×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي يتحدث عن شخصية مصرية يفتخر بها العالم العربي ::: هل توجد دول تمول سد النهضة؟ وزير الخارجية المصري يجيب ::: وزير خارجية تركيا: وفد تركي سيتوجه إلى مصر مطلع مايو ولقاء مع وزير الخارجية المصري ::: وزير الخارجية: التعنت الإثيوبى يعرقل مسيرة مفاوضات سد النهضة ::: الأرصاد تعلن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة ::: شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا ::: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021 ::: نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها ::: نصائح تساعدك على الصيام وتقلل شعورك بالعطش ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إسبانيا تستقبل قرابة مليون مهاجر مغربي ::: قبول 25 ألف تظلم وإدراجهم على السيستم فى الإعلان الـ14 بالإسكان الاجتماعى ::: الكويت.. القبض على لص المركبات والدراجات «السمين» في العارضية ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

تفاصيل جديدة في رحلة علاج "مؤمن زكريا"

تفاصيل جديدة في رحلة علاج "مؤمن زكريا"

+    -
03/03/2021 12:39 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشفت الدكتورة ناجية علي، مدير وحدة أمراض الأعصاب بطب عين شمس، إمكانية حصول مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، على دواء علاج ضمور العضلات الأغلى في العالم الذي يصل سعره لـ 2.1 مليون دولار.
 
وقالت “علي”، في تصريحات تليفزيونية: أن مرض مؤمن زكريا يعد إصابة في الخلايا العصبية في الحبل الشوكي ولكن أسباب إصابة مؤمن زكريا متخلفة عن أسباب الإصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي.
 
وتابعت “علاج ضمور العضلات الشوكي لا يصلح مع حالة مؤمن زكريا المرضية”.
 
وقام فريق طبي من قسم الأعصاب بمستشفى عين شمس التخصصي بحقن طفل يعانى من مرض ضمور العضلات بعقار جينى تمت الموافقة عليه من قبل منظمة FDA الأمريكية، بإشراف الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأستاذ جراحة وزراعة الكبد.
 
وتستخدم هذه التقنية لأول مرة في مصر وعدد محدود في العالم وتبلغ التكلفة ٢.١ مليون دولار، حيث يعتبر أغلى دواء في العالم لاحتوائه علي جينات محملة على فيروس بحيث يدخل للجسم و يندمج مع الحامض النووي ليحل محل الجين المعيب.
المصدر:

مؤمن زكريا  ضمور العضلات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع