×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غرامة تصل لمليون جنيه.. تعرف على جرائم وعقوبات قانون التأمينات الجديد ::: حبس السائق المتهم بقتل زوجته وتقطيع جثتها.. والجاني: «كانت في علاقة مع عيّل» ::: الكويت | استقالات في «القوى العاملة» لغياب المزايا ::: #كهربا بعد الحصول على البطاقة المؤقتة: الفرعون العاشق جاهز للاحتفال ::: "عنتيل كفر حجازي": "الستات أغووني.. ومنشرتش الفيديوهات" ::: أطعمة تساعد على الشعور بالشبع دون رجيم ::: طفل البرميل.. أسرة القتيل: الإعدام غير كافي ::: سيارة موديل ٢٠١٩ جائزة من تركي آل الشيخ.. تفاصيل المسابقة ::: بعد مراجعة الكاميرات.. تفاصيل جديدة حول اختفاء فتاة سعودية في تركيا ::: روحاني: تصدير النفط مقابل أمن الممرات ::: إسرائيل تدرس ضرب الحوثيين و«حزب الله» في باب المندب ::: الكويت | «تلوث سلندرات الغاز» قنبلة بيئية موقوتة ::: "هل تم العثور على آثار مصرية على المريخ؟".. زاهي حواس يكشف الحقيقة ::: بالفيديو | الظهور الأول لتصميم مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر ::: مصريون في الكويت يدشن #هشتاج #السيسي_في_الكويت " شاركونا " :::

بالتقسيط المريح.. تعرف على تفاصيل سداد قيمة التصالح على المبانى المخالفة

بالتقسيط المريح.. تعرف على تفاصيل سداد قيمة التصالح على المبانى المخالفة

بناء مبانى - صورة أرشيفية

+    -
18/07/2019 04:40 ص
كتب : مصريون فى الكويت
تضمنت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، تيسيرات على المواطنين التى ستنطبق عليهم الشروط فى تسديد قيمة التصالح فى المخالفات، وذلك من خلال إتاحة نظام للتقسيط على دفعات، وفيما يلى نرصد تفاصيل التقسيط:
وفقًا للائحة التنفيذية يجوز أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على أقساط لا تتجاوز مدتها ثلاث سنوات بناء على طلب يقدم للجهة الإدارية المختصة من صاحب الشأن مرفقا به السنج الدال على سداد مقدم التقسيط بمبلغ 25% على الأقل من القيمة الإجمالية لمقابل التصالح خلال ستين يوما من تاريخ موافقة اللجنة.
ويسدد باقى قيمة التصالح على أقساط ربع سنوية متساوية بفائدة تقسيط طبقًا لسعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد، ويتم احتسابها من تاريخ سداد المقدم وحتى تاريخ سداد القسط، ويستحق القسط الأول "القسط والفائدة" فى نهاية ثلاثة أشهر من تاريخ سداد المقدم.
وفى حالة التأخير عن سداد أى من الأقساط فى موعد استحقاقه يتحمل صاحب الشأن غرامة تأخير تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزى المصرى من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.
وبعد تأخير أى قسط من الأقساط عن مدة الثلاث سنوات بمثابة عدم سداد مقابل تقنين الأوضاع، وتقوم الجهة الإدارية المختصة باستكمال كافة الإجراءات المتبعة فى حالة رفض طلب التصالح وتقنين الأوضاع.
المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع