×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

لن يتم السماح بمراجعة القنصلية دون حجز ميعاد مسبق.. فيديو هام من قنصلية مصر في الكويت ::: جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق النسخة الثامنة لمسابقة شفت الكويت بعنوان "صحتك" ::: عبدالرحيم ثابت المازني يكتب.. طرف ثالث ::: الإمارات: الحصول علي تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر ::: هبله ومسكت طبله.. بقلم: حسام الامام ::: وزارة التربية: 5 ساعات الدوام المدرسي في استكمال العام الدراسي للثاني عشر ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 3 أغسطس 2020 ::: 8 رحلات تغادر الكويت و9 تصلها ::: الطيران المدني الكويتي تضع شرطا لدخول المسافرين من الدول المحظورة ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: شقق وأراضي ومقابر.. كيف تستفيد من طروحات الإسكان في المدن الجديدة (أسعار وخطوات) ::: "بلدية الكويت" ترد على ما يتم تداوله بشأن "الاستعانة بـ 12 مستشارا وافدا" في الإدارة القانونية ::: أهالي السنبلاوين في انتظار جثة الشاب المصري الذي قًتل في الأردن ::: وقف طيران الكويت يمنع وصول جثة شاب مصري لدفنه في الدقهلية ::: زجاجة بجوار تركي آل الشيخ تثير جدل رواد السوشيال :::

تتصدرها مجموعة مصرية..قائمة بأقوى 10 عائلات عربية بثروات 31 مليار دولار

تتصدرها مجموعة مصرية..قائمة بأقوى 10 عائلات عربية بثروات 31 مليار دولار

+    -
30/06/2020 06:18 م
كتب : مصريون في الكويت
أظهر تحليل لمجلة فوربس أن أقوى 10 عائلات عربية تصل قيمة ثرواتهم 31 مليار دولار.
 
من اليسار محمد منصور أحد أفراد عائلة منصور الأقوى عربيا
 
تصدرت القائمة مجموعة منصور المصرية، التي لديها 3 أعضاء من العائلة ضمن قائمة فوربس لأثرياء العالم 2020. وتعد المجموعة من أكبر موزعي مجموعة جنرال موتورز العالمية، ولديها استثمارات في شركات التكنولوجيا مثل (Spotify) و(Uber).
 
عبد الله الفطيم عبد الله الفطيم
 
تليها في المرتبة الثانية مجموعة الفطيم التي تملك 100% من شركة الشرق العربي للتأمين، و%50 من بنك الإمارات للاستثمار، فضلًا عن استثمارات عدة في وكالات السيارات والعقارات ومواد البناء.
 
ومن بين العشرة الكبار، جاءت 4 شركات من المملكة العربية السعودية، و4 من الإمارات العربية المتحدة، وشركة واحدة من كل من مصر والكويت.
 
عبد العزيز الغرير أحد أفراد عائلة الغرير الإماراتية بالمرتبة الرابعة بأقوى 100 عائلة عربية
 عبد العزيز الغرير أحد أفراد عائلة الغرير الإماراتية بالمرتبة الرابعة بأقوى 100 عائلة عربية
 
وتصدرت مجموعة العليان الشركات السعودية، والمرتبة الثالثة بالقائمة، بفضل حصتها في بنك كريدي سويس السويسري والبنك السعودي البريطاني، فيما جاءت مجموعة الفطيم في طليعة الشركات الإماراتية، والمرتبة الرابعة بالقائمة، بفضل امتلاكها لتوكيل تويوتا في الإمارات العربية المتحدة.
 
وفي المرتبة الخامسة جاءت مجموعة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده السعودية، ثم مجموعة عبد اللطيف جميل السعودية.
 
وفي المرتبة السابعة جاءت عائلة الغرير الإماراتية التي يدير أعمالها عبد العزيز الغرير، ثم صناعات الغانم الكويتية في المرتبة الثامنة، وفي المرتبة التاسعة مجموعة الغرير الإماراتية التي يديرها عبد الرحمن سيف الغرير. وجاءت مجموعة الزامل القابضة السعودية في المرتبة العاشرة.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: العربية

مجموعة منصور المصرية  مجموعة جنرال موتورز العالمية  مجموعة الفطيم  مجموعة العليان  بنك كريدي سويس  مجموعة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده  مجموعة عبد اللطيف جميل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع