×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث مهم في الحرم المكي غدا ::: الحماية المدنية تحاول السيطرة على حريق ماسورة بترول بطريق الإسماعيلية الصحراوي.. صور ::: عاجل| بث مباشر..مشهد مرعب لحريق هائل يلتهم السيارات على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي ::: هاااام.. التربية تعلن عن كيفية تجديد الاقامات للوافدين ::: تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم".. الأخيرة لا تستخدمها ::: حقيقة أم شائعة؟..الداخلية تمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر بمناطق الشاليهات ::: الكويت.. وزير التربية يقدّم تقريره عن مصير العام الدراسي ::: الكويت| شئون الإقامة والقوى العاملة يوضحان "آلية الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة" ::: أنباء عن احتجاز الناشطة الكويتية "ريم الشمري" بتهمة إساءة الجالية المصرية في دولة الكويت ::: قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام (2020/2021) ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: لا لمعالي الباشا أو الوزير في صعيد مصر ::: بعد دعوة مجلس النواب الليبي.. ما هي قدرات الجيش المصري؟ ::: البرلمان الليبي يدعو الجيش المصري للتدخل العسكري ::: العثور على جواز سفر باسم ندى فاروق :::

بالفيديو | جمال شيحة: مصر سبقت العالم في علاج فيروس سي بـ 11 عاما

بالفيديو | جمال شيحة: مصر سبقت العالم في علاج فيروس سي بـ 11 عاما

جمال شيحة

+    -
14/12/2019 03:47 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، إن مصر دولة الرائدة في القضاء على فيروس «سي».

وأضاف أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تقريرا علميا حديثا، صدر في الخامس من شهر ديسمبر الجاري، أوضح أن منظمة الصحة العالمية وضعت هدفا لخلو العالم من الفيروسات الكبدية بحلول عام 2030.

وأشار أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، إلى أن مصر وصلت في عام 2019 لما تم وضعه لباقي دول العالم في القضاء على فيروس سي في عام 2030، مصر نجحت في القضاء على فيروس سي قبل عقد كامل.

وأكد أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، أن 9 دول في العالم ستنجح فقط في القضاء على فيروس «سي» بحلول 2030، وسيتم استمرار باقي الدول تعمل في القضاء على فيروس سي بحلول عام 2050.

المصدر: ص.ب

مصر سبقت العالم  علاج فيرس سي  جمال شيحة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع