×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت ::: الفريق محمد فريد يشهد مشروع (إعصار62) بإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى ::: هل يجوز قراءة القرآن للتعبد بدون وضوء ؟ ::: الكويت تحصل على عضوية البرنامج الدولي لمتابعة السلامة الدوائية ::: حقيقة عدم جدوى المشروع القومي "الدلتا الجديدة" نتيجة لعدم توافر الموارد المائية اللازمة لري الأراضي :::

حدث بالكويت اليوم| قرار الطيران المدني الجديد بشأن دخول الوافدين للبلاد والفئات المستثناه.. 800 ألف وافد قد يضطرون لمغادرة الكويت.. ترحيب كويتي باقتراح ضم مصر لمجلس التعاون الخليجي

حدث بالكويت اليوم| قرار الطيران المدني الجديد بشأن دخول الوافدين للبلاد والفئات المستثناه.. 800 ألف وافد قد يضطرون لمغادرة الكويت.. ترحيب كويتي باقتراح ضم مصر لمجلس التعاون الخليجي

صورة موضوعية

+    -
08/02/2021 07:07 م
كتب : Egyptians in Kuwait

ارتفاع كبير باصابات فيروس كورونا في الكويت

ارتفعت اعداد اصابات فيروس كورونا في الكويت، حيث سجلت واصلت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين 996 اصابة جديدة، و 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وبلغ اجمالي عدد الحالات 171,994 حالة، فضلا عن شفاء 582 حالة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد الى 162120، في حين تتلقى 90 حالة الرعاية في العناية المركزة.

قرار الطيران المدني الجديد بشأن دخول الوافدين للبلاد الفئات المستثناه

جددت إدارة الطيران المدني على قرار منع دخول الركاب غير الكويتيين لدولة الكويت اعتبارا من اليوم الأحد، مع استثناء الأطقم الطبية في القطاعين الحكومي والأهلي وأعضاء السلك الدبلوماسي وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم.

عائشة الرشيد: أهلا بمصر في مجلس التعاون الخليجي.. وجودها شرف لنا وفضلها لا ينكره إلا جاحد

أكدت الإعلامية عائشة الرشيد أن الإمارات تطالب بضم مصر إلى مجلس التعاون الخليجي، معلقة : "أهلا ومرحبا بمصر ..وجود مصر في مجلس التعاون الخليجي شرف لنا ..و دول الخليج بمصر أقوى وأكثر أمانا.

وتابعت : "كلنا نتطلع كما قال الرئيس السيسي بتوطيد علاقات مجلس التعاون الخليجي بمصر، مشيرة إلى أن ترفض الهيمنة الدولية وتسعى لدرك المخاطر عن جميع الدول العربية، وصون الأمن للوطن العربي، ولا أحد ينكر دور مصر في حفظ الأمن القومي لمصر.

الكويت.. ننشر ضوابط وزارة الأوقاف بشأن الاشتراطات الصحية في المساجد

اصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت تعميما إلى مدراء إدارات مساجد المحافظات بشأن مراعاة الضوابط والاشتراطات الصحية في المساجد جددت فيه ما ذكرته سابقا بضرورة اتباع كافة الارشادات والتعليمات الصادرة من السلطات الصحية وحذرت باغلاق اي مسجد لا يتبع تلك التعليمات

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم

كشفت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، تفاصيل طقس اليوم الإثنين، حيث يكون معتدل وينقشع الضباب تدريجياً، والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس، مائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 35 كم/ساعة.

وأشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 22 درجة، فيما تنخفض إلى 13 درجة ليلاً.

الحكومة توجه رسالة طمأنة بشأن الإغلاق

طمأنت المصادر أصحاب الأنشطة التجارية المشمولة بقرارات الإغلاق بأن الحكومة تضع نصب عينيها الجوانب المعيشية والأسرية والمالية والاجتماعية لهم، وستعمل بقدر المستطاع بالتعاون مع مجلس الأمة على تقديم الدعم والمساندة الممكنة حتى يستطيعوا الاستمرار في مشاريعهم.

وبينت المصادر ان القرارات التي نفذت اعتبارا من امس نصت على ان التمديد وارد بالنظر الى مستجدات تحورات فيروس كورونا، بناء على نتائج قدمها خيرة الأطباء الكويتيين، مشيرة الى ان التعديل من صلاحيات مجلس الوزراء، وأوضحت المصادر ان الدعم لا يقتصر على فئة معينة وسينظر في أن يقدم للمبادرين غير المقترضين من الصندوق الوطني أيضا.

وزير التربية والتعليم الكويتي: تأجيل اختبارات طلبتنا في مصر

اعلن د. علي المضف وزير التربية وزير التعليم العالي تأجيل اختبارات الطلاب الكويتيين غير الممتحنين في الجامعات المصرية، الذين يواجهون مشاكل في السفر لأدائها في ظل إجراءات كورونا. وأعلن الوزير المضف أنه تواصل مع نظيره وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري د. خالد عبدالغفار، لمناقشة وطرح الحلول المناسبة بالنسبة لطلاب وطالبات الكويت الدارسين في الجامعات المصرية في ظل ظروف جائحة كورونا.

وأكد المضف إنه خلال الاتصال الهاتفي مع نظيره المصري أوضح أن المجلس الأعلى للجامعات المصرية قد اجتمع في 26 ديسمبر الماضي، ووجه الجامعات المصرية إلى تشكيل لجان ممتحنين خاصة للطلبة الوافدين الدارسين بكليات ومعاهد الجامعة الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبارات في ظل الظروف الاستثنائية للجائحة

الكويت.. الغانم يؤكد وصول مطالب أصحاب العمل والمشروعات الصغيرة لأعلى المستويات وتوجيه لايجاد حلول لرفع المعاناة

ال مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة بالكويت، أن رسالة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال المتضررين من القرارات الأخيرة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية وصلت إلى أعلى المستويات، مشيرا إلى وجود توجيه لإيجاد حلول لرفع المعاناة عنهم.

وأكد الغانم إنه تلقى وعدا من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بعدم إغلاق المساجد، لا سيما في ظل التزام المصلين بالاشتراطات الصحية، وحرص الأئمة على تطبيقها.

إلغاء إقامة وإبعاد.. الكويت تعلن عن عقوبات غير الملتزمين بقرار إغلاق الأنشطة

شن مجلس الوزراء الكويتي لجنة تفتيشية للاشتراطات الصحية، لتقوم بجولات للتأكد من عدم مخالفة قرار الإغلاق لأنشطة المعاهد الصحية والصالونات، والذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من أمس الأحد،وقد أكد طارق أسد رئيس اتحاد صالونات الحلاقة، «التزام الجميع القرارات الصادرة عن الجهات الحكومية»، مشيراً إلى الاعتراض على آلية التنفيذ.

في السياق، بدأ التفتيش على الأنشطة المحظورة، عبر اللجنة المختصة بمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية التي تتكون من بلدية الكويت ووزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة التجارة، حيث اجتمعت أول من أمس ووضعت ضوابط تتم من خلالها متابعة الأنشطة المخالفة لقرارات مجلس الوزراء.

الكويت توضح وضع "العالقين الجدد" في التربية

كشفت مصادر تربوية بالكويت انه بعد السماح للمعلمين بالسفر مع بداية عطلة نصف العام الدراسي الحالي، ، غادر عدد منهم ليس بقليل لبلدانهم، مما تسبب في أزمة بعد القرارات الجديدة ل‍مجلس الوزراء التي أوقفت رحلات الطيران، وتبحث وزارة التربية عن إيجاد مخرج وحل للمعلمين الذين سافروا، خاصة وان العطلة طويلة تصل الى شهر ونصف مما شجع المعلمين على السفر.

وأوضحت المصادر أن الوزارة بصدد حصر الأعداد من المعلمين الذين وصفتهم بـ«العالقين الجدد» لافتة إلى ان هناك تعليمات من الوزارة بعدم تقديم تعلم عن بعد من خارج البلاد، مشددة على ان عدم عودة المعلمين ومباشرة عملهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني يعتبر غيابا عن العمل وستطبق عليهم النظم واللوائح المعمول بها في هذا الجانب.

بتهمة التعاطٍ.. إبعاد وافدة عربية من الكويت

ورد بلاغ إلى رجال الأمن الكويتي يفيد بانقلاب سيارة في منطقة السالمية، وعند وصولهم ومعاينة السيارة المنقلبة وجدوا على متنها فتاة يشتبه أنها تحت تأثير المخدرات.

وقام رجال الطوارئ الطبية بإجراء الإسعافات الأولية لها، وبعد استفاقتها ذكرت أنها كانت برفقة شخص من الجنسية السورية تعاطت معه مادة مخدرة، وبعد انقلاب المركبة التي كان يقودها، ترجل منها وتوارى عن الأنظار، وتركها بمفردها.

إنصاف المُتضررين من «أعلى المستويات»

«إلى أعلى المستويات» وصلت رسالة أصحاب المشروعات والأنشطة المتضررة من القرارات الحكومية بالإغلاق، فيما تواصل الاستنفار الشعبي والنيابي المؤيد والمطالب بالاشتراطات الصحية من جهة، والرافض لإجراءات الحظر من جهة أخرى.

وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم للمتضررين «تم إيصال رسالتكم، وصوتكم وصل إلى أعلى المستويات، وإن شاء الله صدرت توجيهات لإيجاد الحلول المناسبة التي ترفع المعاناة وتحد وتقلل من بعض المآسي الناتجة عن تطبيق هذه القرارات».

وقال الغانم إنه تلقى وعداً من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بعدم إغلاق المساجد، مشيراً إلى«أننا وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأنشطة المتضررة لسنا ضد الاحترازات الصحية، ولكن لا يجوز إغلاق الانشطة وترك أصحابها حتى يعلنوا إفلاسهم أو تصدر عليهم أحكام قضائية».

الكويت.. 800 ألف وافد قد يضطرون لمغادرة البلاد

اشار المحلل والأكاديمي جيفري مارتن، إلى أن إحدى القضايا الرئيسية التي يتعين على دولة مثل الكويت معالجتها هو ما يجب أن تكون عليه هويتها، فهل هي دولة للكويتيين فقط؟ أم بلد مهاجرين يشكّلون جزءاً مفيداً من المجتمع الكويتي؟ وبيّن التقرير أن الإمارات وقطر والبحرين، شهدت أيضاً تراجعاً في أعداد الوافدين، مع إقفال محلات التسوق وشح الوظائف، لافتاً إلى أن تداعيات آثار الوباء وضعت عدداً متنامياً من الوافدين بالمنطقة في معضلة كبيرة، جعلتهم يحتارون في اتخاذ قرار البقاء أو الرحيل.

و أوضح أخصائي الهجرة الإقليمي لمنطقة جنوب آسيا لدى منظمة العمل الدولية في نيودلهي، شباريناث ناير، أنه في 2020، تم تداول قانون في الكويت لوضع حصص معينة لأعداد العمالة الوافدة، مبيناً أنه مع وجود نحو مليون مواطن هندي في الكويت، سيضطر 800 ألف منهم إلى المغادرة في حال تم تنفيذ هذا القانون.وتساءل: في حال فعلت الكويت ذلك، فكيف سيتم دعم السكان المحليين للقيام بكل هذا العمل؟

وفاة مصري سقط من علو في الفروانية

فارق عامل (مصري) الحياة اليوم إثر سقوطه من علو مرتفع أثناء قيامه بأعمال صيانة في أحد المباني بمنطقة الفروانية.

وفور وقوع الحادثة، جرى طلب الإسعاف ورجال الأمن، وقد أفاد المسعفون إنه قد فارق الحياة وسجلت قضية وتم رفع الجثة عن أمر التحقيق.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت  قرار الطيران المدني  مغادرة الكويت  ترحيب كويتي باقتراح ضم مصر لمجلس التعاون الخليجي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع