×

مصريون في الكويت

EGKW

الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة

الكويت.. وزير الصحة يزف بشرى بشأن انفراجة قريبة

+    -
14/05/2021 10:54 ص
كتب : مصريون في الكويت
بشَّر وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح بحصول انفراجة خلال الأشهر المقبلة فيما يخص الوضع الصحي والإجراءات المتخذة بهذا الشأن.
 
وأثنى الشيخ د.باسل الصباح، لدى تفقده برفقة وكيل الوزارة د.مصطفى رضا مستشفى مبارك ومركز التطعيم في مشرف، وذلك للاطمئنان على سير العمل خلال إجازة العيد، أثنى على الكوادر الصحية قائلا: «لكم شكر خاص مني وكل يوم أدعيلكم، وأقولكم الصبر والفرج قريب، الإصابات في نزول بعد التطعيم وانفراجة بإذن الله خلال الأشهر المقبلة».
من جهته، قال د.خالد الجارالله إنه سيتم تطعيم آلاف المسجلين من مختلف الجنسيات ووفق الفئة العمرية خلال عطلة العيد، ولفت الى وجود انخفاض نسبي في الإشغال السريري والإصابات المرصودة الى جانب رفع وتيرة التطعيم المؤسسي والميداني.
إلى ذلك، واصل مركز الكويت للتطعيم استقبال المواطنين والمقيمين المسجلين عبر منصة التطعيم في أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث شهد اليوم توافدا وإقبالا على التطعيم في الساعات الأولى.«الأنباء» جالت في مركز الكويت للتطعيم لرصد عملية سير التطعيم في أول ايام العيد، والتي كانت منظمة ومرتبة بشكل دقيق، مما سهل على المراجعين تلقي التطعيمات بكل سهولة ويسر.
انفراجة قريبة
وكشف د.الغملاس عن الوصول إلى تطعيم مليوني شخص خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه تم تطعيم ما يقارب مليون و700 الف في الكويت، لافتا إلى أن «الانفراجة» قادمة بإذن الله خلال الأشهر القادمة.
وقال د.الغملاس : فيروس «كورونا» مرض تنفسي والوقاية منه خير من العلاج في مرحلة ما قبل التطعيم، ولكن مع توافر التطعيمات حدثت قفزة كبيرة في عملية السيطرة على المرض، حيث لوحظ تراجع في عدد الحالات على مستوى العالم ومنه الكويت، مما يثبت أنه عند زيادة عدد المطعمين بتطعيمات فعالة وآمنة وبخطط مدروسة سينخفض عدد حالات دخول المستشفيات وإشغال الأسرة في العناية المركزة والوفيات، ونطمح بعون الله تعالى إلى الوصول إلى «صفر» حالات مع توسيع حملة التطعيم.
المصدر: الأنباء

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع