×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| انتشال جثة وافد غرق في أبو حليفة والبحث عن آخر ::: مرتضى منصور يهاجم أجيري ومحمد صلاح ::: فعلة شنعاء في جبين الإنسانية.. حداد يحبس والده العجوز بـ«وصل أمانة» ::: قيمة صلاح التسويقية أغلى من 10 منتخبات في أمم افريقيا ::: منتخب مصر يُنهي تحضيراته لودية غينيا غدا ::: للمرة الثانية خلال 72 ساعة.. السعودية تعترض صاروخاً حوثياً جديداً على مطار أبها..تفاصيل ::: بفائدة تبدأ من 18.5%.. ننشر شروط وتفاصيل قروض السيارات فى 3 بنوك ::: من خلال ٤٦ مركز صحي تابع للوزارة .."الخليج للتامين": بدء توزيع بطاقات "عافية " اعتباراً من الأحد 16 يونيو ::: شاهد.. ناهد السباعي بالمايوه داخل حمام السباحة وتقلد عمرو دياب ..صور ::: عاجل.. سقوط سيارة نقل من أعلى دائري المرج ووقوع قتلى ومصابين .."صور" ::: شخص عاري ومفتاح وتهمة زنا.. تفاصيل جريمة الشرف في الإسكندرية ::: الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه لهذه الأسباب.. "فيديو" ::: قتل زوجته وحرق جثتها.. النيابة تحيل خبازًا في الشرقية إلى الجنايات ..تفاصيل ::: هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات اليوم ::: شاهد.. ضحك محمد صلاح الهيستيري في معسكر المنتخب بسبب لغة دونجا الإنجليزية .. "فيديو" :::

تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة: تتسبب في متلازمة القولون العصبي

تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة: تتسبب في متلازمة القولون العصبي

صورة موضوعية

+    -
27/05/2019 12:51 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يقتني البعض حيوانات أليفة، والتي تكون العشق بالنسبة لهم، ولكن كشفت دراسة حديثة أن اقتناء الحيوانات يتسبب في تعرض أصحابها لمتلازمة القولون العصبي.

وكشف علماء من جامعة ولاية "تينيسي" الأمريكية في دراسة حديثة، أن اقتناء الأشخاص للحيوانات الأليفة وخاصة القطط والكلاب، يعرضهم للإصابة بمتلازمة القولون العصبي، حيث تفرز قشور جلود الحيوانات ميكروبات وجراثيم غير مرئية.

وعلى الرغم من أنه هناك العديد من الفوائد للحيوانات الأليفة مثل معالجة الوحدة والتخلص من الاكتئاب وخفض الدم، إلا أن العلماء حللوا بيانات ما يقرب من 3000 شخص، ووجدوا أن نسبة المصابين بالقولون العصبي أعلى لدى ممتلكي الحيوانات الأليفة، حيث يتعامل الأشخاص مع تساقط شعر الحيوانات والتي تضم البراغيث والقراد وكذلك الجلد الميت.

وحذر العلماء من الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، والتي تتمثل أعراضها في الإصابة بالتشنجات والغازات والألم والانتفاخ والإسهال والإمساك، كما أن التوتر والالتهابات والتغيرات في الشكل الجرثومي للأمعاء قد تسهم في تطور الحالة المزمنة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتوصلت الدراسة إلى أن مربي الحيوانات الأليفة هم أكثر عرضة للديدان والأمراض مقارنة بالأشخاص الذين يعيشيون دون حيوانات.

المصدر: و.ط

الحيوانات الأليفة  أصحاب الحيوانات الأليفة  كلاب   قطط   متلازمة القولون العصبي  القولون العصبي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الكويت| انتشال جثة وافد غرق في أبو حليفة والبحث عن آخر

انتشال جثمان غريق في أبو حليفة.. وجار البحث عن آخر

الأحد 16 يونيو 2019 12:10 ص

مرتضى منصور يهاجم أجيري ومحمد صلاح

الأحد 16 يونيو 2019 12:08 ص