×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حارقلك دمك.. ياسمين عبد العزيز ترد على ريهام حجاج ::: تنويه هام لعملاء مصر للطيران المسافرين إلى مطار أديس أبابا بدولة إثيوبيا ::: شركات الطيران المحلية تطلب تسيير رحلات صيفية إلى 7 مدن جديدة.. أول يوليو المقبل ::: مصري مقيم بالإمارات يتبرع للزمالك بمبلغ صادم: بيتي التاني وعمري ما اتأخر عليه ::: بيان هام .. الجيش الأمريكي يتدخل فى أزمة سد النهضة ::: الكشف عن سبب «عطل الإنترنت العالمي» ::: وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة (رعد - 5) بالذخيرة الحية ::: وزيرة الأشغال ورئيس الطيران المدني يقومان بزيارة تفقدية إلى مبنى مطار الكويت الجديد ::: الحزن يخيم على محافظة المنيا بعد مصرع واصابة بعد 29 شخصا في حادث ::: أفرع مصرفية في مدن سعد العبدالله وجابر الأحمد وصباح الأحمد السكني ::: الطيران المدني يعلن السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى الكويت اعتباراً من 1 أغسطس ::: مصر.. حقيقة زيادة أسعار السكر التمويني بالمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع ارتفاع أسعاره عالمياً ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات العربية اليوم الجمعة 18 يونيه 2021 ::: ننشر مراكز تلقي لقاح "كورونا" للراغبين في العودة لعملهم بدول الخليج ولتوثيق شهادة التطعيم ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة :::

بسبب القصف التركي.. سكان قرية شمالي العراق يهجرون منازلهم

بسبب القصف التركي.. سكان قرية شمالي العراق يهجرون منازلهم

+    -
05/05/2021 02:50 ص
كتب : مصريون في الكويت
أفادت أحد المصادر في العراق، يوم الثلاثاء، بأن سكان قرية في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق، هجروا منازلهم بسبب القصف التركي.
 
ونقلت المصادر عن أحد السكان المحليين قوله، إن "الطائرات التركية قامت بعمليات قصف خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق جبلية وقرب القرى السكنية".
 
وأضافت، أن "القصف كثف اليوم على قرية (كيسته)، مما اضطر أغلب سكانها إلى تركها باتجاه قرى أخرى".
 
وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أول أمس الاثنين، استدعاء القائم بأعمال السفارة التركية احتجاجا على زيارة وزير الدفاع التركي إلى الأراضي العراقية "دون تنسيق"، فيما وصفت التواجد التركي "بغير المشروع".
 
وتفقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، السبت، قاعدة عسكرية لبلاده شمالي العراق، فيما أكد أن تركيا عازمة على إنهاء الإرهاب وتوفير السلام للمنطقة.
 
ويوم الجمعة الماضي، أعلن وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، عن نية أنقرة إنشاء قاعدة في شمال العراق للسيطرة على الوضع قرب حدودها الجنوبية.
 
وتنفذ القوات التركية منذ سنوات مضت عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات نفذها أو خطط لشنها عناصر "حزب العمال الكردستاني"، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.
المصدر: RT

العراق  القصف التركي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع