×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج ::: خبر سار بشأن الحالة الصحية للفنانة #رجاء_الجداوي :::

حجر صحي لـ1500 أسرة في محافظة الغربية

حجر صحي لـ1500 أسرة في محافظة الغربية

حجر صحي لـ1500 أسرة في محافظة الغربية

+    -
31/03/2020 03:00 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
فرضت مديرية الصحة بمحافظة الغربية فى الساعات الأولي من فجر اليوم حالة من التأهب والاستعداد القصوى بالتنسيق مع مسئولي وقيادات ديوان مجلس مركز ومدينة المحلة من خلال الدفع بالعشرات من فرق مكافحة العدوي والوقاية، ونشر عدد من سيارات الحماية المدنية المدعومة بفرق متخصصة فى إجراء عمليات التعقيم والتطهير الكاملة بواسطة استخدام مواد مطهرات الكحولية لوقاية أهالي قرية "الهياتم" والبالغ عدد أكثر من 50 ألف نسمة من أخطار فيروس كورونا.
وجاء ذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية فى تعليماته إلي اللواء حاتم زين العابدين رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة بالضرورة تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية من خلال رفع درجة التأهب القصوي ونشر كافة فرق مكافحة العدوي لوقاية مواطني القرية المتضررة من أخطار انتشار عدوي وباء كورونا " كوفيد 19 ".
وشدد محافظ الغربية فى تعليماته بالضرورة التزام المواطنين بالتدابير الوقائية فى مجابهة فيروس كورونا من أجل سلامتهم والحد من انتشار الفيروس معربا عن سعادته من التزام أصحاب المنشآت التجارية والمطاعم والكافيهات وقاعات الأفراح بنطاق القرية بتطبيق قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتطبيق ساعات الحظر والعزل المنزلي.
وأشار محافظ الغربية فى تعليماته إلى أهمية التزام كافة المحلات التجارية والحرفية بالمحافظة بقرار الغلق، موضحا أن قرار الغلق سواء كليًا أو جزئيًا لا يسرى علي محال البقالة والمخابز والسوبر ماركت والصيدليات، مؤكدًا استمرار غلق جميع المقاهي والكافتريات والصالات الرياضية وقاعات الأفراح ودور المناسبات والأسواق كإجراء احترازي للحد من انتشار وباء كورونا.
وتبعد شوارع القرية مسافة قدرها 7 كيلو مترات بنطاق قري مركز المحلة، حيث باشر "زين العابدين " رئيس مجلس مركز ومدينة العمالية بأهمية الدفع بـ7 سيارات مطافئ وخاصة لاستكمال كافة مراحل أعمال التطهير والتعقيم الكامل للمنازل مواطني القرية للوقاية من أخطار وباء عدوى "كورونا".
وأكد "زين العابدين " أنه تم التنسيق مع فرق مكافحة عدوي الوباء وتطهير كافة شوارع القرية من خلال استخدام كافة المطهرات والمواد الكحولية للتعقيم مداخل ومخارج القرية والممرات الجانبية المؤدية إلى مساكن منازل القرية.
كما شدد رئيس مجلس ومركز ومدينة المحلة بضرورة التزام كافة المواطنين داخل بيوتهم لمدة أسبوعين على الأكثر كما وجه بالدفع بسيارات تحمل مكبرات الصوت للتوجية كافة مواطني القرية بأهمية الالتزام بمنازلهم للوقاية من أخطار "كورونا " وتأمين أرواح المواطنين.
وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أنه سيتم تخصيص 30 طنا من المطهرات لتأمين كافة المناطق السكنية على مستوى الوحدات المحلية القروية لافتا بقوله "مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال الوطنيين شاركوا فى تأمين حياة مواطني القرية والوقوف بجانب ذويها.
فى المقابل أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الغربية استمرار دورها فى رفع حالة الاستعداد والجاهزية القصوى بالمستشفيات مطالبا كافة المواطنين بالشارع الغرباوي، بأن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعى مع أخذ الاحتياطات الواجبة دون خوف أو قلق أو التأثر بفزاعة الفيروس علي مستوى المستشفيات العامة بالمحافظة
من ناحية أخرى أفادت مصادر طبية داخل مديرية الصحة أن إجمالي الحالات المصابة بعدوى الكورونا بالغربية اقترب من 14 حالة مصاب بالوباء "كورونا "، وتم نقلهم إلى الحجر الصحي بنطاق مستشفي "النجيلة " بمحافظة مطروح لاستكمال كافة مراحل العلاجية وفق أليات منظومة الصحة العالمية.
في ذات السياق أعطي الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة توجيهاته إلي الطواقم الطبية بالمستشفيات بالتدريب على كيفية التعامل مع حالات مشتبه إصابتهم بفيروس كورونا المستجد منذ وصول الحالة للاستقبال وفرز الحالة وعزله بعزل الاستقبال وانتقاله وصولا إلى غرفة العزل لوقاية أسر وعائلات القرية المذكورة.
وأشار وكيل الصحة إلي التدريب علي كيفية ارتداء الزى الطبى المعقم وماسكات وواقى رأس وقفازات أثناء التعامل في حجرة العزل مع مسؤولي مكافحة العدوى بالمستشفيات وتحديد المسارات المتبعة لضمان سلامة وأمان المرضى والعاملين.
وشدد وكيل الصحة على أهمية عدم إثارة الشائعات التى تثير الرعب والرهبة فى النفوس خلال الأيام الجارية حفاظا على صالح أبناء الشارع الغرباوي.
 
 
حمل تطبيق موقع مصريون في الكويت لمتابعة سريعة لحظة بلحظة لكافة الأخبار العاجلة والمهمة
روابط التحميل:-
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتق اندرويد android من هنا
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏هاتف‏‏
المصدر:

حجر صحي  محافظة الغربية  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع