×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هاني الناظر يكشف أسباب ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين الرجال في مصر ::: الكويت | «الداخلية»: لا تجديد للزيارات ولا غرامات على المغادرين ::: "حرق جثامين واستخدام لقاح في مصر".. الحكومة ترد على 8 شائعات بشأن كورونا ::: حقائق صادمة.. بخلاف الجهاز التنفسي فيروس كورونا يدمر هذا العضو بالجسم ::: عاجل من الكويت | الاعلان عن ارتفاع جديد بالحالات المصابه بفيروس كورونا بالبلاد .. 75 دفعة واحدة ::: الكويت | التفاصيل الكامله لوفاة وافد مصاب بفيروس الكورونا ::: الإفتاء: لا تجوز صلاة الجمعة فى المنزل سواء كان رب الأسرة إمامًا ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 3 ابريل ::: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الكويت ::: حصل وإحنا نايمين| 900 وافد إلى الحجر الصحي في الكويت.. الحكومة المصرية توقف إعادة المصريين من الخارج.. ارتفاع غير مسبوق لمصابي كورونا بمصر والحكومة تحذر ::: وزير الإعلام: الحظر الكامل وارد لكن خسائره المتوقعة فادحة ::: شاهد | محمد هنيدي يعلن إصابته بـ ميكروب ::: ولاية فلوريدا تسمح باستقبال سفينة زاندام الموبوءة ::: شاهد | حازم إمام يكشف سبب اعتزاله كرة القدم ::: الصحة العالمية: مخاوف من فشل احتواء كورونا في الشرق الأوسط :::

تفاصيل جلسة المباحثات الموسعة بين الرئيس السيسي وأمير الكويت

تفاصيل جلسة المباحثات الموسعة بين الرئيس السيسي وأمير الكويت

تفاصيل جلسة المباحثات الموسعة بين الرئيس السيسي وأمير الكويت

+    -
01/09/2019 04:38 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، خلال زيارة سيادته لدولة الكويت الشقيقة، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن أمير الكويت رحب في مستهل المباحثات بزيارة الرئيس، معرباً عن تقدير الكويت لمصر قيادة وشعباً، ومشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة. كما أكد سمو الشيخ صباح الأحمد أن مصر تتمتع بمكانة خاصة لدى الشعب الكويتي، مشيداً بدور مصر المحوري في دعم أمن واستقرار الدول العربية وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات.
وأكد الشيخ صباح الأحمد تطلع الكويت لمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة على المستوى الاقتصادي والتنموي.
ومن جانبه، أعرب الرئيس عن سعادته بزيارة دولة الكويت الشقيقة، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتقدير مصر على المستويين الرسمي والشعبي لمواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري وجهوده التنموية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على المستوى الاقتصادي، في ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي شهد تبنى إصلاحات مكنت مصر من تحقيق تطورات إيجابية ملموسة على المستوى التنموي، وتشييد بنية تحتية متطورة، وتحسين بيئة الاستثمار، حيث ناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في ضوء المزايا والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد.
كما تناولت المباحثات تطورات عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة، لاسيما في ضوء تعدد وخطورة الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية الشقيقة. وفي هذا السياق أكد الرئيس أن الأمن القومي لدول الخليج هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.
واستعرض الجانبان كذلك جهود مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية والظلامية التي تسعى لبث الفتنة والتخريب في مختلف الدول.
كما أشاد الرئيس بالجهود التي تقوم بها الكويت للمساهمة في التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربي، مثمناً في هذا الإطار الجهود الكويتية لتسوية الأزمة اليمنية، ومؤكداً سيادته أهمية الإسراع بالتوصل إلى حل سياسي وفقاً لمرجعيات التسوية، بما ينهي معاناة الشعب اليمني.
 
الرسالة الأولى.. مجاهد عابدين يكتب.. رسالتي للرئيس
الرسالة الثالثة.. مرفت عبد الدايم تكتب: «هنقدر»..
 الرسالة الخامسة..عبدالغني يوسف يكتب: لنهنأ ونفخر ونقر عيناً
الرسالة السادسة.. أحمد عاطف يكتب: إرادة التحدي ولقاء الكبار
الرسالة السابعة.. علاء ابوالشيخ يكتب.. جذور الفساد
الرسالة الثامنة فوزي عويس يكتب: صاحب السمو .. وصاحب الدار
الرسالة الحادية عشر حسام فتحي يكتب: الحكيم.. والمنقذ
الرسالة الثانية عشر.. ناجح بلال يكتب: رسالة للرئيس
الرسالة الرابعة عشر.. أمجد زكي يكتب: رسالة للرئيس
الرسالة السادسة عشر.. محمد كمال يكتب: الطريق إلى 2020
الخاطرة الثالثة.. المهندس وليد الزامل والسيد علي سلطان والسيد وحيد فرج والاستاذ إسلام يكتبون.. مرحبا فخامة الرئيس
الخاطرة الثانية.. أحمد رفعت يكتب.. مرحبا بك
الخاطرة الرابعة| إيهاب جلال يكتب.. من قلب القاهرة.. نريدها ثورة
مصر.. وطني الأكبر.. بقلم: محمد عبدالرحمن الدعيج
العباد لمصريون في الكويت أهلا وسهلا بالسيسي
مجلس الوزراء الكويتي هنأ بتجاوز سمو الأمير للعارض الصحي ورحب بزيارة الرئيس السيسي
هام للمصريين في الكويت.. بمناسبة زيارة الرئيس السيسي
مصريون في الكويت يدشن#هشتاج #السيسي_في_الكويت " شاركونا "مصريون في الكويت يدشن #هشتاج #السيسي_في_الكويت " شاركونا "
السفير المصري لموقع (مصريون في الكويت): مباحثات فخامة الرئيس مع سمو الأمير تتناول أهم المستجدات على الصعيد الاقليمي
 الغنام: نرى في مصر أمناً للخليج
الرئيس السيسى للأمير صباح الأحمد: أمن الكويت والخليج من أمن مصر
 
المصدر:

تفاصيل جلسة المباحثات الموسعة   الرئيس السيسي   أمير الكويت  زيارة السيسي إلي الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع