×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار :::

اللواء كمال عامر: منح الجنسية مقابل 10 آلاف دولار كلام جاهل

اللواء كمال عامر: منح الجنسية مقابل 10 آلاف دولار كلام جاهل

اللواء كمال عامر

+    -
12/06/2019 01:59 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

شدد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه لا صحة لما يتردد عن منح الجنسية المصرية مقابل مبلغ قدره 10 آلاف دولار، موضحا: " هذا الكلام لا يصدر إلا عن مغرض أو جاهل يتحدث بنصف الحقيقية، على طريقة ولا تقربوا الصلاة".

وأوضح عامر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، لبرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء أن مشروع قانون منح الجنسية المصرية للأجانب يهدف إلى منح الجنسية مقابل الاستثمار، حيث الهدف منه تسهيل الاستثمار ودعم التنمية الاقتصادية والحفاظ على مقدرات الدولة.

وأضاف أن القانون حدد شروط منح الجنسية، حيث جاءت في سلطة رئيس الوزراء، متابعًا: الطلبات تقدم لوحدة في مجلس الوزراء، حيث تقوم بدراستها، وذلك بعد سداد رسم يعادل 10 آلاف دولار بعد تحويلها من الخارج، وهذا يعني أن هذا المبلغ تكلفة تقديم الطلب، ولم يتم تحديدًا ما إذا كان سيتم إعادة المبلغ لصاحبه فور رفض الطلب".

وأشار إلى أن طالب الحصول على الجنسية المصرية، يحصل على الإقامة المؤقتة من رئيس الوزراء لمدة 6 أشهر لاستكمال البيانات والإجراءات المطلوبة، وذلك بعد الفحص، مردفا: "الحاصل على الجنسية المصرية، لن يكون له حق ممارسة الحياة النيابية أو الترشح لأي نقابة قبل 10 سنوات، ويحق للدولة سحب الجنسية من الحاصلين عليها ".

المصدر: ف.ر

منح الجنسية  مقابل عشرة آلاف دولار  كلام جاهل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع