×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: عاجل .. اليونان تتأهب عسكريا للرد على التحرك التركي بالبحر المتوسط ::: واقعة الحراس تثير غضب صالح جمعة في الأهلي ::: تضخم حسابتهم البنكية «التحفظ علي ممتلكات مشاهير السوشيال ميديا» ::: بيان عاجل من الأمن اللبناني لـ المتظاهرين بسبب الاشتباكات ::: تركي آل الشيخ يخضع لعملية جراجية عاجلة بـ نيويورك ::: الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية لـ تركيا بعد ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ::: الصحة العالمية تزف بشرى عن أول لقاح لفيروس كورونا انتجته روسيا ::: إجراء جديد بشأن استقدام الوافدين.. والاستغناء عن العمالة الزائدة ::: وافد يشنق نفسه في منزل كفيله ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تطالب بوقفة كويتية ضد المسيئين لمصر ::: الكويت.. قانون الإقامة الجديد في الطريق إلى مجلس الأمة ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: السيسي يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ :::

بتهمة النصب.. القبض على مالك شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج

بتهمة النصب.. القبض على مالك شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج

خاص بموقع مصريون فى الكويت

+    -
07/12/2019 06:56 م
كتب : مصريون فى الكويت
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على صاحب شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، في سوهاج، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، كما تمكن ضباط المباحث من ضبط صاحب مصنع مواد غذائية بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الحاصلات الزراعية.
أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، قيام صاحب ومدير إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، دون ترخيص، بممارسة نشاط إجرامى في مجال النصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للدول العربية، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم، متخذاً من شركته بسوهاج مقراً لممارسة نشاطه.
بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم وبتفتيش مقر الشركة عُثر على 100 جواز سفر بأسماء ضحاياه راغبى السفر للعمل بالخارج، وجهاز حاسب آلى «لاب توب» بفحصه تبين أنه يحتوى على العديد من صور بطاقات الرقم القومى وسمات الدخول لبعض الدول العربية وجوازات سفر، والعديد من الصور الضوئية لجوازات السفر والتأشيرات وعقود العمل لإحدى الدول العربية، وهاتفين محمول بفحصهما تبين أنهما يحويان العديد من صور بطاقات وجوازات السفر الخاصة براغبى السفر، وكذلك الرسائل للمتعاملين معه في هذا النشاط، ومبلغ 12 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.
وفى الواقعة الثانية، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا بلاغًا من مدير شركة للاستيراد والتصدير، و2 آخرين، مقيمين بالإسكندرية، بقيام صاحب مصنع مواد غذائية سبق اتهامه في قضية «شيك» بالنصب والاحتيال على الشاكين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها 2 مليون و400 ألف جنيه، بزعم استثمارها لهم في مجال تصدير الحاصلات الزراعية للخارج، من خلال شركة وهمية، وإيهامهم بملكيته لتلك الشركة.
بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم بمنطقة العطارين بالإسكندرية، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.
المصدر: م ي

مباحث الأموال العامة  مالك شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع