×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البقاء لله | الكويت | وفاة عامل مصري بضربة في الرأس ::: حدث في الكويت اليوم.. مصرع عامل مصري نتيجة ضربة بالرأس.. افتتاح طريق جديد بالكويت.. تنوية عاجل من الأرصاد ::: جريمه بشعه في الاسكندريه | مقتل شاب بـ 26 طعنه احداها في منطقة العانة ::: تفاصيل مؤلمة لأسبوع الأحزان بالوسط الفني.. سرطان يسرا.. قلب خالد النبوي في خطر.. وشلل يوسف فوزي يثير التعاطف ::: نهال عنبر تعلن خبر عاجل جديد عن خالد النبوي ::: صدق او لا تصدق | إصابة 10 صعايدة بسبب «معزة» ::: بيان عاجل من الداخليه المصريه للمواطنين بعد احباط مخطط خطير لاشاعة الفوضي بالبلاد يوم 25 يناير ::: «فقدان البصر والالتهابات الجلدية والسيلان» .. خطر «صحي» في البيوت .. إنتبه! ::: أصعب أزمة في مشوار حياة الفنانة يسرا .. «سرطان في الدم» ::: بيان من الداخلية الكويتيه بشأن القبض على الزوجين صاحبي الفيديو غير اللائق ::: تنويه جوي عاجل من الارصاد الكويتيه والداخليه والاطفاء ::: بعد الاعلان عن خطورة حالته | مجدي يعقوب يتدخل بعد تدهور حالة خالد النبوي ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 22 يناير ::: الكويت.. وزارة التربية تفتح باب التعاقدات مع معلمين وافدين في 7 تخصصات ::: أمطار وشبورة وبرودة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات) :::

بالفيديو | جمال شيحة: مصر سبقت العالم في علاج فيروس سي بـ 11 عاما

بالفيديو | جمال شيحة: مصر سبقت العالم في علاج فيروس سي بـ 11 عاما

جمال شيحة

+    -
14/12/2019 03:47 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، إن مصر دولة الرائدة في القضاء على فيروس «سي».

وأضاف أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تقريرا علميا حديثا، صدر في الخامس من شهر ديسمبر الجاري، أوضح أن منظمة الصحة العالمية وضعت هدفا لخلو العالم من الفيروسات الكبدية بحلول عام 2030.

وأشار أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، إلى أن مصر وصلت في عام 2019 لما تم وضعه لباقي دول العالم في القضاء على فيروس سي في عام 2030، مصر نجحت في القضاء على فيروس سي قبل عقد كامل.

وأكد أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، أن 9 دول في العالم ستنجح فقط في القضاء على فيروس «سي» بحلول 2030، وسيتم استمرار باقي الدول تعمل في القضاء على فيروس سي بحلول عام 2050.

المصدر: ص.ب

مصر سبقت العالم  علاج فيرس سي  جمال شيحة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع