×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| تفاصيل أوقات عمل الأنشطة والمحلات التي ستعمل مع بداية عيد الفطر ::: ننشر بيان الصحة الكويتية لمستجدات فيروس كورونا ::: تقديم جزء ثالث من "الاختيار" وهذا الفنان سيشارك في بطولته ::: فرجاني ساسي يعلق على التعادل الإيجابي مع الأهلي ::: "غير كويتي" سرق وافد في الكويت وضرب شرطي ::: الصحة المصرية تعلن عن ارتفاع جديد في اصابات كورونا ::: تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء في مصر ::: بينهم أطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 21 شهيدا ::: الكويت.. حريق منزل في الجهراء أدى إلى وفاة وافدين ::: نجم الأهلي ينتقل إلى نادي السالمية الكويتي ::: شاهد| قوات الاحتلال تنسحب من المسجد الأقصى .. والقصف المتبادل مستمر ::: حلا شيحة ترتدي الحجاب مجددًا بعد زواجها بمعز مسعود ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: المخابرات المصرية تحبط مؤامرة عالمية وتكشف مفاجأة بمساعدة تركية ::: عاجل.. مجلس الوزراء يقرر إنهاء الحظر الجزئي بالكويت ::: شيخ الأزهر يستنكر الصمت العالمي تجاه إرهاب الصهاينة في الأقصى :::

جعلوني مشعوذا.. نص مسرحي كوميدي جديد للزميل أسامة جلال

جعلوني مشعوذا.. نص مسرحي كوميدي جديد للزميل أسامة جلال

جعلوني مشعوذا.. نص مسرحي كوميدي جديد للزميل أسامة جلال

+    -
22/03/2021 11:19 ص
كتب : مصريون في الكويت
صدر مؤخرا النص المسرحي الكوميدي الجديد للزميل الصحفي أسامة جلال بعنوان (جعلوني مشعوذا) والذي طبع بدار المعارف تحت رقم إيداع : 3247/2021 وبترقيم دولي رقم: (6-9127-02-977-978) ويتناول النص قصة (أبوعلي) وهو رب أسرة صغيرة أحيل إلى التقاعد بعد سنوات طويلة من العمل بشرف وأمانة.. (أبو علي) يتعرض لضغوط مادية كبيرة تتسبب في دخوله السجن حيث يتعرف فيه على مشعوذ يلح عليه بأن يعمل معه بعد الخروج من السجن كونه وجه غير مألوف للأمن وانه سيستطيع تسديد كل ديونه وتحقيق ثراء فاحش.
(أبوعلي) يرفض عرض المشعوذ ولكن بعد خروجه من السجن يتعرض لضغوط أكثر تجعله يوافق على عرض المشعوذ ليمتهن الشعوذة ويبدع في مهنته الجديدة وسط مفارقات كوميدية.. لكنه وبعد أن يحقق ثراء كبيرا يقع في قبضة الأمن ليعود إلى السجن من جديد.
وقد أهدى الزميل أسامة جلال مؤلفه الجديد إلى الآباء الذين يضحون من أجل أسرهم مذكرا بضرورة التمسك بالتعاليم الدينية والالتزام بالأخلاق والأعراف والقوانين مهما كانت الضغوط حيث قال في الإهداء الذي نشر في الصفحات الأولى من الإصدار "إهداء.. إلى كل رب أسرة.. إلى كل أب أراد أن يسعد أسرته وتحمل الصعاب والمشقة في سبيل إرضاء أبنائه وزوجته.. إلى كل إنسان عاش ليضحي من أجل من حوله ولو على حساب أمنه وأمانه.
لك منى كل التحية والتقدير والاحترام.. ولكن تذكر السعادة لا تدوم إن لم تأت من مصدر شرعي وقانوني واخلاقي.. أحترم كفاحك ولكني لا أتفق مع أي سلوك لا يحترم المجتمع ولا يتماشى مع العقل والمنطق".
المصدر: مصريون في الكويت

جعلوني مشعوذا  نص مسرحي كوميدي   أسامة جلال  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع