×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصر توقع عقد إنشاء أكبر مصنع غزل بالعالم ::: الكويت| تشدد مصرفي لمنح القروض للوافدين ::: تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين ::: وقف 1200 رخصة تجارية بشبهة الاتجار بالبشر ::: الكويت..العثور على جثة في شاطئ المنقف ::: وزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية ::: عاجل..زلزال يضرب منطقة مصرية والأهالي يعلقون ::: موقف إنساني من كفيل شهيد لقمة العيش عادل حلمي ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية بشأن الطقس اليومين القادمين ::: بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني ::: ليبيا| غرفة عمليات سرت و الجفرة تعلن المنطقة من الهيشة الجديدة إلى بويرات الحسون منطقة عمليات عسكرية ::: عاجل.. الجيش المصري يطلق المناورة "حسم 2020" ::: ثالث أعظم الهدافين.. سواريز يواصل كتابة التاريخ مع برشلونة :::

باستثناء "القاهرة".. تطبيق قرار رفع رسوم السفر في مطارات الجمهورية

باستثناء "القاهرة".. تطبيق قرار رفع رسوم السفر في مطارات الجمهورية

الطيران المدني

+    -
19/11/2019 05:41 م
كتب : مصريون فى الكويت
بدأت وزارة الطيران المدني العمل بالقرار رقم 221 لسنة 2019، بفرض رسوم على الركاب المغادرين مقابل الخدمات التي تؤدى لهم في المطارات المصرية، والذي تم الإعلان عنه مسبقًا منذ عدة أشهر، وهو يخص المطارات الداخلية فقط، ولا يطبق على مطار القاهرة، حيث أن القرار مطبق بالفعل في المطار منذ عام 2014.
وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن قرار زيادة رسوم السفر، يساهم في تحديث وتطوير المطارات، ويطبق على الركاب داخل مختلف مطارات الجمهورية ابتداء من اليوم الجمعة، بعد ثبات رسوم المغادرة لمدة 6 سنوات كاملة، لم يتم فيها تطبيق أي زيادة.
وأضافت المصادر أن زيادة رسوم المغادرة الجديدة تبلغ 5 دولارات أمريكية فقط، عن القيمة التي يتم تحصيلها حاليًا، والتي لم يتم رفعها منذ عام 2013، بعد ثبات دام 6 سنوات، موضحين أن الرسوم تحصّل بشكل غير مباشر عن طريق تذاكر الطيران للرحلات المنتظمة أو العارضة "الشارتر"، سواء الدولية أو الداخلية من المطارات المصرية.
وأوضحت المصادر، أنه سيتم تحصيل 25 دولارًا أمريكيًا عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية المنتظمة ورحلات الطائرات الشارتر، مقابل الخدمات التي تؤدى له، و5 دولارات أمريكية عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية، بالإضافة إلى 2 دولار أمريكي عن كل راكب بكل المطارات المصرية، و 4 دولارات في مطار شرم الشيخ الدولي، نظير تطوير النظم والإجراءات الأمنية.
وأكدت المصادر، منح الشركة القابضة لمصر للطيران تخفيضًا بمعدل 50% على رسوم الهبوط والانتظار والإيواء لطائرات نقل الركاب التابعة للشركة، وتخفيض الرسوم الإدارية على فواتير المرافق للشركة القابضة لمصر للطيران لتكون 5% بدلًا من 10%.
المصدر: ق ب

الطيران المدني  مصريون فى الكويت  رفع رسوم السفر  أخبار مصر  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع