×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

حدث بالكويت اليوم| قرار جديد بشأن القادمين للكويت.. 83 ألف وافد غادروا البلاد نهائياً .. قبول استقالة الحكومة

حدث بالكويت اليوم| قرار جديد بشأن القادمين للكويت..  83 ألف  وافد غادروا  البلاد نهائياً .. قبول استقالة الحكومة

صورة موضوعية

+    -
18/01/2021 07:07 م
كتب : Egyptians in Kuwait

الكويت.. لا تغيير في أسعار استقدام العمالة المنزلية


اكدت وزارة التجارة والصناعة والهيئة العاملة للقوى العاملة بالكويت، أن العمل سار بالقرار 446/2019 بشأن تثبيت تكلفة استقدام العمالة المنزلية، والقانون رقم 68/2015 بشأن التزامات صاحب مكتب الاستقدام.

وقالت "التجارة" و"القوى العاملة" في بيان صحافي مشترك اليوم، إن "القرار رقم 446/ 2019 بشأن تثبيت تكلفة استقدام العمالة المنزلية وضع كحد أقصى هو 990 دينارا ، للعمالة المطلوبة عن طريق المكاتب و390 دينارا للعمالة المطلوبة بشكل مباشر عن طريق صاحب العمل".

قرار جديد بشأن القادمين للكوييت

كشف مصدر مطلع أن السلطات الصحية تدرس تخفيض الحجر المنزلي للقادمين إلى البلاد الى أسبوع واحد فقط، في حال ثبوت خلو المسافر من فيروس كورونا، موضحا أن قرار تخفيض الحجر يرتبط بتطبيق قرار تحميل شركات الطيران إجراء فحصي الـ PCR. وذكر المصدر أن القرار الصادر عن مجلس الوزراء حدد أن يقوم الراكب بإجراء فحصي PCR، الأول أثناء قدومه إلى مطار الكويت الدولي، والثاني «خلال» مدة الحجر من دون أن يحدد اليوم المخصص للفحص، وهو الأمر الذي سيحسم قريبا.

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة

اصدر سمو أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، أمرا أميريا، اليوم، بقبول استقالة سمو رئيس الوزراء والوزراء، وتكليف الحكومة المستقيلة بتصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وجاء في الأمر الأميري: بعد الاطلاع على الدستور وعلى أمرنا الصادر بتاريخ 23 ربيع الآخر 1442 هجري الموافق 8 ديسمبر 2020م بتعيين سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.وعلى المرسوم رقم 176 لسنة 2020 بتشكيل الوزارة.

اقتراح بتكويت جميع الوظائف في وزارة الخارجية

تقدم النائب د ..محمد الحويلة باقتراح برغبة بتكويت جميع الوظائف في وزارة الخارجية بجميع قطاعاتها وأجهزتها.

ونص الاقتراح على ما يلي:

نص الدستور الكويتي في المادة 41 منه أن لكل كويتي الحق في العمل، والعمل واجب على كل مواطن تقتضيه الكرامة ويستوجبه الخير العام، وتقوم الدولة على توفيره للمواطنين وعلى عدالة شروطه، وكذلك المادة 26 التي تنص على أن الوظائف العامة خدمة وطنية تناط بالقائمين بها.

الكويت.. 83 ألف مقيم غادروا نهائياً

بدأت توجهات الدولة بالإحلال وتقليص أعداد العمالة الوافدة تؤتي ثمارها، بتغييرات جذرية في التركيبة السكانية.

وكشف تقرير حديث عن سوق العمل في الربع الثالث من 2020 ، أن نحو 83574 مقيماً غادروا البلاد نهائياً خلال الفترة من سبتمبر حتى ديسمبر 2020، وبذلك انخفضت أعداد المقيمين في سوق العمل إلى 1.5 مليون عامل.

ولفت التقرير إلى تواصل العمل لتحقيق المزيد من التغييرات على التركيبة السكانية وزيادة حجم الاستغناء عن العمالة المقيمة في الجهات الحكومية وبين التقرير أنه في غضون 3 أشهر جرى انهاء عقود 2144 مقيما في الجهات الحكومية المختلفة، في حين حافظت وزارتا «الصحة» و«التربية» كونهما على رأس الجهات الخدمية على أعلى عدد من المقيمين تليهما «الخطوط الكويتية، المخابز، النقل العام».

الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية بالكويت، أن طقس اليوم الإثنين سيكون معتدلاً وغائم جزئياً، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة.

أما ليلاً، فتوقعت الأرصاد أن يكون الطقس بارداً، والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 28 كم/ساعة، مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق، وتظهر بعض السحب المتفرقة. وقالت الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة نهاراً 23 درجة، وتنخفض ليلاً إلى 8 درجات.

الكويت.. صلاحية جواز سفر كورونا مفتوحة

كشفت مصادر صحية أن صلاحية شهادة إثبات التطعيم ضد «كورونا» كجواز سفر مفتوحة، وليست لها مدة انتهاء، لكنها تخضع لشروط الدول التي تضعها للقادمين إليها.

وقالت المصادر إن شهادة التطعيم في حال فقدت يمكن أن تستخرج من تطبيق «مسافر» بلا أي عوائق أو تأخير يذكر.

وذكرت أن جميع شروط الحجر للقادمين إلى الكويت لم يطرأ عليها أي تغيير حتى الآن سواء للمواطنين أو المقيمين.

الكويت.. حادث انقلاب نتج عنه وفاة وافد

توفي وافد افغاني في الكويت من مواليد 1993 قبل قليل في حادث انقلاب مركبة على طريق الارتال القادم من الوفرة باتجاه كبد بعد الدوار اطلق النار واختبأ في مسجد.. الداخلية الكويتية تكشف تفاصيل اطلاق متعاطي النار في "جابر العلي"

اقتيد مواطن كويتي في العقد الثالث الى الإدارة العامة لمباحث السلاح للتحقيق معه في قضايا متعلقة بحيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص، وإطلاق النار في مناطق مأهولة مما يعرّض حياة قاطنيها للخطر، هذا الى جانب أخذ عينة منه للاشتباه في كونه واقع تحت تأثير المواد المخدرة.

وجاء ضبط المواطن على خلفية إقدامه على إطلاق طلقتين ناريتين من مسدس في منطقة جابر العلي.

تطعيم 2.7 مليون من سكان الكويت

تخطط وزارة الصحة لتطعيم مليونين و775 ألف شخص، من المواطنين والمقيمين في الكويت، وفق الاستراتيجية التي وضعتها للفئات التي ستتلقى اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» المستجد، حيث عملت على تأمين 5 ملايين و700 ألف جرعة من اللقاح، وهو رقم يتخطى الكميات المطلوبة، سعياً لتحقيق المناعة المجتمعية من الفيروس.

وكشفت مصادر مطلعة عن التقديرات الواردة في خطة الوزارة بالتنسيق مع جهات الدولة الأخرى ذات الصلة، في ما يخص إجمالي المواطنين والمقيمين الذين يمكنهم تلقي اللقاح، والأعداد المتوقع تطعيمها فعلياً أو التي قد تبدي عدم رغبة في تلقي اللقاح أو من لديهم محاذير تحول دون تطعيمهم.

حصر الوافدين في جميع قطاعات «العدل» تمهيداً لـ «التكويت»

أكدت مصادر خاصة في قطاع الشؤون المالية والإدارية بوزارة العدل، أنه تم التوجيه لجميع قطاعات وادارات الوزارة بإرسال أعداد الموظفين غير الكويتيين بناء على تعليمات وزير العدل د. نواف الياسين.

وقالت المصادر لـ «الأنباء»، إن الوزير د.الياسين طلب حصر جميع الموظفين غير الكويتـــيين بوزارة العدل تمهيدا لعملية إحلال تلك الوظائف بالعناصر الوطنية.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

حدث في الكويت اليوم  83 ألف وافد غادروا البلاد نهائياً  قبول استقالة الحكومة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع