×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية تعلن عن الإصابات الجديدة وحالات الوفاة الجديدة بـ كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف مفاجأة: عاصفة التنين كانت ضمن حرب المناخ ضد مصر ::: الكويت: منح إقامة للوافد العادي 5 سنوات وأخرى مميزة للمستثمر لمدة 10 سنوات ::: هبوط مفاجئ بـ أسعار الذهب ::: مصرع 6 أشخاص وإصابة 35 في مشاجرة بالأسلحة النارية ::: الكويت.. لا وظائف للوافدين في «التربية»... الإحلال 95 في المئة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: «نفط الكويت»: السيطرة على التسرب النفطي على الدائري السابع ::: مصر للطيران تطلب من عملائها المسافرين إلى دبي ضرورة تحميل تطبيق Covid-19 DXB Smart قبل السفر ::: بدء التصويت بانتخابات الشيوخ لليوم الثاني ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الأمارات.. منح الموافقة لعودة المقيمين في الخارج تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب ::: الكويت| «القوى العاملة»: لا تجديد لإذن العمل إلا لمن تنتهي إقامته خلال 30 يوماً ::: نجمة شهيرة مهددة بـ "بتر ساقها" :::

المفكر الكويتي حجاج بوخضور: الرغاليون في خيمة القذافي

المفكر الكويتي حجاج بوخضور: الرغاليون في خيمة القذافي

حجاج بوخضور

+    -
02/07/2020 03:11 ص
كتب : حجاج بوخضور

 

أمر حاكم الحبشة واليه في اليمن أن يـبنى للعرب كنيسة ضخمة أسماها "الـقُـليس"، وأن يجبر العرب على الحج إليها بدلا عن الكعبة المشرفة، فجاء عربي احمق ودنس الكنيسة استفزازا فجن جنون حاكم الحبشة؛ وأمر أبرهة الأشرم، أن يُسير جيشا عرمرما يتقدمه الفيلة لهدم الكعبة..

لم يكن أبرهة يعرف الجزيرة والطريق الى مكة، وطلب من الكثير من العرب ان يعملوا دليلا له فرفضوا حتى استطاع ان يغري عربيا دنيئ النفس اسمه "أبو رغال" من ثمود كدليل؟! واصبح اول عربي يرتكب خيانة في التاريخ المعروف..

ثم حدث ما نعرفه كلنا من قصة احداث سورة الفيل.. وبعد هزيمة الأحباش، ظلت عرب الجاهلية تلعن أبي رغال ليل نهار، وترجم قبره بالنعال، لأنه عمل دليلا لجـيش الغزاة..

تلك الواقعة كانت عام 571 للميلاد، ومنذاك وابورغال يظهر نموذجه من حين لآخر؛ في رغاليون جدد فكان منافقين المدينة بزعامة عبدالله ابن ابي ابن سلول ثم كان من الخوارج ذي الخويصرة ومن تلاه قطري بن الفجاءة

واستمر الرغاليون وان اختلفت الاسماء الا ان الفعل واحد، فكلن ابن العلقمي باتصاله بهولاكو المغولي لغزو بغداد..

اما الذين بيننا اليوم بأسماؤهم الحداثية من افراد وجماعات وأحزاب؛ فشهرتهم الإعلامية وخياناتهم غطت الآفاق في الفضائيات ومنصات التواصل الاجتماعي بدورهم التحريضي والتحريشي لإذكاء الفتن بدق الأسافين ونشر الشائعات، وسفك الدماء، لتدمير البلاد لصالح الأعداء؟!

كلما بحث أعداء الأمة عن "دليل" بل " أدلاء" وجدوهم في أحفاد أبي رغال الشهير؟! من الحزبيين والارهابين ممن لفظتهم الفطرة السليمة..

لقد ساهم احفاد ابو رغال من الحزبيين مع احفاد ابرهة ومن قبائل الترك مغولا وتتر في تدمير الشام وليبيا واليمن والعراق وسفكوا الدماء وشردوا شعوبها..

أحفاد ابرهة والقرامطة لن يكلفوا انفسهم هدم الكعبة، فقد كفتهم فضائيات ومنصات أحفاد أبي رغال؛ بتغريداتهم وخطاباهم الإعلامية المحشوة بالبغضاء والكراهية والفتن بالتحريش والإشاعات التي يثيرونها لدق الأسافين بين الاشقاء..

أصبح اليوم الطعن بولاة الامر علنا ممن ربط نفسه بأبي رغال نصرة أصحاب الفيل من خيمة القذافي.. HB

حجاج بوخضور

المصدر: مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait

الرغاليون  خيمة القذافي  حجاج بوخضور  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع