×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البقاء لله..وفاة مصري بالكويت "دفع حياته ثمنا للشهامة والحفاظ على مكان عمل" ::: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا.. والمتعافون يتخطون 41 ألف حالة ::: فنان مصري يعلن إصابته بكورونا: "يمكن تكون آخر كلمات ليا في الدنيا دي" ::: وزيرة الهجرة: الكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية ::: نداء إنساني لوزير الداخلية الكويتي.... وردنا هذا النداء من المواطن المصري وائل محمد.. ::: نبيلة مكرم: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها ::: فيديو جديد لقصف قاعدة الوطية الليبية ::: وضعته حيا في كيس .. أم تتجرد من آدميتها وتتخلص من ابنها بإلقائه في مصرف ::: ارتدوا الكمامة بالمنزل.. علماء يوضحون حقيقة انتشار كورونا في الجو ::: بالفيديو | تعرف على مفاجأة مرتضى منصور لـ جمهور الزمالك ::: قيادي سوداني: إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا ::: «علقة ساخنة» من زوجته وشقيقتها! ::: المطار يخسر 32 ألف مسافر يومياً ::: تفاصيل القبض على فتاة التيك توك هدير الهادي بحدائق أكتوبر ::: بالفيديو | الري: المفاوضات الأخيرة حول سد النهضة أظهرت تعنت إثيوبيا :::

بعد تسمم كلب.. نبات منزلي شهير يقتل البشر والحيوانات

بعد تسمم كلب.. نبات منزلي شهير يقتل البشر والحيوانات

نبات منزلي

+    -
27/05/2020 07:06 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يتجه الكثيرون إلى اقتناء النباتات المنزلية المختلفة لتزيين مجالسهم وشرفاتهم باللون الأخضر الزاهي، لكن عند اقتناء نوع من النبات عليك أن تكون أكثر حرصًا في معرفة تاريخه وإمكانية تأثيره على الإنسان أو الحيوانات الأليفة التي يربيها المعظم كالقطط والكلاب.

ونشرت امرأة تحذيرا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمالكي الحيوانات الأليفة بعد وفاة كلبها نتيجة تناوله بضع ورقات من نبات منزلي شائع تقول إنه "سام وخطير".

المرأة التي تدعى «كيت فاجنر» شاركت قصة "موت كلبها البولدوج الفرنسي الصغير بين ذراعيها مسممًا" بهدف حث الناس على توخي الحذر عند اختيار النباتات المنزلية.

أكل الكلب بعض الأوراق من نخيل ساجو، والمعروف أيضًا باسم "نخيل الورق المقوى"، وانتهى به في المستشفى مسمومًا يصارع من أجل الحياة، لكن بعد أيام فارق الكلب الحياة بسبب نوع نبات قد يجهل الكثيرون خطورته.

يوجد نخيل الساجو الموجود في البيئات الاستوائية ولكنه شائع مؤخرًا كنباتات منزلية، لكن المفاجأة أنه شديد السمية لكل من القطط والكلاب بسبب احتوائه على السيكاسين، وهو عامل يمكن أن يسبب تليف كبدي حاد.

مخاطر نبات النخيل المنزلي (الساجو)

يمكن أن يؤدي ابتلاع الأوراق أو الجذور أو البذور إلى سيلان اللعاب والقيء والإسهال، يتبعه فشل الجهاز العصبي المركزي، الذي يظهر من خلال الضعف، النوبات والارتعاش.

جميع أجزاء النباتات شديدة السمية للإنسان والحيوان مما يسبب فشل الكبد والوفاة حتى من التعرض البسيط. تشمل جميع الأجزاء الجذع والجذور والأوراق والبذور الصغيرة الشبيهة بالتوت التي يمكن أن تتطور على النباتات الناضجة.

المصدر: ص.ب

نبات منزلي  تسمم كلب  نبات يقتل البشر  الحيوانات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع