×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخدعة.. نصابون يستولون على 32 مليون دولار من سيدة ثرية ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

حدث في الكويت اليوم| أخبار صادمة لهؤلاء العالقين ومواعيد جديدة لاستقبال معاملات الوافدين بالكويت.. تعميم جديد من الطيران المدني بشأن الحجر المؤسسي .. الحكومة الجديدة غدا وهذه أهم التغييرات

حدث في الكويت اليوم| أخبار صادمة  لهؤلاء العالقين ومواعيد جديدة لاستقبال معاملات الوافدين بالكويت.. تعميم جديد من  الطيران المدني بشأن الحجر المؤسسي ..  الحكومة الجديدة غدا وهذه أهم التغييرات

صورة موضوعية

+    -
02/03/2021 09:41 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أخبار غير سارة لهؤلاء العالقين

تتجه وزارة التربية في الكويت لحصر أسماء المعلمين المنقطعين عن العمل في الفصل الدراسى الثاني، خاصة العالقين الجدد الذين لم يتمكنوا من العودة.

وطلبت الوزارة ضرورة مخاطبة جهات الاختصاص لوقف الراتب، في حال اكتمال مدة انقطاعهم للفترة القانونية المنصوص عليها بالقرار رقم 41 لسنة 2006، والالتزام بتنفيذ كافة اللوائح والنظم لهذا الشأن وتعميمات الخدمة المدنية بشأن العالقين خارج البلاد.

تعميم جديد من الطيران المدني بشأن الحجر المؤسسي

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت تعميماً موجهاً إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بشأن الاستثناءات من الحجر المؤسسي فقط.

وجاء في التعميم استثناء الآتي: استثناء البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين «من جميع الجنسيات وأقاربهم من الدرجة الأولى (زوج - زوجة - أبناء)، سواء منفردين أو مجتمعين، وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم «بشرط إبراز الهويات الخاصة بهم»..و استثناء المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم بعد إنهاء فترة العلاج «بشرط وجود الشهادة الدالة على ذلك صادرة من المكتب الصحي الكويتي في الدولة مقر تلقي العلاج».

واستثناء الطلاب الكويتيين المنتسبين إلى الجامعات الخارجية والمسافرين، لإجراء اختبارات دراسية «بشرط إبراز كتاب صادر عن الملحق الثقافي لدولة الكويت يفيد بأن الطالب مقيد في احدى الجامعات الخارجية وشهادة من الجامعة تثبت تاريخ الاختبار» واستثناء الكوادر الطبية الحكومية والأهلية وأقاربهم من الدرجة الأولى (زوج - زوجة - أبناء)، سواء منفردين أو مجتمعين ومرافقيهم من العمالة المنزلية «بشرط إبراز ما يثبت ذلك»و استثناء القاصرين تحت سن (18 عاماً) المسافرين بدون مرافق.

الحكومة الجديدة غدا وهذه أهم التغييرات

تعلن الحكومة الجديدة رسميا وتؤدي اليمين الدستورية أمام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد غدا الأربعاء، هذا، وتشهد الحكومة الجديدة تغييرات بعد قبول اعتذار نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، الى جانب خروج 3 الى 4 وزراء.

و اكدت «الأنباء» رغبة الوزيرة رنا الفارس في الاعتذار وان كان لم يبت في ذلك حتى مساء أمس، إلى جانب فصل «الكهرباء» عن «النفط». وبقبول اعتذار الوزير أنس الصالح ستتغير حقائب بعض الوزراء قد تكون منها حقيبة وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة لشؤون الأوقاف عيسى الكندري، أو وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص أو غيرهما. وعلمت «الأنباء» ان التشكيلة الجديدة التي يرأسها سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد ستضم أسماء الوزراء التالية مع احتمال تغيير محدود في الحقائب بالنسبة لبعض الوزراء مع بقاء حقائب الوزراء الشيوخ دون تغيير:

«الدين العام».. 60% من الناتج المحلي

شف رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب م.أحمد الحمد، ان الحكومة قدمت تعديلات على قانون الدين العام خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس بحضور وزير المالية ومحافظ البنك المركزي وهيئة الاستثمار وبعض القيادات. وقال م.الحمد، في تصريح خاص لـ«الأنباء»، إن أبرز التعديلات التي قدمتها الحكومة على قانون الدين العام ترك مدة السداد مفتوحة دون تحديد سقف زمني لها، أما بخصوص المبلغ فقال ان المبلغ السابق للدين العام كان 20 مليار دينار، أما في التعديل الجديد فقد حددته الحكومة «بما لا يتجاوز 60% من الناتج المحلي»، مشيرا الى أنها لم تقسم أوجه الصرف الخاصة بالدين.

قرار جديد بشأن المعاملات الورقية

، أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية عن التزامها بقرار تحديد نسبة عدد العاملين وتخفيضها في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30 %

والذي سيترتب عليه عدم استقبال أي معاملة يمكن إنجازها (أونلاين) وعبر الخدمات الإلكترونية المقدمة بموقع الهيئة الإلكتروني www.pack.gov.kw.

تعليمات ومواعيد جديدة لاستقبال معاملات للوافدين

وأوضحت الهيئة العامة للمعلومات المدنية "سيتم تخفيض أعداد حجز المواعيد بما يتناسب مع طاقة العمل، ولن يتم استقبال أي معاملة نهائيا بدون موعد علما بأن مواعيد استقبال المعاملات التي لا تنجز عبر الموقع الإلكتروني وبحجز موعد مسبق ستكون في المبنى الرئيسي جنوب السرة من الساعة 9 صباحا وحتى 1 ظهرا للكويتيين ومن الساعه 2 ظهرا وحتى الساعة 5.30 مساء للوافدين

قرار بمد مُهلة مخالفي الإقامة ولا اعفاء من الغرامات

كشفت مصادر أمنية أنّ قراراً وزارياً سيصدر بتمديد فترة تعديل وضع المخالفين لمدة شهر.

وأوضحت المصادر أنّ «المهلة التي ستُعطى لا تعفي المخالفين من تسديد الغرامات المتوجبة عليهم، وإنما تسمح لمن انتهت إقاماتهم أو تأشيراتهم من 1 يناير 2020 بتسوية أوضاعهم وفق قانون الإقامة، أو تسديد الغرامات والمغادرة مع عدم منعهم إلى الكويت

الصحة العالمية» تشيد بتعامل الويت مع كورونا

أشادت الصحة العالمية اليوم بالدعم الكبير الذي تقدمه الكويت للعمل الإنساني لمنظمة الصحة العالمية بما في ذلك الاستجابة لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ودعم تطوير وتوزيع اللقاحات لمكافحة الفيروس.

ننشر شروط التحويل الآلي من صاحب عمل إلى آخر وإلغاء بطاقة مندوب

كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للقوى العاملة، عن أن إتمام اجراءات التحويل إلكترونيا عبر خدمة «اسهل» يستوجب إرفاق المؤهل العلمي التخصصي المعتمد للمهن الفنية وفق المسميات المهنية لدليل توصيف المهن الخليجي الموحد، بالإضافة الى ضرورة ارفاق تعهد الرواتب للشركة المراد التحويل اليها، ونموذج موقع من قبل صاحب العمل المراد التحويل اليه ومن صاحب العمل المحول منه، وبناء على ذلك تتم الموافقة على التحويل من صاحب عمل الى آخر ضمن القطاعات المتاح التحويل اليها، ويصدر إذن العمل الجديد للعامل.

على صعيد آخر، بين المصدر أن الهيئة اعتمدت تعبئة نموذج خاص يتم رفعه الى وزارة الداخلية والجهات الحكومية الأخرى بدلا من بطاقة المندوب التي كان يعمل بها من قبل، مشيرا الى ان ادارة العمل لن تجدد أي بطاقة لمهنة مندوب.

عطلة الإسراء والمعراج الخميس 11 الجاري

علن ديوان الخدمة المدنية عن تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الخميس المقبل الموافق 11 الجاري باعتباره عطلة رسمية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج على أن يستأنف الدوام الرسمي الأحد الموافق 14 منه.

إبعاد وافدين باعوا مستندات قضائية

أبعدت وزارة الداخلية الوافدين الذين تم ضبطهم وهم يصورون المستندات لملفات قضائية وبيعها بتواريخ 13، 15، و17 يناير الماضي، على نفقتهم الخاصة، وذلك لضمان عدم استغلال المذكورين لوظائفهم أو التهرب من أي إجراءات قانونية بحقهم من خلال ثغرات إدارية أو قانونية»، لافتاً إلى أن إبعادهم تم للمصلحة العامة وتحقيق الردع المطلوب في مثل هذه الحالات.

وأضاف العلي في رده على سؤال برلماني للنائب هشام الصالح، أن إجراءات الإبعاد الإداري ليس لها أي آثار سلبية على العقوبات المقررة بشأن أي جريمة، حيث إن لكل واقعة ظروفها وتقديرها الخاص ومدى توافر اعتبارات المصلحة العامة أو الأمن العام أو الآداب العامة من عدمه.

الحكومة تبلغ للجنة المالية البرلمانية بحتمية إقرار قانون الدين العام

أبلغت الحكومة اللجنة المالية البرلمانية، أمس، بحتمية إقرار قانون الدين العام كحل «مؤقت»، لمواجهة أزمة السيولة الممتدة بحكم الأوضاع الاقتصادية، التي تشهدها البلاد في ظل النمو المستمر بالميزانية واستمرار انهيار أسعار النفط.

وكشفت مصادر مطلعة أن وزير المالية خليفة حمادة شدد خلال الاجتماع على أن شح السيولة بحاجة إلى حلول سريعة، وأخرى متوسطة وبعيدة المدى، مؤكدا أن الميزانية بحاجة إلى تعزيز شهري يبلغ مليار دينار.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  أخبار صادمة للعالقين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع