×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو.. لحظة هجوم قرش على سائحة ألمانية في المياه المصرية ::: حدث بالكويت اليوم| عودة جميع الفئات من الدول المحظورة في هذه الحالة.. لقاح "كورونا" للمواطنين والمقيمين بالمجان.. تحذير من الطقس ::: مسئول أمريكي يفجر مفاجأة عن اغتيال عالم النووي الإيراني فخري زاده ::: أشرف بن شرقي يوجه رسالة نارية لـ ميدو ::: كشفتْ سراً وفجّرت مفاجأة .. نجوى كرم: كنتُ زوجة ثانية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مؤامراة جديدة على مصر "يا جبل ما يهزك ريح" ::: مصرع وافدة سقطت من التاسع في السالمية ::: رئيس الوزراء يؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس وتطوير مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني ::: تعيين 589 شاباً واستخراج 424 شهادة قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة بالصعيد ::: عاجل.. مد فترة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء ::: الكويت.. نجاح الخطة يمهّد لعودة بقية الفئات من الوافدين بشكل منظّم ::: وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 ::: طقس الكويت.. تحذير جوي ::: طقس الكويت اليوم غائم وفرصة لأمطار متفرقة رعدية :::

ترامب يخفض الحد الاقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا

ترامب يخفض الحد الاقصى للاجئين المسموح لهم بدخول أمريكا

+    -
29/10/2020 04:38 ص
كتب : مصريون في الكويت
قلص الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عدد اللاجئين الذين يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة خلال العام المالي الحالي، إلى مستوى قياسي عند 15 ألف.
 
وأضاف ترامب في بيان أصدره البيت الأبيض في وقت مبكر صباح الأربعاء أن هذا الرقم يضم ستة آلاف مكان غير مستخدم من العام المالي السابق بسبب جائحة فيروس كورونا.
 
وتحدد سياسة ترامب الحدد الأقصى لعدد اللاجئين الذين يمكن استقبالهم من العراق بواقع أربعة آلاف، ومن كل من السلفادور وجواتيمالا وهندروس بألف.
 
أما العشرة آلاف المتبقية، فهي مخصصة للأشخاص الذين يخشون الاضطهاد بسبب معتقداتهم الدينية أو أنشطتهم السياسية أو الذين يتم إحالتهم إلى برنامج قبول اللاجئين الخاص بالولايات المتحدة.
 
كما ينص البيان على أن "الأشخاص من مناطق معينة عالية المخاطر بسبب وجود إرهابيين بها أو سيطرتهم عليها، وبينها الصومال وسورية واليمن، لا يتعين قبولهم كلاجئين، باستثناء هؤلاء اللاجئين الذين يتم قبولهم لاعتبارات إنسانية خاصة.
 
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أن الخفض سيحدث في وقت سابق الشهر الجاري، وقالت إنه من الضروري "إعطاء أولوية لسلامة وسعادة الأمريكيين، لاسيما في ضوء جائحة وباء كوفيد19-".
 
يشار إلى أن العدد الذي أعلنه الرئيس الأمريكي اليوم هو الأقل منذ بدء برنامج اللاجئين الأمريكي في عام .1980 وكان الحد السابق في العام المالي الماضي 18 ألفا.
المصدر:

ترامب  لاجئين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع