×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية تعلن عن الإصابات الجديدة وحالات الوفاة الجديدة بـ كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف مفاجأة: عاصفة التنين كانت ضمن حرب المناخ ضد مصر ::: الكويت: منح إقامة للوافد العادي 5 سنوات وأخرى مميزة للمستثمر لمدة 10 سنوات ::: هبوط مفاجئ بـ أسعار الذهب ::: مصرع 6 أشخاص وإصابة 35 في مشاجرة بالأسلحة النارية ::: الكويت.. لا وظائف للوافدين في «التربية»... الإحلال 95 في المئة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: «نفط الكويت»: السيطرة على التسرب النفطي على الدائري السابع ::: مصر للطيران تطلب من عملائها المسافرين إلى دبي ضرورة تحميل تطبيق Covid-19 DXB Smart قبل السفر ::: بدء التصويت بانتخابات الشيوخ لليوم الثاني ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الأمارات.. منح الموافقة لعودة المقيمين في الخارج تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب ::: الكويت| «القوى العاملة»: لا تجديد لإذن العمل إلا لمن تنتهي إقامته خلال 30 يوماً ::: نجمة شهيرة مهددة بـ "بتر ساقها" :::

بمزايا خيالية.. ابتكار كمامة ذكية للوقاية من فيروس كورونا

بمزايا خيالية.. ابتكار كمامة ذكية للوقاية من فيروس كورونا

صورة موضوعية

+    -
01/07/2020 02:52 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

طورت شركة يابانية متخصصة في مجال التكنولوجيا كمامة ذكية جديدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تعمل بتقنية البلوتوث وتتمتع بمزايا خيالية؛ ويُطلق على الكمامة الجديدة اسم "c-mask".

وبحسب ما ورد في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه يمكن لهذه الكمامة تحويل الكلام إلى نص، ثم ترجمته إلى 8 لغات مختلفة من خلال تطبيق على الهاتف الذكي المتصل بها.

والكمامة "c-mask" هي من ابتكار شركة "Donut Robotics"، التي كانت قد جمعت في البداية مبلغًا يُقدر بـ7 ملايين ين ياباني، ما يعادل حوالي 260 ألف دولار، لتمويل تطويرها عبر موقع إلكتروني للتمويل الجماعي يُعرف باسم "Fundinno".

ووفقًا للشركة المصنعة، فإنه من المقرر في الوقت الحالي إنتاج حوالي 5 آلاف كمامة ذكية وتوزيعها في اليابان في شهر سبتمبر المقبل، وستباع مقابل مبلغ 3980 ين، أو ما يعادل 37 دولارًا، كما ستفرض الشركة رسوم اشتراك شهري إضافية للوصول إلى خدمات الترجمة، إلا أنه لم يتم الإعلان عن قيمة هذه الرسوم تحديدًا؛ وتشمل قائمة اللغات المدعومة: الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والتايلاندية والفيتنامية والإندونيسية.

ومن ضمن المزايا التي تتمتع بها أيضًا أنه من الممكن استخدام ميكروفون مدمج في الكمامة الذكية في التسجيلات الخاصة باجتماعات العمل مثلًا، وسيتم بعد ذلك حفظ هذه التسجيلات على الهاتف الذكي المتصل.

وأوضحت "ديلي ميل" أنه تم تصميم هذه الكمامة لتكون بمثابة "غلاف" أو "قناع خارجي" يمكن ارتداؤه فوق القناع الواقي التجاري الذي يستخدم للوقاية من عدوى "كورونا".

وتأمل شركة "Donut Robotics" أن تتمكن من تصدير ابتكارها إلى خارح اليابان، وهي تقول إن كمامتها الذكية حظيت بالفعل باهتمام مشترين في الولايات المتحدة وأوربا والصين.

المصدر: ص.ب

الكمامة  كمامة ذكية  فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع