×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الوباء ينحسر قبل وصول اللقاح ::: الأرصاد: الأمطار تستمر حتى.. الأحد ::: «خطة العمالة» تمهد لعودة الوافدين ::: السعودية ومصر تؤكدان أهمية ضمان حرية الملاحة في الخليج ::: كأس مصر| شيكابالا يعيد للزمالك اتزانه أمام الطلائع بـ هدف عالمي ::: قرار عاجل من الرئيس الفرنسي بتطعيم الشعب بالكامل للوقاية من كورونا ::: تدهور الأوضاع الإنسانية في إثيوبيا.. والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب ::: مصير الأهلي .. موقف الكاف من نقل مباراة السوبر الإفريقي خارج مصر ::: الكويت| انقلاب سيارة تحمل مصريين على الدائري الرابع .. والمسعفون والإطفاء يتوجهون للمكان ::: الكويت| مجلس الوزراء: عودة تدريجية للمدارس.. وشرط للانتقال للمرحلة الخامسة ::: خبر سار لآلاف الوافدين الذين انتهت إقامتهم في الكويت ::: ننشر بيان وزارة الصحة الكويتية بشأن اصابات فيروس كورونا الجديدة ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تستعد لحدث أسطوري والعالم يترقب ::: الصحة الكويتية تصدر ترخيص عقارين جديدين لعلاج مصابي "كورونا" ::: يملكها شباب في سن الـ 23.. شركة مصرية تفوز بمسابقة تصميم "زي" بعثة الأوليمبياد لدورة طوكيو :::

تصريحات أثارت ضجة بالكويت... ومصر تعرب عن أسفها الشديد وتفتح تحقيقا فوريا

تصريحات أثارت ضجة بالكويت... ومصر تعرب عن أسفها الشديد  وتفتح تحقيقا فوريا

صورة موضوعية

+    -
24/10/2020 12:29 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

علق السفير المصري لدى الكويت طارق القوني عقب لقائه نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله على التصريحات "المسيئة" التي صدرت من مسؤول مصري بوزارة القوى العاملة.

وأعرب القوني عن "أسفه الشديد ورفضه الكامل واستنكاره للإساءة التي صدرت أمس من قِبل أحد مسؤولي وزارة القوى العاملة" مؤكدا أن "ما حدث ما هو إلا تصرف فردي لا يُعبر نهائيًا عن حقيقة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتقدير الكبير الذي تُكنه مصر قيادة وحكومة وشعبًا للكويت وقاداتها"، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وأوضح السفير طارق القوني أن وزير القوى العاملة قد وجه على الفور بإجراء تحقيق مع المسؤول بالوزارة، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة تجاهه، مشيرا إلى أنه لن يكون فى موقع يسمح له بتكرار مثل هذه التصرفات.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل منشورا لحساب يحمل اسم ياسر الشربيني الذي يعرف نفسه بأنه معاون وزير القوى العاملة، حيث أشار فيه إلى كبر سن الأمير الجديد بطريقة أثارت غضب الكويتيين، لكنه حذف المنشور لاحقا.

وأصدرت الكويت بيانا غاضبا يصف ذلك بأنه "ممارسات مشينة" واستدعت السفير المصري وطالبت بإجراءات عقابية بحق ذلك المسؤول.

وشهدت الفترة الماضية مواجهات عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مصريين وكويتيين، تضمنت إساءات متبادلة، على وقع حوادث اعتداء على مصريين في الكويت وازدراء للمصريين العاملين بالكويت، لكن سلطات البلدين طالما أكدت عمق العلاقات، وعدم تأثرها بمثل تلك الحملات.


المصدر: SPUTNIK عربي

تصريحات أثارت ضجة  مصر تعرب عن أسفها  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع