×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الدول العالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك ::: الموعد النهائي لمباراة الزمالك والرجاء بعد التأجيل ::: مشاجرة أصدقاء انتهت بمقتل أحدهم ::: حريق ضخم فى غابات جبل غلامة بالسعودية :::

حجاج بوخضور يكتب.. سماع للكذب أكل للسحت

حجاج بوخضور يكتب..  سماع للكذب أكل للسحت

+    -
18/09/2020 01:35 ص
كتب : حجاج بوخضور
كثيرا ما يثار الحديث عن انجاز المعاملات وعقد الصفقات وشراء مواقف تأييد نيابية وغيرها مثل الفوز بإستضافة حدث رياضي عالمي بالرشى!!
سؤال لطالما حير الكثير في تفسيره عن اسباب المجازفة باللعنة من الله وجزاء بجهنم..
يشترك المرتشي والراشي فى صفات معينة بداية من طريقة التربية وبيئة منحرفة تشجع على اللامبالاة واخذ حق الغير ترسخ سلوكيات تساهم فى بناء كيان مهزوم تجعل يتخلى عن مبادئه واخضاع نفسه لسيطرة غيره للتعويض عن عجزه بدفع الرشوة او الرغبة بالحصول عليها مرتشيا؟
فكرة الرشوة يتعلمها الإنسان منذ الصغر حيث إن الطفل الذى يربى بالهروب من فشله في الدراسة ومن شعور بدونية ان يتم تعويضه باللجوء لاشياء مادية او تنفيذ رغباته بسخرة غيره كالخادم..
يحمل الراشي والمرتشي بداخلهما العديد من الأسرار النفسية والعقد المزمنة..
فكلاهما لا يشعر بالرضا عن ذاته، ويعاني من تشوهات معرفية عميقة، وفهماً قاصرا للواقع، وحالة غياب عن المعايير الخلقية، وتبلد المشاعر، والعيش أسيراً في أنشطته وانفعالاته الخاصة بتصوره ان ذاته محور التفكير ومعيار الأحكام على الواقع، ويعشق أن يصفه الناس بالكرم والود والأمانة والشرف ويبالغ فى إظهار نفسه بأنه ذلك الشخص المنكر لذاته ويظهر بصورة خلاف حقيقته وفى الغالب لديه نوع من الفصام..
إن الشخصية الراشية والمرتشية شخصية عدوانية سيكوباتية تحمل فى داخلها سمات إجرامية، فهو لا يشعر بالألم ولا بتأنيب الضمير عما اقترفه من ذنب ويعانى دائما داخل نفسه من سوء التقدير للأمور يكره معارضة الآخرين له لا يعترف بالحب والمشاعر والأحاسيس ومغرور أنانى نرجسي مبالغ في قدرته على المراوغة وخداع الآخرين والتشكيك فى قدرتهم من كشف نهجه المنحرف.. HB
✍️حجاج بوخضور
المصدر: مصريون في الكويت

حجاج بوخضور 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع