×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك ::: الموعد النهائي لمباراة الزمالك والرجاء بعد التأجيل ::: مشاجرة أصدقاء انتهت بمقتل أحدهم ::: حريق ضخم فى غابات جبل غلامة بالسعودية :::

تحذيرات من شحن الهواتف بواسطة "الشاحن السريع "

تحذيرات من شحن الهواتف بواسطة "الشاحن السريع "

+    -
22/09/2020 01:49 ص
كتب : مصريون في الكويت
إذا نظرنا إلى أحدث الهواتف الذكية الموجودة في السوق، سنجد أن معظمها، إن لم يكن كلها، تدعم الشحن السريع، بما في ذلك هواتف iPhone 11 و Samsung Galaxy Note 20 من 7 واط إلى 25 واط ، حيث يصبح الشحن أسرع بأضعاف الشواحن العادية.
 
والشحن السريع هو عبارة عن اكتمال البطارية من 0٪ إلى 100٪ في فترة أقصر من الشواحن العادية، وتعطى وحدة التحكم الموجودة داخل البطارية سرعات أكبر، حيث إنها تتيح مزيدًا من التيار الكهربى الذى يؤدى بدوره إلى الشحن بشكل أسرع.
 
وذكر موقع PITAKA التقنى أخطار الشحن السريع على بطاريات الهواتف الذكية، الأمر الذى يؤدى إلى تدميرها بعد فترة من الاستخدام، كما تصاب بمشكلات مثل تسريب الشحن وغيرها.
 
تدمير البطارية بسبب سرعة الشحن
 
وتعمل الشواحن السريعة على الشحن بنسبة 100% في أقل وقت ممكن مقارنة بالشواحن العادية؛ لأن الشحن السريع يولد الحرارة، الأمر الذى يعمل على تدمير البطارية على المدى الطويل.
 
وصول مقدار أعلى من المقدار المناسب للبطارية
 
ويضمن وصول مقدار كاف ومناسب لبطارية الهاتف لاستمرارها لفترة أطول، أما الشحن السريع فيقوم بإيصال مقدار أعلى بكثير من القدر الذى يحتاجه الشحن مما يقلل بدوره من عمر البطارية.
 
التسبب في حدوث ماس كهربائى أو انفجار الهاتف عند التيار المرتفع
 
يمكن أن يحدث تيار مرتفع عند استخدام محول طاقة غير مناسب ، أو عند شحن هاتفك بسرعة كبيرة، في الحالات القصوى ، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي أو حتى انفجار في الشاحن، وعلى الرغم من أن معظم البطاريات الحديثة تحتوى على وحدات تحكم مدمجة لحمايتها من التلف الشديد ، إلا أنه من الصعب منع التيار العالي من تقصير عمر البطارية وإحداث تلف لها.
المصدر: ص.ب

منوعات  الشواحن السريعة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع