×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع أسعار الذهب اليوم ::: محمود عابدين يكتب: قطعة آثار واحدة غيرت تاريخ أمة.. حجر رشيد نموذجَا ::: صور.. هطول أمطار غزيرة في الإسكندرية والمحافظة ترفع حالة الطوارئ ::: الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك :::

حاملة طائرات وبوارج أمريكية تعبر مضيق هرمز إلى الخليج

حاملة طائرات وبوارج أمريكية تعبر مضيق هرمز إلى الخليج

البحرية الأمريكية

+    -
18/09/2020 11:20 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أفادت قناة "العربية" بأن البحرية الأمريكية أدخلت حاملة طائرات وبوارج حربية تابعة للأسطول الخامس إلى الخليج العربي عبر مضيق هرمز.

وأوضح الأسطول الخامس أن المجموعة الهجومية أبحرت في الخليج لدعم التحالف الدولي ضد داعش.

وكشفت وثائق استخباراتية نشرها مركز مكافحة الإرهاب الدولي في الأكاديمية العسكرية الأمريكية، بعض المعلومات الجديدة عن خليفة أبو بكر البغدادي الزعيم السابق لتنظيم داعش الإرهابي.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت الوثائق إن زعيم داعش الحالي، محمد سعيد عبد الرحمن المولى، المكنى بـ "أبو إبراهيم القرشي"، وشى بالعشرات من أصدقائه وقدم معلومات عنهم إلى واشنطن في عام 2008، حين كان معتقلًا في العراق.

وأضافت الصحيفة أن "المولى" المعروف أيضا باسم "الحاج عبد الله"، تم القبض عليه في عملية ليلية في الموصل في يناير 2008، حيث كان مطلوبًا لكونه نائب زعيم القاعدة في المدينة ويصدر أوامر بشن عمليات خطف وإعدام.

وبعد اعتقاله، قال القرشي للمحققين إنه كان على علم بأنشطة إرهابية، بينما قلل من تورطه، حيث وشى بـ88 شخصًا ذكرهم في ثلاث جلسات استجواب امتدت لساعات واصفا فيهم دور كل منهم.

وكان تنظيم داعش أعلن في مارس الماضي، اسم قائده الجديد "القرشي" عقب مقتل أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 بسوريا.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

البحرية الأمريكية  حاملة طائرات  مضيق هرمز  الخليج  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع