×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك ::: الموعد النهائي لمباراة الزمالك والرجاء بعد التأجيل ::: مشاجرة أصدقاء انتهت بمقتل أحدهم ::: حريق ضخم فى غابات جبل غلامة بالسعودية :::

ثروة في الفضاء.. كواكب من الألماس

ثروة في الفضاء.. كواكب من الألماس

+    -
16/09/2020 03:33 ص
كتب : مصريون في الكويت
ما زال الفضاء محل دراسة العلماء، فكل المكتشف حتى الآن لا يتعدى 10% مما يخبئة الكون من أسرار، وفي دراسة جديدة اتضح أنه قد تكون هناك ثروة كامنة في الفضاء.
 
يضم الكون مجموعات ضخمة ومتنوعة من الكواكب، الأقمار الكويكبات التي تكونت بعد انتهاء تكوين الشمس، يعتقد أنها كيميائيا مرتبطة بكوكب الأرض، ووفقا لمجلة سايس أليرت العلمية، فإنه من المحتمل العثور على كواكب خارجية مختلفة عن الموجودة في النظام الشمسي.
 
ومن المحتمل أن تكون هذه النجوم غنية بالكربون مقارنة بالشمس، التي تحتوي على نسبة كربون اكثر من الأكسجين، ويمكن أن يكون لها كواكب خارجية مصنوعة بالكامل من الألماس، مع القليل من السيليكا.
 
ولتأكيد النظرية قام العلماء بسحق وتسخين كربيد السيليكون لمعرفة ما يمكن أن تكون عليه هذه الكواكب، وقال عالم الجيوفيزياء هاريسون ألين-سوتر من كلية استكشاف الأرض والفضاء بجامعة ولاية أريزونا: "هذه الكواكب الخارجية لا تشبه أي شيء في نظامنا الشمسي".
 
ظهرت فكرة أن النجوم التي لديها نسبة كربون إلى أكسجين أعلى من الشمس قد تنتج كواكب ماسية لأول مرة مع اكتشاف 55 Cancri e، وهو كوكب خارجي خارج المجموعة الشمسية يدور حول نجم يعتقد أنه غني بالكربون على بعد 41 سنة ضوئية، وحوالي 12 إلى 17% من أنظمة الكواكب تكون غنية بالكربون أي أن الكواكب ماسية احتمال واضح.
 
واكتشف العلماء بالفعل ما يؤكد النظرية، وأن هذه الكواكب تتكون أساسًا من الكربيدات ومركبات الكربون وعناصر أخرى، وافترض الباحثون أنه إذا كان مثل هذا الكوكب غنيًا بكربيد السيليكون، وإذا كان الماء موجودًا لأكسدة كربيد السيليكون وتحويله إلى سيليكون وكربون، فعند الحرارة والضغط الكافيين ، يمكن أن يصبح الكربون ماسًا.
المصدر:

كواكب  الفضاء الخارجي  منوعات  كواكب من الماس 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع