×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شاهد.. الكشف عن الرسالة السرية التي تركها “ترامب” إلى “بايدن” قبل مغادرته “البيت الأبيض” ::: إسرائيل تبحث سيناريو اقتحام "الكنيست" تخوفاً مما حدث في الكونغرس ::: أول تعليق من بايدن على رسالة ترمب الغامضة في البيت الأبيض ::: فتاة تعرض طفلتها الرضيعة للبيع على الفيس بوك ::: الصحة تعلن عن انخفاض في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: باتشيكو يضع شرط لضم نجم جديد إلى نادي الزمالك ::: مفاجأة سارة للأهلي.. تقليص عقوبة محمد الشناوي وغرامة 50 ألفا ::: الداخلية الكويتية توجه تحذير هام للمواطنين والوافدين ::: قبيل مغادرته البيت الأبيض.. ترامب يخص دولة عربية بهذا القرار المهم ::: 50 ديناراً إضافية على تذاكر سفر القادمين إلى الكويت ::: «التجارة» تغلق 3 محلات في السالمية ::: كم دفع النادي الأهلي لـ جيرالدو لفسخ تعاقده؟! ::: وزيرة الصحة: تراجع الإصابات بفيروس كورونا ::: الخميس 28 يناير إجازة رسمية بمناسبة ثورة يناير وعيد الشرطة ::: حدث في الكويت اليوم| موقف قائمة الدول المحظورة ومدة الحجر بعد اكتشاف سلالة كورونا الجديدة بالكويت.. المؤهل المطلوب للسماح بتحويل إقامات الوافدين.. تفاصيل سلب وافدين لزميلهم بالسكن :::

تسجيل أول حالة وفاة لناخب كويتى أثناء التصويت بانتخابات مجلس الأمة

تسجيل أول حالة وفاة لناخب كويتى أثناء التصويت بانتخابات مجلس الأمة

+    -
06/12/2020 02:27 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلن قائد الدوائر الأمنية وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبى عن حدوث حالة وفاة لمواطن ستينى أمام اللجنة الانتخابية فى مدرسة على بن أبى طالب بمنطقة الشعب.
 
وأوضح الزعبى أن حالة الوفاة هى الأولى خلال عملية الاقتراع بانتخابات مجلس الأمة التى تجرى حاليا، وحدثت بعد سقوط المواطن (مواليد 1953) مغشيا عليه مقابل اللجنة الانتخابية ولدى نقله للكشف عليه وتلقى العلاج تبين وفاته فى الحال.
 
وعن سير العملية الانتخابية، قال اللواء الزعبى إنه تم فتح الفصول العلوية بجميع المدارس التى تشهد لجانا انتخابية، وإدخال جميع الناخبين لحمايتهم من المطر، مشيرا إلى إدخال جميع الناخبين إلى اللجان قبل الثامنة مساء، بحيث ينزلون من الفصول العلوية بشكل مرتب مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى والجسدى حفاظا على الاشتراطات الصحية للوقاية من ڤيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
وتابع اللواء الزعبى: من المتوقع أن تفوق أعداد الناخبين السنوات الماضية بنسبة قد تصل إلى 60% بعد الإقبال الكبير على عملية الاقتراع، مشيرًا إلى بعض الضغوط فى الفترة الصباحية بسبب الإقبال الكبير والحرص على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى، مؤكدا أن الأمور سارت بصفة عامة بشكل جيد جدا.
 
وأضاف أنه لا مشاكل تذكر حدثت خلال العملية الانتخابية، ولم تسجل أى قضايا باستثناء حالة الوفاة المذكورة بمنطقة الشعب.
 
وانطلق صباح اليوم فى دولة الكويت التصويت بانتخابات مجلس الأمة (الانتخابات البرلمانية) لاختيار 50 مرشحا من بين 326 (بواقع 297 ذكور، و29 إناث) فى 5 دوائر، ومن بين المتنافسين 43 نائبا من مجلس 2016 الذى يعد أول مجلس يكمل مدته الدستورية منذ نحو 21 عاما، بواقع 71 مرشحا بالدائرة الأولى، و51 مرشحا بالدائرة الثانية، و70 مرشحا بالدائرة الثالثة، و76 مرشحا بالدائرة الرابعة، و58 مرشحا بالدائرة الخامسة؛ وذلك بعد أن أعادت محكمة التمييز الكويتية 13 مرشحا الى السباق الانتخابي وأيدت شطب 4 آخرين.
المصدر: أ.ن

الكويت  وفاة ناخب بالكويت  انتخابات مجلس الأمة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع