×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عودة آلاف المرتزقة السوريين من ليبيا إلى بلادهم ::: تعديلات جديدة على قانون الإيجار القديم ::: البقاء لله..وفاة مصري بالكويت "دفع حياته ثمنا للشهامة والحفاظ على مكان عمل" ::: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا.. والمتعافون يتخطون 41 ألف حالة ::: فنان مصري يعلن إصابته بكورونا: "يمكن تكون آخر كلمات ليا في الدنيا دي" ::: وزيرة الهجرة: الكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية ::: نداء إنساني لوزير الداخلية الكويتي.... وردنا هذا النداء من المواطن المصري وائل محمد.. ::: نبيلة مكرم: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها ::: فيديو جديد لقصف قاعدة الوطية الليبية ::: وضعته حيا في كيس .. أم تتجرد من آدميتها وتتخلص من ابنها بإلقائه في مصرف ::: ارتدوا الكمامة بالمنزل.. علماء يوضحون حقيقة انتشار كورونا في الجو ::: بالفيديو | تعرف على مفاجأة مرتضى منصور لـ جمهور الزمالك ::: قيادي سوداني: إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا ::: «علقة ساخنة» من زوجته وشقيقتها! ::: المطار يخسر 32 ألف مسافر يومياً :::

توقيف ممثل مغربي بتهمة «الإساءة إلى الإسلام»

توقيف ممثل مغربي بتهمة «الإساءة إلى الإسلام»

+    -
27/05/2020 06:22 م
كتب : مصريون في الكويت
وضع ممثل مغربي معروف قيد «الحراسة النظرية» مساء أمس الثلاثاء بسبب «الإساءة إلى الإسلام»، وهي تهمة قد تصل عقوبتها إلى السجن عامين، وفق ما أعلنت الشرطة.
ويتهم رفيق بوبكر (47 عاماً) بأنه نشر فيديو يظهره «في وضعية غير طبيعية» فيما «يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات»، وفق بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
ويوجه الممثل المغربي في الفيديو شتائم الى الأئمة، ويدعو إلى الوضوء بـ«الويسكي والفودكا»، ويفاخر بمنافع المشروبات الكحولية في سياق العلاقة الروحانية.
ويظهر إلى جانبه مدراء واحدة من صفحات موقع فيسبوك المحلية، مسماة «لابيرو» ومصممة لتكون بمثابة «حانة افتراضية» يتشارك ضمنها الأعضاء مقترحات السهر.
وقدّم الممثل أمس الثلاثاء اعتذاراته عن الكلمات «غير اللائقة» من خلال نشر فيديو جديد في تطبيق انستغرام، يتحدث فيه عن ارتكابه «غلطاً»، مضيفاً انه لم يكن «واعياً» وانه كان يرمي «فقط إلى المزاح».
وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيانها إنّها تلقت شكاوى «ووشايات من عدة مواطنين، ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها».
ووضع الممثل قيد «الحراسة النظرية» في مقر للشرطة التي تقوم ببحث تمهيدي بهدف «الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي»، وفق البيان.
وسبق لبوبكر أن لعب أدواراً في بعض من أبرز الانتاجات السينمائية المغربية، من بينها «ملائكة الشيطان» و«قسم رقم 8».
ويواجه بوبكر احتمال السجن ما بين ستة أشهر وسنتين و/أو دفع غرامة بقيمة تراوح بين 20 ألف درهم ومئتي ألف (ما بين 1850 و18500 يورو)، طبقاً للبند 267 من القانون الجنائي المغربي.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: ر.ي

المغرب  الإسلام  رفيق بوبكر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع