×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفاجأة مدوية.. سيرينو لاعبًا في الأهلي خلال ساعات ::: بالفيديو.. لحظة هجوم قرش على سائحة ألمانية في المياه المصرية ::: حدث بالكويت اليوم| عودة جميع الفئات من الدول المحظورة في هذه الحالة.. لقاح "كورونا" للمواطنين والمقيمين بالمجان.. تحذير من الطقس ::: مسئول أمريكي يفجر مفاجأة عن اغتيال عالم النووي الإيراني فخري زاده ::: أشرف بن شرقي يوجه رسالة نارية لـ ميدو ::: كشفتْ سراً وفجّرت مفاجأة .. نجوى كرم: كنتُ زوجة ثانية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مؤامراة جديدة على مصر "يا جبل ما يهزك ريح" ::: مصرع وافدة سقطت من التاسع في السالمية ::: رئيس الوزراء يؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس وتطوير مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني ::: تعيين 589 شاباً واستخراج 424 شهادة قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة بالصعيد ::: عاجل.. مد فترة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء ::: الكويت.. نجاح الخطة يمهّد لعودة بقية الفئات من الوافدين بشكل منظّم ::: وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 ::: طقس الكويت.. تحذير جوي :::

حدث بالكويت اليوم| مناشدة من مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين.. مطالبة كويتية بفتح الطيران مباشرة مع الدول المحظورة.. مفاجأة: ترحيل الوافدين في 2020 أقل من العامين السابقين

حدث بالكويت اليوم| مناشدة من مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين.. مطالبة كويتية بفتح الطيران مباشرة مع الدول المحظورة.. مفاجأة: ترحيل الوافدين في  2020 أقل من العامين السابقين

حدث بالكويت اليوم| مناشدة من مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين.. مطالبة كويتية بفتح الطيران مباشرة مع الدول المحظورة.. مفاجأة: ترحيل الوافدين في 2020 أقل من العامين السابقين

+    -
29/10/2020 07:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، عن شفاء 552 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 115.475 حالة.
وقالت الوزارة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين
الكويت.. لا انتقال إلى الخامسة قبل 5 ديسمبر وحملة التطعيم تستمر عاماً
انطلاقا من حرص مجلس الوزراء على استكمال كل الاجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا والتي تقلل وتحدّ من انتشار الوباء، والمحافظة على تماسك المنظومة الصحية دون أي معوقات من شأنها التقليل من كفاءة الخدمات الصحية، وحيث إن العمل على مواجهة الوباء مسؤولية وطنية مشتركة بين كل أبناء الكويت حكومة وشعبا، فقد أكد مجلس الوزراء على ضرورة الاستمرار بما قرره مسبقا من آلية العودة التدريجية للحياة الطبيعية من الالتزام بحضور 50% من قوة العمل في القطاعين الحكومي والخاص
مناشدة من مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين
اكد مجلس الوزراء على ضرورة الاستمرار بما قرره مسبقا من آلية العودة التدريجية للحياة الطبيعية من الالتزام بحضور 50% من قوة العمل في القطاعين الحكومي والخاص، مع التأكيد على متابعة تطبيق الالتزام بالاشتراطات الصحية وقيام كل جهة بتوفير الكوادر المناسبة لمتابعة تنفيذ الاجراءات وتطبيق الاشتراطات الصحية داخل المنشآت التابعة لها، مع ضرورة محاسبة المقصرين، من جهة ثانية يهيب مجلس الوزراء بالإخوة المواطنين والمقيمين لتحمل مسؤولياتهم والقيام بالواجبات المناطة بهم
القبض على محترف نصب على كويتيين ووافدين
وضع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالكويت حداً لمواطن كويتي تخصص في النصب والاحتيال والتخفي فور إتمام أي عملية، وتغيير رقم هاتفه ليبدأ من جديد باستدراج ضحايا جدد، واتضح أنه مطلوب على ذمة 13 قضية ارتكبها بحق كويتيين ومقيمين.
المحترف بالنصب والاحتيال خطط لعملياته وبدأ باستئجار استراحة وقام بتصويرها من الداخل والخارج واحتفظ بالصور في هاتفه ثم وضع إعلانات عن تأجيرها، وكلما اتصل به أحد يقوم بإرسال الصور المحفوظة في هاتفه ويتفاوض معه على مبلغ 100 دينار أو أكثر لليوم الواحد، ثم يرسل رابط تحويل بنكي إلى الضحية، وبمجرد أن يقوم المجني عليه بتحويل المبلغ لحجز أيام في الاستراحة يقوم الجاني بإغلاق الهاتف واستخدام خط جديد ويبدأ بتكرار ما حدث مع آخرين، حتى زاد عدد الضحايا وكثرت القضايا التي سجلت بحقه.
40 دقيقة كادت تؤدي إلى كارثة في مستشفى مبارك
كشفت أزمة انقطاع الكهرباء التي طالت مناطق في محافظة حولي، من بينها الجابرية، عن «سوء الاستعدادات في مستشفى مبارك حيث كادت الأمور تخرج عن السيطرة».
مصادر مطلعة روت لـ«الراي» ما جرى خلال «اللحظات العصيبة»، موضحة أنه «لدى انقطاع التيار عن المستشفى لم تعمل كل المولدات الكهربائية وبعضها تعطل، فيما غرق المستشفى في انقطاع تام لمدة نحو 40 دقيقة».
مطالبة كويتية بفتح الطيران مباشرة مع الدول المحظورة
كدت رئيسة اللجنة الاقتصادية في جمعية المحامين الكويتية المحامية تهاني سراب أهمية تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، مجدداً حتى يستعيد عافيته بشكل تدريجي، من خلال رسم استراتيجية متكاملة خلال الفترة المقبلة.
وشدّدت سراب في تصريحات لـ «الراي» على أهمية الأخذ بمقترح ممثلي شركات الطيران المحلية بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة بفتح المجال لوصول ركاب الدول المحظورة إلى الكويت مباشرة من دون الحاجة لانتظار فترة حجر في محطة ترانزيت، مشيرة إلى أن هذا الأمر من شأنه أن تستفيد منه الخطوط الجوية الكويتية والطيران الوطني، كما من شأنه أن ينشّط حركة الحجز في الفنادق الكويتية ومعامل التحاليل الكويتية.
مفاجأة: ترحيل الوافدين في 2020أقل من العامين السابقين
كشفت مصادر أمنية عن ترحيل 13 ألف مقيم من جميع الجنسيات إلى بلدانهم منذ بداية العام الحالي 2020، وحتى أمس، وذلك بسبب تورطهم في قضايا جنائية وجنح، وبعضهم أُبعد للمصلحة العامة بقرار من وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام. قالت المصادر الأمنية لــ القبس: إن الإجراءات المصاحبة لوباء فيروس كورونا قللت أعداد المبعدين، مقارنة بالعامين السابقين، حيث جرى ترحيل 40 ألف مقيم في 2019، و34 ألفاً في 2018، معللة الانخفاض الملحوظ في الأعداد بسبب إغلاق المطارات، وكذلك فترة الحظر الكلي التي ألزمت الجميع الوجود داخل منازلهم. ولفتت المصادر إلى أن «الــ31 ألفاً» الذين أبعدوا في الأشهر العشرة الماضية أكثريتهم جرى ترحيلهم بناء على أحكام قضائية في جنايات وجنح (بنحو %90)، و%10 أُبعدوا إدارياً للمصحة العامة بقرار من وزارة الداخلية.
 
«الداخلية» تستعين بـ طائرات بدون طيار لتتبع المستهترين
ي خطوة مهمة نحو إحكام السيطرة على المستهترين ولتجنب مطاردتهم وهو ما قد يعرضهم للمخاطر، بدأت الإدارة العامة للمرور والتي يرأسها اللواء جمال الصايغ في استخدام تقنية طائرات الدرون في ملاحقة المستهترين وتوثيق وصلات استهتارهم إلى جانب رصدهم وتحديد أماكن إقامتهم وضبطهم لاحقا.
وبحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للمرور، فقد أبلغت عمليات وزارة الداخلية عن وجود مستهترين في الوفرة ليتم الإيعاز لرجال مباحث المرور الذين استخدموا طائرات الدرون وتمكنوا من ضبط 3 مستهترين وتمت إحالتهم الى الحبس التحفظي ومركباتهم الى كراج الحجز.
وزارة الكهرباء تعلن اسباب وتفاصيل انقطاع التيار الكهربائي بسبب حريق حولي
اعلنت وزارة الكهرباء والماء في بيان صحافي عن تمكن فرق الطوارئ من إعادة التيار الكهربائي الى جميع المناطق التي كانت قد انقطعت عنها، مساء امس الاربعاء، بسبب حريق في محطة السالمية الرئيسية.
وقالت الوزارة «في تمام الساعة 16:59 مساء امس اندلع حريق في مغذٍ رئيسي في محطة التحويل الرئيسية (السالمية W)، مما أدى لاحتراق خليتين وخروج المحطة بالكامل عن الخدمة. وكان مقدار الفقد للأحمال 300 MW وهو ماسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من مناطق متفرقة في محافظة حولي وهي (السالمية - الرميثية - بيان - الجابرية - حولي - ميدان حولي)».
الصحة الكويتية: نجاح خطة طوارئ الوزارة
أكدت وزارة الصحة الكويتة ردا على ما نشر فيما يخص انقطاع الكهرباء في عدد من مناطق محافظة حولي ومستشفى مبارك الكبير أمس الأربعاء أن سير العمل في المستشفى لم يتأثر سواء داخل الأجنحة أو في غرف العناية المركزة أو في المختبرات إذ تزامن ذلك مع تفعيل فوري لخطة الطوارئ في مستشفى مبارك والمستشفيات المساندة وجاهزية تامة بين مختلف قطاعات الوزارة.
الكويت.. ضبط 100 عامل في أسواق عشوائية
واصلت اللجنة الثلاثية بقيادة القوى العاملة وبالتعاون مع مباحث الإقامة والبلدية مداهمة الأسواق العشوائية وأماكن العمل غير المرخصة، وتمكنت من ضبط 100 عامل يديرون أسواقاً عشوائية ويعملون في التحميل والتنزيل بعيداً عن كفلائهم، وبعضهم يحمل إقامة المادة 18، وآخرون المادة 20.
كما ضبط عدد من العمال في سوق عشوائي في كبد والوفرة كانوا يعملون على بيع المواد الغذائية والخضروات والفواكه في خيطان وجليب الشيوخ والفروانية والوفرة وكبد والجهراء وغيرها.
نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق: الجالية المصرية بالكويت فريدة من نوعها
قال السفير أحمد حسن عبداللاه، نائب مساعد وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر الاسبق في البانيا، انه عمل قنصل عام بدولة الكويت في الفترة من 2005 إلى 2009 وكانت اول مهمة له كرئيس بعثة، وعندما علم بالمهمة شعر انه مقبل على تحدي كبير بالنظر إلى حجم الجالية المصرية في الكويت التي بلغت 600 ألف مواطن وقتها.
وأضاف عبداللاه خلال استضافته في برنامج جناب السفير المذاع على القناة الثانية بالتلفزيون المصري، أن الجالية المصرية في الكويت فريدة من نوعها وأميز الجاليات بدول الخليج كافة لما تتمتع به من تنوع، حيث تضم رجال قضاء واعلام واساتذة جامعة وأطباء ومهندسين وكافة المهن الفنية والعاملين بمجال البناء ومختلف المجالات.
جامعة الكويت: قبول 8046 طالباً وطالبة للعام الدراسي
اعلنت جامعة الكويت، اليوم الخميس، نتائج قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات للعام الدراسي 2020/2021 بواقع 7566 طالباً وطالبة للفصل الأول و480 طالباً وطالبة للفصل الثاني بزيادة قدرها 2354 طالباً وطالبة عن العام الماضي.
وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي المطيري في تصريح صحفي إنه تم الانتهاء من عملية فرز طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول وذلك خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2020/2021.
المصدر: مصريون في الكويت

حدث بالكويت اليوم  مناشدة من مجلس الوزراء للمواطنين والمقيمين  مطالبة كويتية بفتح الطيران مباشرة مع الدول المحظورة  ترحيل الوافدين في 2020 أقل من العامين السابقين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع