×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

رسالة مؤثرة: "لا تضعوا جثتي في الثلاجة" ::: إثيوبيا ترد على تهديدات ترامب حول "تفجير مصر لسد النهضة": جاهزون للرد ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقالة معاون وزير القوي العاملة من منصبه للإساءة إلى دولة الكويت ورموزها ::: رئيس الوزراء يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب ::: الصحة الكويتية: نسبة وفيات كورونا في البلاد مازالت تعد من بين الأدنى عالمياً ::: أول تعليق من معاون وزير القوى العاملة المصري على تهمة الإساءات بحق الكويت ونشر تصريحات مسيئة على الفيس بوك ::: توافد الناخبين على لجان الجيزة للتصويت في انتخابات مجلس النواب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. الإسلام المفترى عليه ::: اليوم.. انطلاق المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب ::: الصحة المصرية: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98713 وخروجهم من المستشفيات ::: هندافع عنها.. الجمعية الطبية تعلق على واقعة الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت :::

الكويت في الطريق لتخفيض مدة حجر المسافرين

الكويت في الطريق لتخفيض مدة حجر المسافرين

+    -
18/09/2020 04:35 ص
كتب : مصريون في الكويت
تدرس وزارة الصحة الكويتية جملة سيناريوهات، تتعلق بتطبيق الحجر الإلزامي المطبّق على المسافرين القادمين إلى البلاد.
 
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة: إن من بين السيناريوهات مقترحاً بخفض مدة الحجر الإلزامي لتكون ما بين 3 و7 أيام، بدلاً من 14 يوماً .
 
وأضافت المصادر: إن هذا المقترح يخضع للدراسة حالياً، على أن تتوافر شهادة فحص PCR بصورة إلزامية لأي مسافر قادم إلى البلاد في كل الأحوال، لمنع دخول إصابات بـ«كورونا» من الخارج، ومحاصرة الوباء بقدر الإمكان.
 
وحسب المصادر، فإن دراسة «الصحة» تتوازى مع مراقبتها تطورات الوضع الوبائي للفيروس إقليمياً، لضمان تحديث قائمة حظر الطيران التجاري من بعض الدول، سواء بتقليل قائمة الـ34 دولة، أو إضافة دول إليها، بالتعاون والتنسيق مع «الطيران المدني».
 
وفي السياق، كشفت مصادر حكومية أن إدارة مطار الكويت الدولي طالبت السلطات الصحية بضرورة تخفيض مدة الحجر ووضع آلية للتعامل مع المسافرين القادمين من الخارج.
 
وبيّنت المصادر أن المطار شبه مشلول حالياً ويعاني من التأخير في وضع آلية لعودة الحياة منذ المرحلة الرابعة وبات تشغيله، ولو بشكل تدريجي، مطلباً ملحّاً، أسوة بما فعلته دول أخرى.
المصدر: ق.س

الكويت  حجر صحي  فيروس كورونا  الصحة الكويتية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع