×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أحمد حسن: حزين على حسام عاشور.. وإدارة الأهلي وراء رحيله ::: وزيرة الهجرة تعلن تشكيل لجنة خاصة لعودة المصريين العالقين من الخارج ::: عصام الحضري : فضلت 25 سنة رقم واحد و لم اعتزل كرة القدم حتى الأن ::: الصحة: معدلات الشفاء من كورونا فى مصر من أعلى النسب عالميا ::: ليصل إجماليهم إلى نحو 1000.. 340 مصرياً غادروا الكويت في الرحلة الثالثة ::: كورونا يزداد شراسة في إسبانيا ويقتل أكثر من 800 خلال يوم واحد ::: الكويت.. 130 حالة اشتباه بـ«كورونا» من طائرات الإجلاء حتى الآن ::: هاني الناظر يكشف احتمالية عودة فيروس كورونا للمتعافين منه ::: القصة الكاملة لوفاة طبيب بيطرى مصرى بفيروس كورونا فى السعودية ::: الجيش الإسرائيلي يحظر خروج الجنود من قواعدهم بسبب كورونا ::: الصحة العالمية تكشف حصيلة ضحايا ومصابي كورونا في أفريقيا ::: النائب العام: الحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة نشر الأخبار والبيانات الكاذبة بشأن فيروس كورونا ::: طالب ثانوي يقتل بائعة السجائر فى الشرقية ::: نزيف الأسفلت.. إصابة 15 بينهم 8 أطفال في انقلاب ميكروباص بالمنيا ::: مصر للطيران تعلن تسيير رحلة استثنائية اضافية يوم 31 مارس لإجلاء المصريين بالكويت والقنصلية تحذر مخالفي التأشيرات :::

تفاصيل خطة تحول التموين إلى الدعم النقدى

تفاصيل خطة تحول التموين إلى الدعم النقدى

التموين تكشف تفاصيل خطة التحول إلى الدعم النقدى المشروط

+    -
09/01/2020 07:02 م
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية: إن ملف تحويل الدعم العيني إلى النقدي المشروط، تم طرحه بالفعل منذ سنوات، لافتًا إلى أن التطورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة، أعادت طرح هذا الملف مرة أخرى.
وأوضح أنه تم البدء في دراسة مميزات وسلبيات هذه الخطوة لتقييمها على النحو الأمثل، وطرح مقترح تطبيقها كتجربة بإحدى المحافظات.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، ومسئولي الجهات المعنية.
كان أصحاب المخابز بدأوا توقيع تفويضات المشاركة في تطبيق منظومة الدعم النقدي ، نوفمبر الماضي، لدى المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتطبيق منظومة خبز جديدة بمقتضاها يحصل المواطن على قيمة دعم الخبز نقدا داخل بطاقة التموين.
وطالب عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، طالب في تصريحات لـ "صدى البلد"، أصحاب المخابز في جميع أنحاء الجمهورية بتوقيع التفويض للمطاحن للانضمام إلى منظومة الدعم الرقمية الجديدة التي تستهدفها وزارة التموين.
وقال عطية حماد إن المنظومة الجديدة ستتيح للمواطن حصته من الخبز نقدا داخل بطاقة التموين، وسيقوم صاحب المخبز بخصم قيمة رغيف الخبز نقدا من بطاقة المواطن مقابل كل رغيف يحصل عليه بشكل مباشر لينزل في رصيد صاحب المخبز يوميا.
وأكد أن المنظومة الجديدة ستتضن مزايا كبيرة لصالح أصحاب المخابز والمواطنين، كما أنها تتيح المواطن الحرية كاملة في تحديد أولويات إنفاقه للدعم النقدي المخصص له داخل بطاقة التموين.
وحول موعد تطبيق المنظومة الجديدة، أوضح عطية حماد أن وزارة التموين بدأت في ضم أصحاب المخابز للمنظومة الجديدة من خلال توقيع التفويض لدى المطاحن استعدادا لبدء التطبيق في موعد لم تعلنه الوزارة حتى الآن.
وتقضي منظومة الدعم النقدي الجديدة بحصول المواطن على قيمة الدعم (سلع - خبز ) نقدا غير مقيد الشراء بحيث يستطيع المواطن شراء السلع والخبز بالسعر الحر من المنافذ التابعة، منها: المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وتجار التموين والمخابز.
المصدر:

التموين   تفاصيل خطة التحول   الدعم النقدى المشروط  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع