×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي يتحدث عن شخصية مصرية يفتخر بها العالم العربي ::: هل توجد دول تمول سد النهضة؟ وزير الخارجية المصري يجيب ::: وزير خارجية تركيا: وفد تركي سيتوجه إلى مصر مطلع مايو ولقاء مع وزير الخارجية المصري ::: وزير الخارجية: التعنت الإثيوبى يعرقل مسيرة مفاوضات سد النهضة ::: الأرصاد تعلن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة ::: شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا ::: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021 ::: نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها ::: نصائح تساعدك على الصيام وتقلل شعورك بالعطش ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إسبانيا تستقبل قرابة مليون مهاجر مغربي ::: قبول 25 ألف تظلم وإدراجهم على السيستم فى الإعلان الـ14 بالإسكان الاجتماعى ::: الكويت.. القبض على لص المركبات والدراجات «السمين» في العارضية ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة

تصريح جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة

سد النهضة

+    -
26/02/2021 07:36 م
كتب : Egyptians in Kuwait

أكدت إثيوبيا أنها تأمل في التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، قبل موعد الملء الثاني، وذلك في ظل تعثر المفاوضات الثلاثية مع مصر والسودان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين نائب رئيس وزراء إثيوبيا ووزير الخارجية ديميكي ميكونين، ووزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سوريد، ناقشا خلاله قضية سد النهضة وغيرها من الملفات، وفقا لإذاعة "فانا" الإثيوبية.

وقال الوزير الإثيوبي خلال الاتصال إن حكومة إثيوبيا تأمل في نجاح مفاوضات سد النهضة قبل موسم الأمطار المقبل، حيث من المقرر أن يبدأ ملء السد.

وأعرب ميكونين عن أمله في المضي قدما في المفاوضات الثلاثية لسد النهضة، في ظل رئاسة الكونغو للاتحاد الافريقي.

في وقت سابق، حذر رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك من أن ملء سد النهضة الإثيوبي دون التوصل إلى اتفاقية ملزمة يشكل خطرًا على السدود السودانية، وأمن وسلامة وممتلكات المواطنين.

ويقترح السودان توسعة الوساطة في مفاوضات سد النهضة لتشمل إلى جانب الاتحاد الأفريقي، كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

المصدر: ص.ب

سد النهضة الأثيوبي  مفاوضات سد النهضة  ملء سد النهضة  السودان  أثيوبيا  مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع