×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد تراجع الامس ..سعر تحويل الجنيه المصري الاحد 25 أغسطس من الكويت على البنوك المصرية ::: مفقودات الكويت الاحد بتاريخ 25 اغسطس ::: الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم :::

تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة: تتسبب في متلازمة القولون العصبي

تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة: تتسبب في متلازمة القولون العصبي

صورة موضوعية

+    -
27/05/2019 12:51 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يقتني البعض حيوانات أليفة، والتي تكون العشق بالنسبة لهم، ولكن كشفت دراسة حديثة أن اقتناء الحيوانات يتسبب في تعرض أصحابها لمتلازمة القولون العصبي.

وكشف علماء من جامعة ولاية "تينيسي" الأمريكية في دراسة حديثة، أن اقتناء الأشخاص للحيوانات الأليفة وخاصة القطط والكلاب، يعرضهم للإصابة بمتلازمة القولون العصبي، حيث تفرز قشور جلود الحيوانات ميكروبات وجراثيم غير مرئية.

وعلى الرغم من أنه هناك العديد من الفوائد للحيوانات الأليفة مثل معالجة الوحدة والتخلص من الاكتئاب وخفض الدم، إلا أن العلماء حللوا بيانات ما يقرب من 3000 شخص، ووجدوا أن نسبة المصابين بالقولون العصبي أعلى لدى ممتلكي الحيوانات الأليفة، حيث يتعامل الأشخاص مع تساقط شعر الحيوانات والتي تضم البراغيث والقراد وكذلك الجلد الميت.

وحذر العلماء من الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، والتي تتمثل أعراضها في الإصابة بالتشنجات والغازات والألم والانتفاخ والإسهال والإمساك، كما أن التوتر والالتهابات والتغيرات في الشكل الجرثومي للأمعاء قد تسهم في تطور الحالة المزمنة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتوصلت الدراسة إلى أن مربي الحيوانات الأليفة هم أكثر عرضة للديدان والأمراض مقارنة بالأشخاص الذين يعيشيون دون حيوانات.

المصدر: و.ط

الحيوانات الأليفة  أصحاب الحيوانات الأليفة  كلاب   قطط   متلازمة القولون العصبي  القولون العصبي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع