×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

طقس الكويت اليوم غائم وفرصة لأمطار متفرقة رعدية ::: الكويت.. أسعار تذاكر عودة العمالة المنزلية ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: السفارة المصرية بالكويت تقيم معرض تضمن لوحات فنية لـ "أمير الإنسانية"..صور ::: البقاء لله.. مصرع وافد بالكويت في حادث على طريق الملك فهد ::: مصدر سوداني يكشف حقيقة إصابة البشير بكورونا ::: "غرق في الرمال المتحركة".. مصرع حارس أمن بمنطقة أثرية في الدقهلية ::: وظيفة لمحبي السينما..شاهد 25 فيلم مقابل 2500 دولار ::: صورة مسئول بيراميدز مع صفقة الأبيض تقلب السوشيال.. بيراميدز يكشف حقيقة خطف صفقة أمير مرتضى منصور ::: أحمد بدير يرد على اعتذار “مي العيدان” ::: من جلس في مكتب مرتضى منصور داخل نادي الزمالك اليوم؟ ::: وحدات سكن كل المصريين.. الإسكان تكشف التفاصيل ::: ماذا سيفعل ترامب عقب مغادرة البيت الأبيض؟ ::: إجراءين عاجلين من الحكومة المصرية ضد المتخاذلين عن التصالح ::: اتفاقية تعاون جديدة بين البحرين وإسرائيل :::

بداية السنة الجديدة .. جهات حكومية تستعد لتطبيق بصمة الوجه .. لإثبات الدوام

بداية السنة الجديدة .. جهات حكومية تستعد لتطبيق بصمة الوجه .. لإثبات الدوام

صورة أرشيفية

+    -
20/10/2020 12:04 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

فيما لايزال قرار وقف بصمة الدوام في الجهات الحكومية سارياً حتى إشعار آخر منذ بداية أزمة «كورونا»، وصرحت مصادر أن النقاش حول البدائل المطروحة في هذا الإطار بات في مراحله النهائية.

وكشفت مصادر مطلعة أن جهات حكومة عدة بدأت الاستعداد للعمل ببصمة الوجه لإثبات الحضور والانصراف مع بداية السنة الجديدة بدلاً من بصمة الإصبع الموقوفة بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأفادت المصادر أن «الجهات التي سيتم تطبيق بصمة الوجه فيها، مدنية وعسكرية»، مشيرة إلى «استعدادات تم اتخاذها في هذا الصدد، من بينها تحديد مواقع لإجراء عملية التعريف ببصمة وجه كل موظف، وتركيب الأجهزة اللازمة في ضوء التعاقد مع الشركات المختصة».

وإذ أوضحت أن النقاشات لاتزال جارية بخصوص البصمة بين مختلف الجهات المعنية، أكدت المصادر أن «ضبط آلية الدوام ومواعيد الحضور والانصراف يحتاج التعامل معها بدقة وجدية، بما يحافظ على الإنتاجية المطلوبة، ويمنع أي تلاعب».

ويذكر أن حكماً صدر عن محكمة الاستئناف أخيراً، قضى بعدم دستورية إلغاء البصمة، بحيث يتم إلزام الموظف بالحضور والانصراف في المواعيد المحددة، وإثبات ذلك عن طريق البصمة في الجهات الحكومية.

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

بصمة الوجه  لإثبات الدوام  ديوان الخدمة المدنية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع