×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

للحد من تفشي كورونا.. تعرف على ماقامت به أحدى شركات الطيران ::: معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين ::: أول تعليق من تركي آل الشيخ على فوز الأهلي بالدوري 42 ::: التيار الوطني: لم ولن ننضم للقائمة الوطنية الموحدة ::: رمزه الانتخابي.. مرشح لمجلس النواب بمحافظة قنا يحمل صقراً بـ 100 ألف دينار ::: حاملة طائرات وبوارج أمريكية تعبر مضيق هرمز إلى الخليج ::: بالفيديو | عائشة الرشيد: القذافي المرشح الأقوى لقيادة حكومة ليبيا.. الحل بيد مصر ::: عاجل.. هزة أرضية بالقاهرة والإسكندرية ومطروح ::: الإمارات تستعد لتنفيذ مشروع ضخم في مصر يحظى باهتمام السيسي ::: البيت الأبيض: ترامب يمنح أمير الكويت وسام الاستحقاق الأمريكي ::: مصر تنشيء 5 سدود جديدة ::: الخدمة المدنية .. تكويت وظائف «الشريعة» والتاريخ وعلم النفس في «التربية» و«الأوقاف» ::: وفاة مصري في تصادم ثلاثي على شارع دمشق ::: ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الجمعة ::: يوسف بلايلي ينضم إلى النادي الأهلي :::

ثنائية رونالدو لا تكفي.. ليون يُقصي يوفنتوس ويتأهل لربع نهائي الأبطال

ثنائية رونالدو لا تكفي.. ليون يُقصي يوفنتوس ويتأهل لربع نهائي الأبطال

+    -
08/08/2020 01:30 ص
كتب : مصريون في الكويت
تأهل أولميبيك ليون الفرنسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة في لقاء العودة أمام يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-1 في دور الـ16، اليوم الجمعة على ستاد أليانز أرينا (تورينو).
 
وحسم ليون التأهل بأفضلية التسجيل خارج الأرض بعدما فاز في لقاء الذهاب 1-0 بفرنسا، قبل أن يخسر 2-1 في العودة بإيطاليا ليكون مجموع المباراتين 2-2.
 
وتقدم ليون في النتيجة من ركلة جزاء عن طريق ممفيس ديباي، قبل أن يتعادل رونالدو ويضيف الهدف الثاني لصالح يوفنتوس.
 
وضرب ليون بعد تأهله موعدًا مع مانشستر سيتي في ربع نهائي البطولة الذي سيقام في مدينة لشبونة البرتغالية.
 
وتكون تشيكل يوفنتوس من: تشيزني، كوادرادو، دي ليخت، بونوتشي، ألكسن ساندرو، بيتانكور، بيانيتش، رابيو، بيرنارديسكي، هيجواين، رونالدو.
 
وتكون تشكيل ليون من: أنتوني لوبيز، جايسون دينايير، مارسيلو، مارسال، ماكسينس كاكيري، برونو جيمارايش، حسام عوار، ليو دوبويس، ماكسويل كورنيه، إيكامبي، ممفيس ديباي.
 
أحداث المباراة
احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليون في الدقيقة 11 من عمر المباراة، بعدما قام رودريجو بيتانكور بإرتكاب خطأ ضد لاعب ليون.
واستطاع ممفيس ديباي أن يتقدم لصالح ليون بعدما تولى تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 12 ونفذها على طريقة بانينكا في مرمى تشيزني.
قام فيديريكو بيرنارديسكي بمحاولة خطيرة على مرمى ليون في الدقيقة 19 من عمر المباراة كادت تأتي بهدف التعادل لولا ظهور مدافع الضيوف في الوقت المناسب وابعادها.
حصل بينانيتش على ركلة حرة من مكان مثالي على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 39، وتولى رونالدو تنفيذ اللعبة بشكل جيد لكن لوبيز حارس ليون أبدع في التصدي لها بيد واحدة.
وتعادل رونالدو لصالح يوفنتوس من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 43، بعدما سددها بشكل رائعة بجانب القائم الأيسر للحارس.
وتقدم رونالدو لصالح يوفنتوس في الدقيقة 60 بعدما سدد كرة يسارية رائعة ذهبت إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى ليون ولم يتمكن لوبيز من التعامل معها.
وبعد الهدف اندفع يوفنتوس للهجوم أكثر من أي فترة أخرى في المباراة، حيث يكفيه تسجيل هدف ثالث من أجل الصعود للدور المقبل، فيما بدا الارتباك واضحا على أداء لاعبي الفريق الفرنسي
وفي الدقيقة 73 سدد الهولندي ديباي كرة من خارج منطقة الجزاء، ليمسك بها تشيزني حارس مرمى يوفنتوس على مرتين.
وبمرور الوقت واصل يوفنتوس ضغطه على ليون، محاولا تسجيل الهدف الثالث الذي يمنحه بطاقة التأهل للدور المقبل، فيما تراجع الفريق الفرنسي إلى منطقة جزاءه.
ورغم التفوق الواضح ليوفنتوس في الاستحواذ بالكرة والضغط على المنافس، إلا أن الفريق الفرنسي لم يترك أي فرصة للفريق الإيطالي من أجل تسجيل هدف ثالث يسمح بتأهل يوفنتوس.
ولم تكن النتيجة التي حققها يوفنتوس بفضل ثنائية رونالدو مفيدة بالنسبة للفريق حيث استطاع ليون في نهاية المباراة أن يحقق الفوز ويتأهل.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: يلا كورة

أولميبيك ليون  دوري أبطال أوروبا  يوفنتوس الإيطالي  ستاد أليانز أرينا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع