×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كاتب كويتي.. المصريين يعيشون بيننا وتربطهم معنا علاقات إخوة ::: شبيهة "دنيا سمير غانم" تثير الجدل على السوشيال ميديا..صور ::: تحذير من الإعلامي أحمد موسى للمصريين ::: مواجهات ورصاص وجرحى واقتحام مقرّ الخارجية في بيروت ::: الكويت.. وفاة عامليْن في حادث بمشروع غاز الزور ::: الوسط الفني يتعرض للقلق بسبب مرض 4 فنانين كبار ::: اشتباكات وقصف مدفعي..ماذا يحدث في اليمن؟ ::: مصريون في الكويت ينعي الأستاذ الجليل/ عبدالغني عبدالله.. والد الدكتور إيهاب.. أمين سر مجلس الجالية ::: رئيس الحكومة اللبنانية السابق يتقدم بالشكر إلى مصر ::: البقاء لله.. وفاة مأسوية لطالب حصل على 99% في الثانوية العامة ::: لقاءات نارية.. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. موسم حرق لبنان ::: ننشر قائمة الأهلي لمواجهة إنبي في الدوري غداً ::: تصريحات هامة من الطيران المدني الكويتي بشأن ال 31 دولة المحظورة (فيديو) ::: بالفيديو والأدلة | تحذير .. منتجات السوق التركي بالكويت غير صالحة للاستهلاك الآدمي :::

المطار يخسر 32 ألف مسافر يومياً

المطار يخسر 32 ألف مسافر يومياً

صورة أرشيفية

+    -
06/07/2020 02:57 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
ركاب المرحلة الأولى لن يتجاوزوا 1.84 مليون مقارنة مع 7.78 مليون في 2019

طرحت تفاصيل الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي تساؤلات كثيرة بشأن أسباب إطالة أمدها حتى النصف الثاني من العام المقبل (الأول من أغسطس 2021)، خصوصاً أنها جاءت مخالفة لخطط معظم الدول العربية والغربية التي اعتمدت العودة التدريجية، إذ لا يوجد أي دولة في العالم وضعت خطة يطول أمدها إلى أواخر العام المقبل.

وفيما لم توضح الحكومة ما إذا كانت مراحل الخطة المعلنة قابلة للتحديث والتعديل بحسب المعطيات والتطورات الصحية كما هو الحال مع مراحل خطة عودة الحياة التدريجية التي لم تحدد تواريخ إنما ارتبطت بمؤشرات قياس واضحة للانتقال بين مراحلها.

وكانت «الطيران المدني» أعلنت أن المرحلة الأولى التي تبدأ من 1 أغسطس 2020 لن يزيد عدد الركاب فيها على 10 آلاف يومياً، والمرحلة الثانية تبدأ من 1 فبراير 2021 ولا يزيد عدد الركاب فيها على 20 ألفاً يومياً، المرحلة الثالثة في 1 أغسطس 2021 بنسبة تشغيل 100 في المئة.

ووفقاً لضوابط المرحلة الأولى، فإن مطار الكويت لن يشهد خلال الـ 6 أشهر المقبلة سوى حركة مسافرين لا تتعدى 1.84 مليون راكب وراكبة بالحد الأقصى، وذلك عبر 18.4 ألف رحلة طيران.

وبلغ متوسط عدد الركاب المغادرين والقادمين عبر مطار الكويت يومياً في العام 2019 نحو 42 ألفاً، إذ بلغت حركة الركاب 15 مليوناً و448 ألف راكب وراكبة، وهو ما يعني أن فترة الـ 6 أشهر من المفترض أن يبلغ متوسط عدد المسافرين خلالها 7.78 مليون مسافر.

وبحسب شروط المرحلة الأولى، فإن كل يوم تشغيل سيفقد فيه مطار الكويت نحو 32.3 ألف راكب وراكبة، ما يشير إلى أن حجم التراجع في حركة الركاب سيصل إلى 5.94 مليون راكب خلال الأشهر الستة.

أما لجهة حركة الطائرات، ففي المرحلة الأولى يتراجع عدد الرحلات اليومية إلى أقل من الثلث، وهو ما يعني أن مطار الكويت سيفقد عن كل يوم تشغيل نحو 235 رحلة طيران قياساً إلى معدلات 2019.

المصدر: الراي

خسائر الطيران الكويتي  شركات الطيران  المطار يخسر  مسافرين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع