×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الوباء ينحسر قبل وصول اللقاح ::: الأرصاد: الأمطار تستمر حتى.. الأحد ::: «خطة العمالة» تمهد لعودة الوافدين ::: السعودية ومصر تؤكدان أهمية ضمان حرية الملاحة في الخليج ::: كأس مصر| شيكابالا يعيد للزمالك اتزانه أمام الطلائع بـ هدف عالمي ::: قرار عاجل من الرئيس الفرنسي بتطعيم الشعب بالكامل للوقاية من كورونا ::: تدهور الأوضاع الإنسانية في إثيوبيا.. والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب ::: مصير الأهلي .. موقف الكاف من نقل مباراة السوبر الإفريقي خارج مصر ::: الكويت| انقلاب سيارة تحمل مصريين على الدائري الرابع .. والمسعفون والإطفاء يتوجهون للمكان ::: الكويت| مجلس الوزراء: عودة تدريجية للمدارس.. وشرط للانتقال للمرحلة الخامسة ::: خبر سار لآلاف الوافدين الذين انتهت إقامتهم في الكويت ::: ننشر بيان وزارة الصحة الكويتية بشأن اصابات فيروس كورونا الجديدة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تستعد لحدث أسطوري والعالم يترقب ::: الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا" ::: يملكها شباب في سن الـ 23.. شركة مصرية تفوز بمسابقة تصميم "زي" بعثة الأوليمبياد لدورة طوكيو :::

حدث في الكويت اليوم| السماح بدخول الوافدين من الدول المحظورة وسفرهم إليها بشرط.. إهانة مصريين بالجامع الكبير.. استخراج الجوازات إلكترونيا قريبا

حدث في الكويت اليوم| السماح بدخول الوافدين من الدول المحظورة وسفرهم إليها بشرط.. إهانة مصريين بالجامع الكبير.. استخراج الجوازات إلكترونيا قريبا

صورة موضوعية

+    -
27/09/2020 06:28 م
كتب : Egyptians in Kuwait
بنسبة تخطت 50%.. انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا الجديدة بالكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، عن 4 حالات وفاة بكورونا و345 إصابة جديدة.
وكانت الصحة أعلنت في وقت سابق شفاء 718 إصابة من مرض كورونا المستجد (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الماضية ليبلغ بذلك إجمالي عدد المتعافين في المرض في دولة الكويت 94929 حالة.
وقالت الوزارة في بيان إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.
ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، شفاء 620 إصابة من مرض (كوفيد-19) في الأربع وعشرين ساعة الماضية ليبلغ بذلك إجمالي عدد المتعافين في المرض في دولة الكويت 94.211.
وقالت الوزارة في بيان إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.
أكدت مصادر ان موافقة لجنة طوارئ «كورونا» التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، شرط أساسي لأي جهة حكومية ترغب في عودة كوادرها العالقة في الخارج عن طريق رحلات الطيران غير المنتظمة «الشارتر».
وقالت المصادر إن الموافقة على العودة لأفراد من الفئات العشر التي حددها مجلس الوزراء تتطلب تحديد الأسماء والمهن المطلوب عودتها والتدقيق عليها للتأكد من صحتها، ومن ثم رفع الطلب الى اللجنة لأخذ الموافقة.
وأضافت المصادر ان هناك وافدين يرغبون في المغادرة من الكويت عبر رحلات طيران شارتر، وعلى حسب الجهة المتجهين اليها يمكن للجهة الحكومية الراغبة في عودة بعض كوادرها من الجهة ذاتها التقدم للحصول على موافقة اللجنة، ليتمكنوا من العودة.
الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس الكويت اليوم
وقعت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، أن يسود طقس حار والرياح جنوبية غربية تتحول الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 15 - 38 كم/ساعة.
أما ليلا سيكون الطقس مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 45 كم/ساعة مع فرصة للغبار.
طلاب الثانوية العامة بالكويت يستغيثون من الجامعات بعد رفضها الالتحاق
شكا عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المصريين بالكويت، من الجامعات الخاصة، مشيرين إلى أن الجامعات قفلت في وجوه ابنائهم كل امال الالتحاق، وذلك بالرغم من تفوقهم وتسجيلهم ودفع مصروفات التقديم واجتياز الاختبارات.
وقال أولياء أمور الطلاب المصريين عبر شكواهم لموقع مصريون في الكويت " https://www.egkw.com "، " لقد خدعتنا الجامعات الخاصة ولم تلتزم باي، وعود وقفلت في وجوهنا كل امل في التحاق ابناءنا بالرغم من تفوقهم.
1961 معلماً وافدا في الكويت في أزمة
1961 معلمة ومعلماً غير كويتيين في مرمى «التفنيشات» يوليو المقبل، في 5 تخصصات هي: التربية الاسلامية والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة.هذا ما كشفت عنه مصادر مسؤولة في وزارة التربية، مؤكدة أن قطاع التعليم العام حصر أعداد العاملين في جميع التخصصات بناء على توجيهات الجهات المعنية.
الداخلية الكويتية تعلن عن خدمة الكترونية جديدة للمواطنين والمقيمين
كشفت إحصائية صادرة من الإدارة العامة لنظم المعلومات في وزارة الداخلية ومديرها العام العميد المهندس طارق حسين الدوسري عن تجديد ٨٣٦٧١٨ إقامة «بالحكومي والأهلي والمنزلي والالتحاق بعائل وكفيل نفسه» «أونلاين».
إهانة مصريين بالجامع الكبير
اتهم موظفا أمن وسلامة في المسجد الكبير أحد المصلين بالتطاول عليهما، لمطالبته بتطبيق الإجراءات الاحترازية.
الموظفان، وفي أثناء قيامهما بواجبهما في التأكد من تطبيق المصلين لإرشادات وزارة الصحة أثناء صلاة الجمعة، وجدا مصلياً لا يلتزم بها، فلفتا انتباهه، حفاظاً على صحته وصحة الآخرين، إلا أنه لم يعرهما أي اهتمام، وعندما أعادا تذكيره انهال عليهما بالسب والشتم. وذكر مصدر أمني أن «الموظفَين، وهما من الجنسية المصرية، توجها إلى المخفر، وسجلا قضية أحيلت إلى التحقيق».
استخراج الجوزات إلكترونيا قريبا
قال مصدر مختص بالنسبة للزيارات بأنواعها بل وسمات الدخول جميعها مغلقة منذ شهر مارس، واعادة فتح المجال لحضور الوافدين سواء كزيارة او التحاق بعائل تحتاج الى قرار من مجلس الوزراء حتى تقوم الوزارة بترجمة ذلك.
وأشار المصدر ، بحسب الأنباء، الى ان المجال سيكون مفتوحا لاستخراج سمات الزيارة اونلاين حال اعتمادها من مجلس الوزراء، كاشفا عن ان هناك خططا جارية لاستقبال معاملات تجديد جوازات السفر الكترونيا عبر موقع «الداخلية»، ومن ثم استلامها عبر اجهزة سيتم توزيعها في عدة مناطق مثلما الحال مع رخص القيادة.
«الصحة» توقف عمل لجنة «الإعفاء» عن العمل بدءاً من 30 الجاري
أوقفت وزارة الصحة عمل اللجنة الفنية لاعتماد التقارير الطبية العاملين بالوزارة طالبي الإعفاء من العمل والنظر في الاستثناء خلال جائحة كورونا اعتباراً من 30 سبتمبر الجاري، وستستمر صلاحية قرارات الإعفاء الصادرة من اللجنة حتى نهاية أكتوبر ولا يعتد بها بعد نهاية هذا التاريخ.
وتضمن القرار الذي أصدرته وزارة الصحة أنه على الموظفين طالبي الإعفاء من العمل أو الاجازات المرضية الاستفادة منها وفقا لقرارات مجلس الخدمة المدنية والمنظمة والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.
المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت  إهانة المصريين في الجامع الكبير  استخراج جوازات السفر إلكترونيا  السماح بدخول الوافدين  الدول المحظورة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع