×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث بالكويت اليوم| مفاجأة: الصحة أمرت بغلق مطار الكويت والطيران المدني قدم حلا بديلا.. أزمة جديدة لوافدي الدول المحظورة.. أسعار تذاكر القادمين للكويت تتضاعف ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: رسائل السيسي الهامة للداخل والخارج.. وصدقت نبوءة عمر سليمان ::: بالصور| لولو هايبر ماركت تطلق مهرجان الهند 2021 ::: الكويت.. أزمة في وزارة التربية بشأن حسم إنهاء خدمات المعلمين العالقين بالخارج ::: السودان يتحدث عن تهديد مباشر لسد النهضة.. ويوجه رسالة حازمة لـ إثيوبيا ::: الكويت.. وافدو الدول المحظورة.. في ورطة كبيرة ::: أسعار تذاكر السفر للكويت ترتفع 300% ::: عاجل| أمر أميري بتكليف الشيخ صباح الخالد بتأليف الحكومة ::: القوات المسلحة تهنئ وزير الداخلية ورجال الشرطة بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة ::: تعرف على أبرز فوائد التوت في إدارة مرض السكري ::: الصحة الكويتية تحذر من سلالات فيروس كورونا في 60 دولة ::: الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: اليوم.. بدء حقن الطواقم الطبية بلقاح فيروس كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: الكويت.. كوتا للقادمين لتجنّب إغلاق المطار :::

تعرف على موعد انتهاء موجة كورونا الثانية في مصر

تعرف على موعد انتهاء موجة كورونا الثانية في مصر

+    -
28/11/2020 01:36 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم الأوبئة،: إن فيروس كورونا سيظل مستمر معنا، ولكن الفكرة في تحويله إلى فيروس عادي يتم علاجه مثل باقي الفيروسات.
 
وأضاف "عنان"، خلال مداخلة تليفونة مع برنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن الموجة الثانية لفيروس كورونا ستنتهي في إبريل 2021، ويجب بعدها أن يتحول إلى فيروس عادي يتم علاجه.
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 67 من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102268 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 368 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.
 
وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 114475 حالات من ضمنهم 102268 حالة تم شفاؤها، و6596 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
المصدر: ف.ج

كورونا  فيروس كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع