×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مؤتمر صحفي لوزارة الصحة الكويتية بشأن تطورات كورونا.. فيديو ::: مصر.. توضيح رسمي بشأن "العدد الكبير" من حالات كورونا ::: للنقود أضرار أحيانا.. نصائح مهمة تحميك من كورونا.. فيديو ::: الكويت تكشف حقيقة تعطيل العمل في الدوائر الحكومية ::: عودة كورونا للمتعافين.. كيف تطور السلوك الخطير للفيروس؟ ::: الإعدام لــ 3 مصريين قتلوا كويتياً ::: بأقدام مغربية.. الزمالك يقهر الترجي التونسي ::: ترامب يغرّد "بفخر" عن كورونا.. وينسب الفضل إلى "قراره" ::: كورونا.. الصحة المصرية تتحرك بعد إعلان فرنسا تسجيل حالتي إصابة لشخصين قادمين من مصر ::: البرلمان الإيراني يعلق اجتماعاته حتى إشعار آخر بعد تفشي "كورونا" بين أعضائه ::: الحكومة تنفي إصابة 7 مصريين بكورونا وتهجير أهالي العشوائيات و11 شائعة ::: الكويت | الناطق الرسمي باسم الحكومة :الأوضاع الحالية لا تستدعي تعطيل العمل في الدوائر الحكومية ::: عاجل | الصحه العالميه تعلن موقف مصر من وجود كورونا بعد اكتشاف حالتين في فرنسا ::: اللهم اصرف عنا الوباء.. أحمد فلوكس يعلن مرضه ::: أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا" :::

بالفيديو | خبير أمن معلومات يكشف حيل النصابين فى الجرائم الإلكترونية

بالفيديو | خبير أمن معلومات يكشف حيل النصابين فى الجرائم الإلكترونية

جرائم السوشيال ميديا

+    -
17/01/2020 02:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف الدكتور عادل عبد المنعم، خبير أمن المعلومات، عن الجرائم الإلكترونية، وطرق الحماية من النصابين والمحتالين والتصدي لها.

وقال عادل عبد المنعم خلال لقائه في برنامج «الحقيقة» المذاع على قناة «أكسترا نيوز» إن الجريمة الإلكترونية هي استخدام أنظمة التقنيات التكنولوجية الحديثة لأحداث جريمة أو استهداف منظومة تكنولوجية.

وأضاف خبير أمن المعلومات، أن بعض القراصنة يستخدمون الرسائل الإلكترونية في جرائم الاحتيال والسرقة والأفعال غير المشروعة، مشيرا إلى أن الاختراق عبر الوسائل التكنولوجية هو جزء رئيسي في الجريمة الإلكترونية.

وأوضح عادل عبد المنعم أن الحصول على أي بيانات دون رضا صاحبها هو جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون، لافتا إلى أن القراصنة يستغلون أسماء البنوك الشهيرة لسرقة الضحايا من خلال أرقام الكروت البنكية والائتمانية.

وحذر عادل عبد المنعم من الحيل التي يلجأ إليها النصابون والمحتالون من طرق النصب على الضحايا، مشددا على أن البريد الإلكتروني "الإيميلات" المزيفة التي تنتحل صفة شركات معروفة من أخطر وسائل الاحتيال الرقمي.

المصدر: ص.ب

جرائم الانترنت  خبير أمن معلومات  النصابين علي الانترنت  الجرائم الإلكترونية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع