية.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي، أن مراكز الصحة الوقائية المخصصة لتلقي التطعيمات الموسمية للتحصين ضد أبرز مسببات أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية (الإنفلونزا) والبكتيرية (نيموكوكال) سيقتصر الاستقبال فيها على المواطنين خلال هذه الفترة، متمنية للجميع موفور الصحة.

المصريون فى الكويت يتوافدون على مكاتب البريد السريع للتصويت بانتخابات مجلس النواب

بدأ أبناء الجالية المصرية فى الكويت صباح اليوم الاثنين، فى التوافد على مكاتب البريد السريع، لآدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، ورصد مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت - في جولة ميدانية صباح اليوم - توافد الناخبين على مكاتب البريد السريع في الكويت، وسط التزامات مشددة بالاشتراطات التي أقرتها السلطات الصحية الكويتية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من حيث ارتداء الكمامات الطبية والحرص على التباعد الجسدي.

الصحة ترفض التفرقة بين المواطنين والوافدين

كشفت مصادر صحية مطلعة أن قصر حملة تطعيمات موسم الشتاء على المواطنين في الفترة الحالية، في ظل الظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» هو إجراء تنظيمي الأولوية فيه للمواطنين، ثم يفتح تالياً المجال للمقيمين، مشيرة أنه لا توجد عنصرية أو تمييز أو تفريق في منح هذه التطعيمات بين المواطنين والمقيمين.

وفيما أعلنت الوزارة عن نظام حجز المواعيد للتطعيمات التي تقتضي الدخول عبر موقع وزارة الصحة لتسجيل البيانات وحجز الموعد، أكدت المصادر أن تعميم الوزارة بهذا الشأن تنظيمي مؤقت وليس تفريقياً في تقديم الرعاية الصحية التي لا تفرق الوزارة في تقديمها لكل من يعيش على أرض الكويت في بلد الإنسانية،

رسالة من كويتي للسلطات والمواطنين بعد انفجار سيارته

نشر مواطن كويتي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لسيارته وهي متعطلة على طريق صحراوي، وكشف أنها تعرضت لانفجار لغم أثناء رحلته.

وقال صاحب السيارة إنه أصيب في يده، كما أصيب شقيقه في الساق، متأثرين بالانفجار، كما تهشمت عدة مواضع في المركبة.

ضبط «داهسة المصري» في السالمية وإحالتها للتحقيق

تمكنت المباحث من التوصل الى قائدة المركبة التي دهست شخصا (مصري الجنسية)، حيث تبين أنها مواطنة وأفادت بأنها لا تعلم عنه ولا تقصد دهسه وتمت إحالتها للتحقيق.

وكان مقيم من الجنسية المصرية من مواليد 1967 قد فارق الحياة إثر تعرضه للدهس من قبل مركبة في منطقة السالمية، في حين فر قائدها هربا عقب الواقعة.

«الديوان»: عطلة المولد النبوي الخميس 29 الجاري

أعلن ديوان الخدمة المدنية، أن يوم الخميس الموافق 29 الجاري عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال الديوان في بيان: «تُعطّل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يوم الخميس 29 الجاري باعتباره عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1442 هجري على أن يسـتأنف الدوام الرسمي الأحد 1 نوفمبر المقبل».

أما الأجهزة والجهات ذات طبيعة العمل الخاصة تحدد عطلتها الجهات المختصة بشؤونها بمراعاة المصلحة العامة.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  الوافدين  المواطنين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع