×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

فيديو.. إرشادات هامة للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بكورونا أثناء العزل المنزلي ::: الكورونا بين الإنسان والحيوان.. هل ينتقل الفيروس من الماشية إلى البشر؟ ::: عاجل | الصحة | ارتفاع جديد في مصابي فيروس كورونا بالبلاد.. و5 وفيات.. فيديو ::: وشهد شاهد من أهلها .. القصة الكاملة لطائرة المصريين العالقين من الكويت.. فيديو ::: مصرى يبتكر بوابة إلكترونية للتعقيم والتطهير ضد كورونا ::: السعودية تدعو مسلمي العالم للتريث قبل وضع أي خطط خاصة بالحج أو العمرة بسبب كورونا ::: الكرملين يكشف حالة بوتين الصحية بعد مرافقة مدير مستشفى مصاب بكورونا ::: شاهد| على الطريقة الهندية عقوبة فك حظر كورونا - فيديوهات مجمعة ::: عاجل | صورة الإقرار لخضوع الحجر الصحي الإجباري للمصريين العالقين بالخارج ::: على غرار التطوع في حرب أكتوبر... شباب مصري يتطوعون للعمل في الصحة لمواجهة كورونا ::: الرئيس السيسي يوجه رسالة للشعب المصري حول إجراءات كورونا ::: العثور على جواز سفر باسم سمير ناجح أحمد جاد الرب، مقيم مصري بالكويت ::: فيديو| عائشة الرشيد ترد على صفاء الهاشم في زمن الكورونا.. وتدافع عن المصريين ::: الإخوان كلمة السر.. فجر السعيد تنشر سابقة تحدث لأول مرة فى التاريخ بسبب كورونا ::: بشري سارة من الاسبوع المقبل سيبدأ العالم يتنفس .. والعالم كله سيستخدم العلاج المصري :::

بعد ارتفاع عدد المصابين في الكويت.. هل تحمي الكمامات من كورونا.. وما هي طرق العدوى و6 خطوات للحماية

بعد ارتفاع عدد المصابين في الكويت.. هل تحمي الكمامات من كورونا.. وما هي طرق العدوى و6 خطوات للحماية

كمامات

+    -
26/02/2020 05:36 م
كتب : مصريون في الكويت
لا تشكل الكمامة وسيلة حماية بنسبة 100 في المئة كما يعتقد كثر0بل هي حماية جزئية فقط. ففي حال لمس مساحات ملوثة بالفيروس نتيجة العطس أو السعال يمكن التقاط الفيروس أيضاً ولن يفيد وضع الكمامة.
يكفي لمس باب أو طاولة أو أية مساحة أخرى حتى يتم التقاط العدوى، بغض النظر عن استعمال الكمامة أو لا، لأن الفيروس ينتقل بالنفَس وأيضاً بلمس المساحات الملوثة".
 
وهناك خطوات للحماية 
 
1.. تجنب المرضى: تجنب المخالطة اللصيقة مع أى شخص لدية أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا.


2.. نظافة اليدين : نظف اليدين بالماء والصابون من خلال الفرك السريع مدة لا تقل عن 20 ثانية مع استعمال معقم يدين كحلي.
3.. استعمال المناديل: عند السعال أو العطس قم بتغطية الأنف والفم بمنديل أو بكم الملابس أو بثنى الكوع.
4.. سلة المهملات: القى المناديل فى سلة مهملات مغلقة.
5.. تجنب الحيوانات: تجنب التعامل مع الحيوانات البرية دون استخدام وسائل الوقاية
6.. طهى الطعام: قم بطهى اللحوم والبيض جيدا
 
وصدر وزير التجارة والصناعة الكويتى خالد الروضان، قراراً وزارياً بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية، بناء على خطاب من وزارة الصحة بشأن تحديد أسعار الكمامات فى القطاع الخاص؛ وذلك بعد ارتفاع أسعارها بنحو 300% بعد الاعلان عن 3 اصابات بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) فى الكويت.
 
وحدد قرار وزير التجارة والصناعة الكويتى، سعر بيع كمامات الوجه الطبية من نوع (Surgical face mask) بـ 100 فلس للواحدة كسعر بيع للجمهور، و 85 فلسا للشركة أو المورّد، فيما حدد سعر بيع كمامة الوجه من نوع (N95 face mask) بـ 1.320 دينار للواحدة للجمهور ، و 1.100 دينار للشركة أو المورّد.
 
ونص القرار على أن هذه الأسعار هى الحد الأقصى لأسعار بيع الكمامات الطبية ولا يسمح بتجاوزها، محذرا من أن كل من يخالف هذا القرار، تطبق بحقه العقوبات المنصوص عليها بالقانون الكويتى الخاص بالإشراف على الإتجار فى السلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعارها.
 
وشددت وزارة التجارة والصناعة، على أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، وضع خطة لمراقبة أسعار المستلزمات الطبية فى الصيدليات والمراكز الطبية؛ للوقوف على مدى التزامها بالمعايير والنظم المعمول بها.
 
وكانت أسعار الكمامات، قد شهدت تزايدا كبيرا فى السوق الكويتى منذ صباح اليوم، بعد الاعلان عن اكتشاف 3 اصابات بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19)؛ حيث وصل سعر بيع كمامة الوجه من نوع (N95 face mask) إلى أكثر من 2.5 دينار كويتي.
 
يشار إلى، أن وزير الصناعة والتجارة الكويتي، قد أصدر فى وقت سابق اليوم، قرارا بحظر تصدير وإعادة تصدير جميع مستلزمات فحص فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19).
المصدر: مصريون في الكويت

كمامات، كورونا، الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع