×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخدعة.. نصابون يستولون على 32 مليون دولار من سيدة ثرية ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

بالصور.. تفاصيل لحظات الرعب والخوف بالدقهلية بعد انفجار تانك بنزين

بالصور.. تفاصيل لحظات الرعب والخوف بالدقهلية بعد انفجار تانك بنزين

+    -
13/01/2021 03:19 ص
كتب : مصريون في الكويت
لحظات من الرعب والخوف عاشتها قرية «ميت غريطة» مركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، أمس، إثر إنفجار شاحنة نقل ثقيل لنقل المواد البترولية بها، ووصل صوت الانفجار إلى القريتين المجاورتين لها «التمد الحجر، والزهايرة» وهو ما تسبب في تفحم سائق الشاحنة بداخلها.
 
ورصدت كاميرت المراقبة في القرية حال دخول الشاحنة أحد الشوارع للدوران للخلف، وتسير الحركة في الشارع بشكل طبيعي، وتوقف أحد المواطنين في جانب الشارع حتى تمر الشاحنة، وبعد ثواني متعدودة حدث انفجار هائل، وتطايرت أجزاء من فنطاس الشاحنة في الهواء مع كتل من النيران، وأنقذت العناية الألهية الأهالي الموجودين في الشوارع، ولم تصل إليهم كتل النيران.
 
وتسبب دوي الانفجار في تحطيم زجاج البيوت المجاورة وتحطم أبواب الصاج لعدد من المحلات التجارية، وحدثت تلفيات في الممتلكات الخاصة بالمواطنين.
 
بعد مرور 4 ساعات من الحادث، انتقلت نيابة السنبلاوين إلى مكان الانفجار، وعاينت جثة السائق «صلاح عاشور عبدالرحيم إسماعيل، من الفيوم» والتي تبين تفحمها بالكامل، فأمرت النيابة بنقل الجثة إلى مستشفى المنصورة الدولي، وانتداب الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة، هل هي الصعق الكهربائي أم بسبب الحريق.
 
واستمعت نيابة السنبلاوين إلى شهود العيان على الحريق، وأكدوا أن الشاحنة حال دورانها تلامس غطاء التانك وكان مرفوعا بأسلاك الكهرباء المكشوفة «غير معزول» مما تسبب في إحداث شرارة نزلت داخل التانك، ومع بقايا البنزين شب حريق هائل وتفحمت السيارة.
 
وأوضح الشهود أن دوي الإنفجار تسبب في أضرار مادية وشروخ في منزل يبعد 200 متر من محيط الانفجار.
 
وقال عبدالعاطي المحام، «فوجئنا بقيام شركة كهرباء الكهرباء، بمذكرة تطالب بتعويض عن تليفيات 17600 جنيه، في حين أن السيارة مصرح لها ببروز وارتفاعات، وكانت تسير في الشارع إلا أن وجود سلك كهربائي غير معزول، وعمود كهربائي خرساني مائل في طريق رئيسي، هو الذي تسبب في الحادث».
 
وأضاف المحام «سنتخذ الإجراءات القانونية ضد شركة الكهرباء، علاوة على الإجراءات ضد رئيس الوحدة بميت غريطة، ورئيس مركز ومدينة السنبلاوين، ومحافظ الدقهلية بصفته رئيس المجلس التنفيذي ورئيس شركة الكهرباء».
 
وأشار إلى أن الطب الشرعي انتهى من تشريح الجثة وجاري استخراج تصريح الدفن.
 
وكان اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين بسماع صوت انفجار ضخم بقرية «ميت غريطة» التابعة لدائرة المركز إثر نشوب حريق هائل في سيارة نقل مواد بترولية لإحدي محطات الوقود بالقرية.
 
وعلى الفور انتقل الرائد عمرو بكر، رئيس مباحث المركز، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين تفحم سيارة نقل مواد بترولية، ووفاة قائد السيارة، وتبين أنه أثناء قيام السيارة بالدوران للخلف تسبب أحد الأسلاك الكهربائية في إحداث شرارة كهربائية، وكان تنك السيارة به بعض بقايا المواد البترولية «بنزين» مما أدى لانفجار التنك، ووفاة قائد السيارة واحتراق السيارة بالكامل.
 
إنفجار شاحنة في الدقهلية
 
 
 
 
 
المصدر: و.ط

حوادث  حريق بالدقهلية  انفجار تانك بنزين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع