×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إعلامي عائد من "بي إن سبورت" يكشف كارثة قطرية على أمن الخليج (فيديو) ::: بسبب مونديال 2022 .. تامر أمين يهاجم قطر: درجة الحرارة هناك 50 (فيديو) ::: تتضمن أنظمة رادار وقذائف.. إرسال 3 آلاف عسكري أمريكي إضافي للسعودية ::: اتحاد الكرة يعتذر للجماهير عن عدم تمكنهم من دخول استاد القاهرة ::: بالفيديو | الكشف عن تفاصيل واقعة تحرش امرأة بالمارة في السعودية ::: كشف غموض مقتل عجوز محرم بك: «نجار» اغتصبها وخنقها خشية افتضاح أمره ::: إخلاء سبيل زوجة المطرب الشعبي صاحبة واقعة طفلي السلم في طنطا ::: فضل: هذا الجيل سيعالج هزة المنتخب الأول .. وسيحصد البطولة ::: مكتئب وحظه قليل.. حديقة حيوان تبحث عن عروس لـ القرد شبيه الإنسان (فيديو) ::: مع استمرار الصراع مع إيران .. عبور حاملة طائرات أمريكية مضيق هرمز ::: فضيحة.. نجل أردوغان يبيع منزله بالولايات المتحدة بـ خسارة خوفا من العقوبات ::: اشمعنا أنا.. زعيم عصابة اغتصاب فتيات "الريكلام" بالجيزة يروي تفاصيل استدراج ضحاياه ::: «معلوم» سرق «جنسية» و600 دينار وكمبيالات من مواطنة ::: الداخلية»: الانتهاء من إنجاز البنية المعلوماتية لتجديد الإقامات «أون لاين» ::: هل يجوز المسح على الكُم بدلا من غسل اليدين في الوضوء :::

المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود

المكسيك تقاتل من أجل إعادة الحياة للنهر المفقود

نهر كولورادو في المكسيك

+    -
22/10/2019 02:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يناضل سكان المكسيك حاليا، من أجل إعادة الحياة لنهر كولورادو، النهر الرئيسي الذي يمتد لجنوب غرب الولايات المتحدة وشمال غرب المكسيك، حيث يواجهون أزمة نقص المياه وتكون برك الطين فيه.

ووفقًا لصحيفة "جارديان" البريطانية، يعاني الكثير من السكان المحليين في بلدة سان لويس ريو كولورادو المكسيكية، من عدم تدفق المياه في الجانب الخاص بهم في نهر كولورادو، بعد سد القناة المائية الخاصة بهم، لتصبح فارغة.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن هذا الأمر يعتبر مثالًا صارخًا للتغير البيئي المناخي وعدم المساواة في وصول الماء النظيفة للمكسيك عكس الولايات المتحدة.

من جانبها، قالت إيفلين باوتيستا، من سكان المكسيك: "لقد سمعنا قصصًا من أمي عن كيف اعتادت اللعب والسباحة في نهر كولورادو عندما كانت صغيرة، لكننا لم نلعب فيه أبدًا".

يأتي ذلك في الوقت الذي استطاع ديفيد بارجا، مع ابنتيه، السباحة والصيد والغوص، في نهر كولورادو الموجود بأريزونا الأمريكية، والذي أكد أن الجفاف والتغيرات المناخية يشكلان حاليًا أزمة كبيرة في العالم.

ويمتد نهر كولورادو خلال 7 ولايات أمريكية وولايات مكسيكيتين، وينبع من وسط جبال روكي الأمريكية ، ويمتد عامة في اتجاه جنوب الغرب خلال هضبة كولورادو حتى يصل لبحيرة ميد على الخط الفاصل بين أريزونا ونيفادا، حيث يجري جنوبا تجاه الحدود الدولية.

المصدر: ص.ب

نهر كولورادو  المكسيك  إعادة الحياة  النهر المفقود  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع