×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انخفاض الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في مصر ::: الري: إثيوبيا تتمسك بمواقفها المتشددة من سد النهضة ::: فيديو.. طرق الكشف الذاتي لسرطان الثدي ::: تفاصيل جديدة عن مصرع المصري عادل حلمي في الكويت ::: في حادثة جديدة للمصريين في الكويت.. شروع في قتل مصري في الفحيحيل ::: فيديو مُفصل| كيفية تجديد أوراق المركبات المنتهية صلاحية تأمينها ::: الكويت.. هؤلاء الوافدين سيتم الإستغناء عنهم فورا ! ::: الكويت.. مناشدة إلى أصحاب البطاقات المدنية المجددة ::: مصادر نيابية..استحالة تطبيق سياسة الإحلال على بعض المهن ::: هام من الخارجية الكويتية للمواطنين والمقيمين ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: لا توجد قوة في المنطقة تستطيع الوقوف أمام الجيش المصري ::: مصر في طريقها لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر ::: قواعد جديدة للحماية من «كورونا» ::: تجديد إقامات المعلمين.. دوّامة معاناة وتخبُّط ::: المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت يعلن ظهور نتيجة طلاب ابناؤنا في الخارج الصف الثاني الابتدائي :::

تدخل البشر السبب.. دراسة: جائحة كورونا لن تكون الوباء الأخير لغزو العالم

تدخل البشر السبب.. دراسة: جائحة كورونا لن تكون الوباء الأخير لغزو العالم

الإبل قد تكون مصدر لعدوى فيروسي كورونا وميرس

+    -
07/06/2020 12:53 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

حذر العلماء من أن البشر تسببوا في خلق بيئة مثالية لانتشار الأمراض والفيروسات من الحياة البيئية إلى البشر مع انتشارها بسرعة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، فإن التعدي البشري على العالم الطبيعي والحيوانات البرية يسرع من هذه العملية، ويهدد بظهور أمراض جديدة مختلفة وأكثر قوة.

وأوضح خبراء الصحة العالميين أن كل محاولة للباحثين لاستكشاف الحياة البرية تضع حياة البشر في خطر كبير، وقاد هذه الدراسة فريق بحثي من جامعة ليفربول في المملكة المتحدة، ويحاولون تطوير الجهود العالمية وطرق الاستعداد لمكافحة تفشي أي مرض في المستقبل.

وأوضح البروفيسور ماثيو بايليس من جامعة ليفربول أنه في السنوات العشرين الماضية، تعرض البشر لـ 6 تهديدات كبيرة كانت فيروس سارس، ميرز، إيبولا، إنفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير، قائلا جملته الشهيرة : "هربنا من خمس رصاصات لكن السادسة أصابتنا" ويقصد بها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتابع بابيليس أن كورونا لن يكون آخر وباء يصيب البشرية، مستندا إلى نظريته على أمراض الحياة البرية الكثيرة، والتي حاول هو وزملاؤه دراستها للتعرف والتنبؤ بما يمكن استكشافه من أمراض الحياة البرية الواسعة.

ويوجد في الحياة البرية آلاف البكتريا، الطفيليات، والفيروسات غير المعروفة بعد، والتي في حال إصابة البشر بها فإنها ستتسبب في كارثة بيئية، ويتفق معه العديد من العلماء الذين يرون أن سلوكيات البشر الخاطئة هي السبب مثل إزالة الغابات وذبح الحيوانات البرية بشكل متكرر.

ووفقًا للأستاذة كيت جونز من جامعة لندن، فإن الأدلة تشير بشكل عام إلى أن النظم البيئية التي يتحول إليها الإنسان مع تنوع بيولوجي أقل، غالبًا ما ترتبط بزيادة خطر الإصابة البشرية بالعديد من الإصابات".

المصدر: ص.ب

الإبل  جائحة كورونا  فيروس كورونا  كوفيد 19  تدخل البشر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع