×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك ::: الموعد النهائي لمباراة الزمالك والرجاء بعد التأجيل ::: مشاجرة أصدقاء انتهت بمقتل أحدهم ::: حريق ضخم فى غابات جبل غلامة بالسعودية :::

بعوض آسيوي يهدد ملايين البشر

بعوض آسيوي يهدد ملايين البشر

+    -
16/09/2020 02:48 ص
كتب : مصريون في الكويت
يواجه عشرات ملايين السكان في مدن أفريقية تهديداً مصدره جنس من البعوض الآسيوي ينقل الملاريا ويُعرف بقدرته الكبيرة على التكيف مع بيئة المدن، على ما ورد في دراسة حديثة، في وقت تتركز الملاريا حالياً في أفريقيا في المناطق الريفية.
 
ومن أبرز أنواع البعوض في القارة السمراء هي الأنوفيلة الغامبية المعروفة بأنها أخطر حشرة في العالم، لكنها لا تحب برك المياه الملوثة في المدن ولم تعتد أن تبيض يرقاتها في خزانات المياه النظيفة الحضرية.
 
وفي دراسة نشرتها مجلة «بناس» العلمية الأميركية، وضعت عالمة الحشرات ماريان سينكا الباحثة في جامعة اكسفورد، خريطة انتشار نوع آخر من الحشرة يعرف باسمه العلمي «أنوفيليس ستيفينسي» وأصله من آسيا.
 
ويتمايز هذا النوع عن سواه بأنه تعلّم استغلال خزانات المياه في المدن ويمكنه التسلل من أي ثقب صغير ليضع فيه يرقاته.
 
المصدر: ر.ي

البعوض الآسيوي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع