×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحرُّك كويتي بدعم أميركي لحل الخلاف الخليجي ::: الكويت| قانون «تعديل أحكام الإيجار» جاء صادماً ... ومُجرّداً من العدالة والإنصاف ::: فيسبوك أمام القضاء بتهمة "التجسس" ! ::: كلاب بقدرات خاصة تكتشف مصابي كورونا ::: وزير الاتصالات: مصر بدأت في المرحلة الثانية لرفع سرعة الإنترنت ::: رسالة من الرئيس السيسي بشان مشروع سد النهضة ::: عصام الحضري يرد على تسريباته الأخيرة ::: خطف موظفة مقيمة بالكويت من مواقف «الجهراء» ::: الزمالك يستقر على المدير الفنى الجديد.. ومجلس الإدارة يحسم القرار ::: حمى مجهولة فى السودان تودي بحياة 45 شخصا حتى الآن ::: صيدلي مصري يدفن أسرته بالكامل بسبب كورونا ويلحق بهم بعدها بأيام ::: السعودية تعلن عن آلية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام ::: مصر تقف أمام أطماع أردوغان في شرق المتوسط ::: للمصريين بالخارج.. 12 مستندا للترشح فى انتخابات مجلس النواب 2020 ::: بالفيديو | عائشة الرشيد: إنجاز جديد للسيسي.. اقرأوا التاريخ لتعرفوا مصر :::

الكويت.. وزارة التربية تفتح باب التعاقدات مع معلمين وافدين في 7 تخصصات

الكويت.. وزارة التربية تفتح باب التعاقدات مع معلمين وافدين في 7 تخصصات

وزارة التربية في الكويت

+    -
22/01/2020 10:29 ص
كتب : مصريون في الكويت
انتهت وزارة التربية الكويتية ممثلة في قطاع التعليم العام من تحديد احتياجاتها من المعلمين والمعلمات محلياً وخارجياً والتخصصات المطلوبة للعام الدراسي المقبل 2020/2021 ومن المقرر أن يتم الاعلان عنها رسمياً خلال أيام.
 
وكشفت مصادر مطلعة أن قطاع التعليم العام خاطب وكيل وزارة التربية بالانابة ياسين الياسين باحتياجاته من المعلمين غير الكويتيين، إذ بلغ عدد التخصصات المطلوبة من التعاقدات المحلية للعام المقبل 11 تخصصاً هي: اللغة العربية، والانكليزية، والفرنسية، والرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا والديكور والتربية الموسيقية، بينما بلغ عدد التخصصات المطلوبة من التعاقدات الخارجية 7 تخصصات شملت جميع ما سبق عدا اللغة العربية والعلوم والديكور والتربية الموسيقية.
 
وأشارت إلى أن قطاع التعليم العام حدد دولتين فقط هما الأردن وفلسطين لاستقدام معلمين ومعلمات جدد منهما عبر لجان التعاقدات الخارجية المتوقع أن تبدأ عملها هذا العام مبكراً بخلاف الاعوام السابقة، وتحديداً خلال شهر ابريل أو مايو المقبل على أبعد تقدير، حيث سيتم تشكيل 4 لجان تعاقد لكل دولة متخصصة في مواد الإنكليزية والفرنسية والرياضيات والعلوم. حصر الاحتياجات
 
وذكرت أن إدارة التنسيق حددت كذلك أعداد المعلمين والمعلمات المطلوبة في كل تخصص بشكل عام، حيث بلغ اجمالي المطلوبين قرابة الـ500 معلم ومعلمة في كل التخصصات قد تزيد أو تنقص وفق المتغيرات والطلبات الموجودة وترشيحات الديوان للمعلمين الكويتيين في هذه المواد، مبينة أن التعليم العام قرر بدء اجراء مقابلات المتقدمين محلياً مطلع مارس المقبل.
 
وأكدت المصادر أن الياسين وافق على طلب التعليم العام وأحال الموضوع إلى القطاع الاداري لاستكمال الاجراءات المتبعة في هذا الشأن، متوقعاً أن تعلن التربية رسمياً عن احتياجاتها من وظائف الهيئة التعليمية خلال اليومين المقبلين على أن تبدأ استقبال طلبات المعلمين غير الكويتيين الراغبين في العمل بالسلك التعليمي يوم الأحد المقبل عبر الموقع الالكتروني للوزارة.
المصدر: ق.ب

معلمين، معلمين وافدين، الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع